-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتصالات الجزائر تؤكد أن الشبكة لن تتأثر

قطع الكابل البحري الدولي للأنترنت يوم 2 أفريل المقبل

الشروق أونلاين
  • 11774
  • 11
قطع الكابل البحري الدولي للأنترنت يوم 2 أفريل المقبل
ح.م

كشف الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر، محمد أنور بن عبد الواحد، أنه سيتم قطع الكابل البحري الدولي للألياف البصرية SMWE4 الذي يربط الجزائر عبر عنابة يوم 2 أفريل المقبل لمدة 7 أيام من طرف المجموعة (كونسورتيوم) الذي تسيره، مؤكدا أن الشبكة الوطنية للأنترنت لن تتضرر بذلك.

وأوضح بن عبد الواحد لوكالة الأنباء الجزائرية، أن “الكونسورتيوم” الدولي الذي يضم 16 دولة قد أعلن عن قطع الكابل لمدة 7 أيام ابتداء من 2 أفريل المقبل من أجل تزويده بمعدات جديدة، وسيمس الانقطاع الجزائر الموصولة بهذا الكابل الرابط بين عنابة ومرسيليا دون أن تتضرر كثيرا الشبكة الوطنية للأنترنت.

وأبرز ذات المسؤول أن SMWE4 هو الكابل الرئيسي الذي تستخدمه الجزائر حاليا، مشيرا إلى أن قدرة الجزء المعني بالقطع تبلغ حوالي 700 جيغا.

وفي هذا الصدد قال بن عبد الواحد “لقد اتخذنا إجراءات لربط شبكتنا بكوابل أخرى منها تلك التي تمر بين تونس وإيطاليا”، مضيفا أن مؤسسته “تقوم بالأمور الضرورية لتفعيل مزيد من القدرات بحيث لم تتبق سوى 80 جيغا لنكون جاهزين يوم 2 أبريل المقبل”.

وطمأن بالقول “لن يحس مستخدم الأنترنت الجزائري بأي تذبذب في التدفق خلال هذه الفترة (أسبوع ابتداء من 2 أفريل)”.

من جهة أخرى أشار نفس المسؤول إلى “الارتفاع الكبير لاستعمال عرض النطاق الترددي في العالم بأسره” بما فيه الجزائر بسبب الحجر الصحي للسكان الذي أقرته بلدان عديدة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضح في هذا الشأن أن استعمال قدرة عرض النطاق الترددي المخصصة لغوغل قد ارتفعت بـ30 بالمائة ونفس الشيء النسبة لنتفليكس أما فيسبوك فزادت بـ 23 بالمائة.

وأردف بالقول أن “قدرة عرض النطاق الترددي في الجزائر ارتفعت كثيرا إذ انتقلت ذروة استخدام الانترنت في البلاد من 4 ساعات (بدء من 21:00) إلى 10 ساعات (ابتداء من 16:00) بسبب الحجر الصحي”.

وكشف المتحدث أن الجزائر تستقبل فايسبوك من فرنسا وإيطاليا، “إلا أنه بعد الحجر المفروض حاليا في إيطاليا، لم يعد هناك اتصال بين الجزائر وإيطاليا لتشبع خوادمهم وعليه فالاتصال حاليا يتم فقط عبر مرسيليا”.

وفيما يخص يوتيوب، أوضح الرئيس المدير العام أن مؤسسته تمتلك “خوادم ذات ذاكرة مؤقتة لغوغل تسمح بتقليل اللجوء إلى عرض النطاق الترددي العالمي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • معتصم بالله

    رد الى المعلق ترهات واضاليل
    مرة اخرى قبل ان تتسرع وتتلفظ بالاضاليل التي تتهم بها غيرك اقرأ جيدا تعليقه فهو قال كلام موزون بدقة عكسك انت ..هو قال 3600دينار للعام 3600/12شهر تساوي 30 دينار شهريا فقط 30*6=180 ..اي 1800دينار بصواردنا
    ...على كل عملك في شركة انقطاعات الجزائر لا يبرر لك استعمال الاضاليل في الدفاع عنها

  • nesrin

    الرد على المعلق الاخير ترهات وأضاليل
    هو قال 360دينار تونسي للعام ماشي للشهر وسرعة انترنت 8ميجا .. داير روحك فاهم اقرء التعليق جيدا قبل ماترد واضح انك شغال في اتصالات الجزائر المتخلفة ههههه

  • ترهات وأضاليل المدعو كمال رقم 7

    يا أخي كن منطقيا وصادقا وراجع أسعار العملات قبل التلفظ بالأضاليل فقد قلت أن بتونس 8 ميغا بسعر 360 دينار تونسي أي حوالي 14420 دينار جزائري أو 1800 دينار تونسي شهريا يعني حوالي 72100 دينار جزائري !! فكيف تتبجح وتقول أن السعر معتبر (تقصد معقول ورخيص) وقد أتيتك بسعر التبادل البنكي الرسمي وليس السكوار !!! مع العلم أن 8 ميغا بالجزائر ثمنها الشهري والرسمي دينار جزائري 3599 أي بالدينار التونسي الذي أنت مغرم به 89.85 !!! فمن سعره أرخص تونس أم الجزائر ؟؟؟

  • جزائري حر

    كابل التجسس لمصلحة الاخرين. أااو زيدو قطعو أنبوب الغاز اللي رايح لإسرائيل وفرنسا.

  • كمال

    اتبهدلوا ,حاجة ما اتفرح في هاذ لبلاد ,الطب صفر و الاتصالات صفر
    المروك ولا تونس اللي دايرينهم جايفين ,هاربين عليكم
    تونس و من تجربة , اتحط في الدار 8 ميجا بدون مشاكل وعمرها لاتقطعت
    وسعرها معتبر حوالي 360 دينار تونسي للعام يعني حوالي 1800 دج للشهر وراهي 8 ميجابيث ماشي 2 ميجا
    والله العظيم داير جيزي واوريدو في زوج هوت سبوت للميكرو غير باش نقدر نتصفح ,على خاطر اتصالات الجزاير اتقطر عليهم واتباسكولي بيناتهم , زوج قطرات للاول و قطرة للثاني منبعد زوج قطرات للثاني وقطرة للاول ...الخ ويقولك رانا دولة وقوة
    والله اتبهدلوا ,حتى عزة النفس مكاش

  • كل عام يتقطع نفس الكابل ؟؟؟

    كل عام تقطعوا نفس الكابل وتعاودوا ترقعوه منذ 2014 وعلاش ما كانش كابل يربط الجزائر بالمغرب أو إسبانيا أو تونس مثلا ؟؟ علاش دائما مرسيليا وفرنسا بالذات ؟؟ والله ما تحشموا الشعب في الحراك قال لكم فرنسا خلاص "سي فيني" وأنتم تعودون إليها كالمرأة التي يطلقها زوجها ثم تعود إليه !!! كرهنا منكم ومن فرنسا ... كفانا ذلا وأنتم من أذلنا ...

  • wahrani

    هل في تونس و المروك نفس الشيء . ؟ أمّا أوربا فلا مجال للمقارنة .

  • كمال

    أنا لا اعرف لمادا الجزاءر هي الوحيدة التي فيها تدفق الانترنت ضعيف تم لمادا دول الجوار لا تعاني مثل الجزاءر
    ليس عيبا الاستفادة من حيراننا لأنه حتى مالي اصبحت احسن من الجزاءر في ترتيب جودة الانترنت سنبقى آخر دولة في كل شيء

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    متى يأتي الوقت الذي نرتاح فيه من هذه الشركة الفاشلة

  • SoloDZ

    في هذا الوضع الملفوف "بالديقوطاج" تخطينا الانترنت "نجيفوا" وعليه فإن على السلطات ان تجعل عدم انقطاع النت اولوية مع عدم انقطاع السميد والبطاطة

  • imad

    يا اتصالات الجزائر انتم شركة فاشلة اصلا من ذاك العام ومحتكرة وسبب من اسباب تخلف البلاد والعباد .. انتم قارنوا انفسكم مع دول مثل مالي والنيجر وليس كل دول العالم لانهم هاربين عليكم في كل شيئ .. انترنت ديالكم سلحفات وسعرها مرتفع وهناك نسبة كبيرة من الجزائريين لايمتلكون انترنت في بيوتهم بسبب ارتفاع الاسعار ولايستطيعون حتى دفع فاتورة الكهرباء والماء والغاز والكراء وسيكون هناك اجيال امية وجاهلة في الانترنت وانتم السبب .. اما انترنت المتعاملين الثلاثة فهم يببيعون الانترنت بالغرام ويسرقون زبائنهم ولايوجد منافسة قوية عادلة بينهم