-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"كيا كوربورايشن" توسع استثماراتها في الجزائر وتؤكد:

“قلوفيز” لاحتضان أحدث مصنع للسيارات في إفريقيا والشرق الأوسط

بلقاسم حوام
  • 11527
  • 6
“قلوفيز” لاحتضان أحدث مصنع للسيارات في إفريقيا والشرق الأوسط
ح.م

أعلن الرئيس المدير العام لكيا موتورز كوربورايشن في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا كيم هيونغكيونغ اختيار مؤسسة قلوفيز وكيا الجزائر لاحتضان أحدث مصنع للسيارات في إفريقيا والشرق الأوسط، باعتماد نظام التصنيع الحديث FULL CKD ، وأكد أمس خلال ندوة صحفية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح مصنع قلوفيز في بلدية جرمة ولاية باتنة، أن مؤسسة قلوفيز كانت خير سفير لعلامة كيا في الجزائر وذلك بنجاحها الكبير في زيادة نسبة المناولة وإنشاء 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وتقدمها السريع في تصنيع قطع ولواحق السيارات بهدف الوصول إلى نسبة إدماج عالية والاستثمار في الشباب وضمان التكوين المتميز عن طريق جلب التكنولوجيا إلى الجزائر آفاق سنة 2020.

وأضاف المتحدث أن سياسة مصنع “قلوفيز” تهدف إلى بناء قاعدة صناعية حقيقية في مجال السيارات من خلال مخطط عمل جديد واستراتيجي، مع شريك يحظى بالسمعة والمصداقية غير القابلتين للتشكيك بتاتا.

وأكد كيم هيونغكيونغ “إن نجاح علاقة الشراكة بين قلوفيز وكيا موتورز كوربورايشن لم يكن وليد الصدفة، فقد سبق لقلوبال موتورز أندستري الشركة الشقيقة لقلوفيز أن أثبتت سجلها الحافل والفعال ومشاركتها الناجحة مع الشركة الشقيقة هيونداي موتورز كوربورايشن في تصنيع الشاحنات، حيث تصدر منتوج مؤسسة GMI التابع لمجمع قلوبال قروب لعامين على التوالي قائمة أحسن نوعية للشاحنات والحافلات في العالم”.

وعن سبب اختيار العملاق الكوري لصناعة السيارات “كيا كوربورايشن الجزائر” لاحتضان أحدث مصنع للسيارات في إفريقيا والشرق الأوسط، كشف المتحدث “قلوفيز هي الشركة الوحيدة التي قدمت خطة عمل ذات مصداقية للتصنيع الفعلي FULL CKD الجاري استكمال أشغاله في ولاية باتنة، وهذا ما جعلنا نختار قلوفيز كشريك حصري في الجزائر، وفي انتظار الحصول على الاعتماد النهائي لاستكمال نشاط تصنيع السيارات، أودع شريكنا قلوفيز التابع لمجمع قلوبال قروب، الملف الكامل لدى وزارة الصناعة والمناجم، بدعم منا، حيث ساهمنا في رأس مال الشركة، الأمر الذي يعزز الثقة التي اكتشفناها بعد تحريات عميقة أثبتت تاريخ جودة مصنع قلوفيز والسمعة الجيدة لشركة التوزيع كيا الجزائر عبر وكلائها في 48 ولاية..”.

وأضاف المتحدث “هكذا تجاوزت شركة كيا موتورز كوربورايشن مع الشريك الجزائري قلوفيز كل التوقعات بكل الطرق، حيث طوروا العلامة التجارية ونجحوا في تركيب سيارات كيا كمرحلة أولى، مع ضمانهم الجودة والنوعية في المنتوج بكل جدارة، نحن على ثقة بأننا بدأنا هذه العلاقة مع قلوفيز لأسباب تجارية بحتة، وفقا لمعايير المعمول بها دوليا، ولم نتعرض مطلقا لأي ضغط في اختيار هذا الشريك..”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • امازيغي زواف

    المهم خير من رونو انتاع فرنسا الي في قراج واد تليلات .... شكرا لكوريا الجنوبية على هذا المصنع الكبير والذي فيه يتم صناعة العديد من الانواع ....... تبا لزبلة فرنسا في وهران .... ان شاء الله راه راح يغلق بقدوم شركات عالمية من المانيا امريكا بريطانيا اليابان الصين ..... البقاء للاقوى ...

  • Neema Hal

    Malheureusement la qualite des vitres des vehicules KIA montés en Algerie est nulle (pare-brise, vitres, lunette) . En été,, les rayons solaires penetrent d'une maniere grave à l'interieur des vehicules, l'isolation thermique des vitrage est quasiment zero, d'ou l'inconfort à l'interieur pendant l'ete.
    Ce n'est pas le cas pour les vehicules KIa d'ailleurs car j'en ai conduit moi meme des KIa à l'etranger ...

  • Amine

    من أجل الوصول إلى نسبة إدماج 40% يجب استثمار مليار دولار في مصنع للتجميع و الصباغة و التلحيم فقط
    ومليار أخرى أو أكثر في شركات المناولة
    وبما أن الشركة تستهدف 48 ولاية إذن لا نية لها للتصدير إذن لا وجود لصناعة حقيقية لسيارات

  • محمد☪Mohamed

    الشركة الأم Contraints à l’électrification ترمي للجزائر تكنولوجيا في طريق الفناء .
    révolution technologique عندهم وحنا تاع المساهمة في réchauffement climatique الممنوعة غدا في أوروبا .
    فرحانين بي un meilleur taux d’intégration .
    كي شغل روسيا تدرس s600 و تسلح جيشها اليوم بي 500s و تبيع لمقريبها s300 و, s400 لأحسن مقريبها .

  • موسطاش

    بالتوفيق للشريك الكوري وعلى شركات المستعمر الفرنسي سحب كل شركاته الاستغلالية ال200 فورا من رونو إلى سيال إلى باريبا إلى سوسييتي جنرال مرورا بأليانس وآكزا و كارفور وغيرهم يضخمون الفواتير و ينهبون العملة و يعتبرون عمالنا خماسة عندهم !!!!

  • Algerien

    بماذ تقدمت وما انجزت غير سرقت علنية منجيوب المواطنين بمضاعفة الاسعار سيارة 50 مليون اصبحت في ظرف اشهر ب120 مليون. لكن لا الوم السارق اذا سرق ولكن الوم صاحب المنزل الذي استضافه وعرفه على تفاصيل المنزل. عندما بدات حملة خليها التصدي المواطن لم تكن له عزة نفس لا رباطة جاش وهانت عليه مفسه فارخسها بشراء سيارة اغلى من سعرها لالضعف وربما اقل من مواصفات الاولى - لكن ماذا اقول من يهن يسهل الهوان عليه- بضعة اشهر من الصبر كانت كافية لكساد سلعهم. في الاخير ارجوا ان يستفيق المواطن ويتركها تصدي حتى ترجع تلى سعرها الحقيقي قبل2012.