-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إهانة ما بعدها إهانة للمعوزين

قفة رمضان توزع في شاحنة القمامة بسطيف

سمير مخربش
  • 2852
  • 13
قفة رمضان توزع في شاحنة القمامة بسطيف
ح.م
شاحنة قمامة توزع قفة رمضان

قامت مصالح بلدية بني وسين بشمال ولاية سطيف بتوزيع قفة رمضان في شاحنة القمامة التي صالت وجالت بين أحياء المدينة وهي تحمل مواد غذائية للفقراء.
هذه القفة التي ارتبط اسمها بالعار والإهانة زادتها السلطات البلدية ببني وسين مهانة وذلا، حيث أقدم عمال البلدية بكل ثقة وارتياح على جمع القفة بما تحويه من سكر وزيت وقهوة وبقول ومختلف المواد فوضعت كلها في شاحنة القمامة ووزعت على المحتاجين تحت شعار غذاؤكم ترعاه أياد آمنة. فالشاحنة المخصصة لجمع القاذورات والفضلات والتي كانت تقوم بهذه المهمة بإتقان تحول نشاطها بقدرة قادر إلى وسيلة لتوزيع مواد غذائية إلى أناس يبدو أنهم تحت التصنيف البشري وصحتهم لا تعني أي شيء بالنسبة للمسؤولين، فالمهم أن تُسد أفواههم وترفع التقارير إلى الجهات المعنية على أن القفة وزعت على عدد هام من المعوزين في ظروف جيدة، وقد استبشر بها المواطنون خيرا وفرح المعوزون بهذه القفة الدسمة المدعمة بالبروتينات والفيتامينات. فلا تسألوا كيف وزعت المهم أنها وصلت والقائمون على العملية يركزون على الغاية ولا يهتمون بالوسيلة.
وقد شوهدت شاحنة العار وهي تتنقل بين الأحياء وسط دهشة المواطنين وعكست الصور مهزلة حقيقية أضيفت إلى قفة العار. وأما بالنسبة لرئيس البلدية، فقد قال إن العملية تمت من دون علمه، مشيرا إلى أن الشاحنة لا تستعمل حاليا لنقل القمامة والبلدية تملك شاحنة أخرى لحمل الفضلات. ليبقى التساؤل هل كان من الضروري نقل قفة رمضان في شاحنة القمامة حتى وإن كانت نظيفة، ألا يشكل اقتران هذه الشاحنة بالقمامة إهانة للمعوزين حتى وإن كانت جديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • BOUMEDIENNISTE

    انها ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة لاننا سمعنا منذ حوالي ثلاثة سنوات بحادثة الشاحنة المخصصة لرمي النفايات بولاية سطيف على ما اعتقد تحمل جثمان استاذ جامعي نحو متواه الاخير.فحتى العلم لم يسلم من شاحنة القمامة لاننا في دولة لا يحترم فيه الانسان.هذه اكبر اهانه للعلم.اننا في دوله لا تعرف للانسانية سبيلا ولا للدين طريقا وكل ما في الامر اننا نعيب المسؤول وننسى المواطن لانه ينتخب بلا ضمير.اننا نستغرب لما وصلنا اليه بلدنا الذي كان فيه كل شيء يسير كما يرام في عهد المرحوم الموسطاش بومدين وهذا حالنا اليوم والاتي يعلمه الله.هل من مخرج يا رب من هذا الوضع الكارتي.اتقوا الله وتدبروا عقاب الله والعواقب.

  • Rachid

    إهانة ما بعدها إهانة في حق المعوزين
    عليهم أن يسجنوا رئيس هذه البلدية ويستقيلوا كل من دبر في هاذ الأمر

  • زوالي و افحل

    هل تعلمون كم هو ثمن قفة رمضان التي يتقاتل عليها الشعب الجزائري ؟ سعرها لا يتعدى 2500 دج
    لقد أخذوا أموال الريع النفطي , و تركوا لنا البقشيش...حسبنا الله و نعم الوكيل

  • امير

    صدفة عجيبة ان تنقل قفة رمضان معظم محتوياتها منتهية الصلاحية في شاحنة القمامة ربما القدر اراد ان يقول ان مكان هذه المحتويات هي المزبلة ..وحتى ان كانت بعض المحتويات غير فاسدة كالمقرون وسباقيتي فانها مواد لاتؤكل في رمضان ويالتالي قد يكون مصيرها الى القمامة

  • هند

    كل المواد التي تتكون منها قفة رمضان او عار رمضان منتهين الصلاحية تقدم من طرف تجار لا يخافون الله وتوزع على الغلابا من طرف مسؤولين انتهازيين قاتلهم الله

  • شعيب بن حمانة

    انا شخصيا دوما أشاهد عملية التوزيع تتم بواسطة شاحنات جمع القمامة فهذا ليس خبرا جديدا مطلقا خاصة أننا على علم بأن البلديات ليس لها في الحظيرة سوى هذه الشاحنات فلما العجب ؟؟؟
    فقط ياليتهم ادخلوها لمحطات الغسل ونظفوها جيدا واستغلوها في توزيع القفة

  • +++++++

    إلى صاحب التعليق رقم 1 : هؤلاء ليسوا الدولة .. هؤلاء مسؤولي البلدية أي أنهم من الشعب و انتخبهم الشعب (هذا هو لقماش أدِّي ولا خلِّي).
    إلى صاحب التعليق رقم 2 : نعم من الواضح قبح فعلهم و إهانتهم للناس، غير أن كلامك فيه تبرئة للكيان الصهيوني و الإستعمار حيث يعرف الجميع حقيقة جرمهما الفضيع في حق الإنسانية.
    ----
    ربما يتحجج مسؤولو البلدية بنقص الإمكانيات، لكن كان بإمكانهما اسنأجار شاحنة نظيفة بأقل من 3000 دج.

  • sofiene

    لولا علمهم المسبق انهم لا يحاسبون لما فعلوها .....رغم ان الظاهرة تكررت عدة مرات من قبل و تكلمت عنها الصحافة الا انه و للاسف لم يحرك احد ساكنا ، لان الامر يتعلق بالبؤساء و الفقراء و من لا حول لهم و لا قوة ......حسبنا الله و نعم الوكيل

  • عمر

    اردت ان اعبر فلم اجد وصفا ولا عبارات سوي لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم

  • العباسي

    هادي اهانه وليست في سطيف بل عدت ولايات تريدون قطعها و ايقافها اوقفوها دون جرح من بيستحقها

  • racine

    وين المشكل المهم توصل القفة لمحتاجيها

  • ملاحظ

    لا الكيان الصهيوني فعلها للفلسطينين ولا الاستعمار فعلها ما فعل هؤلاء الجرذان التي ترأس هذه البلدية، اقذر من الصهاينة وارخص من الاستعمار، تنقلون الاطعمة عبر حافلات القمامات لاهانة الفقراء والمساكين والاولى ان تنقلون انتم فيها وترمون في مرمى لنفايات والقمامات لتأكلوا فيها فضلاتكم النتنة من البلدية التي ترأسوا فيها لو حدث في بلد محترمة يعدم هؤلاء الجرذان في كوريا شمالية ويسجن في بقية الدول لكن في الجزائر لا يعاقبون والدولة تتفرج وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • عبد الله.

    من يحاسب الدولة؟