-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمعيات مرضى السكري تحذر من جفاف الجسم في رمضان

قلة شرب الماء تقود عشرات المسنين  إلى الاستعجالات

الشروق
  • 1215
  • 2
قلة شرب الماء تقود عشرات المسنين  إلى الاستعجالات
ح.م

يصوم الجزائريون خلال شهر رمضان الجاري من 15 إلى 16 ساعة يوميا، في ظل درجات حرارة مرتفعة، حيث ينصح الأطباء، بضرورة الإكثار من شرب الماء ليلا، وأكل الفواكه، حيث اصبح كبار السن والأطفال يهلكون نتيجة لجفاف الجسم من السوائل.

وأكد فيصل أوحدة رئيس جمعية مرضى السكري، أن جفاف الجسم ثالث حالة مرضية تستقبلها مصالح الاستعجالات في المؤسسات الاستشفائية، بعد السكري والضغط الدموي، وقال إن أكثر شيء يهدد صحة كبار السن هو العطش غير المحسوس، والذي تسبب في إدخال العشرات من المسنين إلى الاستعجالات ووفاة بعضهم.

وحذر فيصل أوحدة، من خطورة عدم شرب الماء بكميات كافية خلال شهر رمضان، خاصة بالنسبة لكبار السن والأطفال، موضحا أن ساعات الصوم في الجزائر تتراوح بين 15ساعة و16ساعة، مع الإشارة حسبه، أن الأيام المقبلة سنشهد ارتفاعا ملحوظا لدرجات الحرارة.

المتحدث، يشرب 2 لتر من الماء بعد الإفطار، علما أن الماء موجود في حساء الشربة، وفي الفواكه والخضروات، حيث قال إن الإكثار من أكل الفواكه في السهرة وخاصة الدلاع شيء مفيد للصحة، وأضاف قائلا “على عائلات كبار السن أن يضعوا قارورة الماء أمامهم ويذكرونهم بشربه من حين لآخر، وان ينتبهوا إلى أن أبناءهم الذين يصومون يلعبون كثيرا وقد تجف أجسامهم نهاار ويتعرضون للخطر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • لؤي الراوي

    اليس الارهاب الديني الاعلامي الذي ارهبهم حتى صارو يصومون خوفا
    1111111

  • الصيدلي الحكيم

    أنصح الغاشي بعدم الإستماع لما يقوله الأطباء.للأن الغاشي دائما ما يتهم الأطباء بضعف المستوى و عليه فالغاشي مطالب ما يسمع واش يقول واحد بدون مستوى هكا يا الغاشي تبين بلي ما راكش غبي