-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اتهامات أبو ظبي

قطر تنفي تعرض مقاتلاتها لطائرتين مدنيتين إماراتيتين

قطر تنفي تعرض مقاتلاتها لطائرتين مدنيتين إماراتيتين
وسائل إعلام عربية
منظر عام للعاصمة القطرية الدوحة

نفت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر (حكومية)، مساء الاثنين، “جملة وتفصيلاً” اتهامات الإمارات بشأن تعرض مقاتلتين قطريتين لطائرتين مدنيتين تابعتين لها.

جاء هذا في بيان نشرته الوكالة الرسمية (قنا)، بعد ساعات من إدانة الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية (حكومية)، اقتراب مقاتلتين قطريتين، “بصورة خطيرة” من طائرتين مدنيتين مسجلتين في الإمارات في المجال الجوي الذي يقع تحت إدارة البحرين.

واعتبرت هيئة الطيران القطرية، إن هذا الاتهام “يحاول التغطية على الاختراقات المتعددة للأجواء الإقليمية القطرية من قبل الإمارات”.

وأعربت الهيئة عن استغرابها من صدور مثل هذا البيان، مؤكدة “التزام دولة قطر بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية للملاحة الجوية”.

وسبق أن تبادلت قطر والإمارات الاتهامات بشأن اختراق الأجواء واعتراض الطائرات.

وتقدمت قطر بشكاوى للأمم المتحدة عن 5 خروقات جوية إماراتية (4 مارس الجاري، 25 فيفري، 14 جانفي، 3 جانفي، 21 ديسمبر الماضية)، وشكوى عن خرق بحريني (28 فيفري الماضي).

واتهمت الإمارات، في 15 جانفي الماضي، مقاتلات قطرية باعتراض طائرتين مدنيتين خلال رحلتهما إلى العاصمة البحرينية المنامة، وتقدمت بمذكرة إحاطة أممية، بشأنهما وهو ما نفته الدوحة.

ويوم 23 من ذات الشهر اتهمت أبو ظبي، مقاتلات قطرية باعتراض طائرتي شحن عسكريتين دون تحديد التاريخ، أو تقديم شكوى للأمم المتحدة.

وتأتي هذه الحوادث في ظل أزمة خليجية بدأت في 5 جوان الماضي، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية” بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

المصدر: الأناضول

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!