-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى

قمة في بجاية ومباريات بشعار التدارك للتصالح مع الأنصار

قمة في بجاية ومباريات بشعار التدارك للتصالح مع الأنصار
الأرشيف

تدرك الرابطة المحترفة الأولى، مساء السبت جولتها السادسة بإجراء أربع مباريات فقط، بعد أن وزعت لقاءاتها على تواريخ مختلفة، فمباراة جمعية عين مليلة وشباب قسنطينة لعبت الجمعة وانتهت بالتعادل الأبيض، في حين ستلعب مباراة مولودية الجزائر وشبيبة القبائل غدا ومباراة وفاق سطيف ودفاع تاجنانت الاثنين، أما لقاء اتحاد بلعباس ومولودية وهران فأجل إلى تاريخ 11 أكتوبر المقبل، وسيكون شعار التدارك السمة الغالبة للقاءات، ما دام أغلب الأندية سجلت نتائج سلبية في الجولة الفارطة.

وتتصدر القمة المرتقبة بين مولودية بجاية ونصر حسين داي مباريات الجولة السادسة، سيما في ظل النتائج الإيجابية المسجلة من طرف الفريقين مؤخرا، وإذا كانت النصرية ستلعب مباراة الموب في غياب مدربها بلال دزيري المعاقب، فإنها لن تتنازل عن النقاط الثلاث بسهولة، من أجل البقاء ضمن كوكبة المقدمة، وهي التي تألقت بشكل لافت الموسم الفارط، ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام الموب التي لم تلعب في الجولة الفارطة بسبب تأجيل لقائها أمام اتحاد العاصمة لانشغال الأخير بالمنافسة العربية.
من جهة أخرى، سيكون لقاء شبيبة الساورة وأهلي البرج مثيرا في ظل رغبة الفريقين في الفوز لتدارك تعثراتهما الأخيرة، فالفريق المحلي يرزح تحت ضغط كبير من طرف الأنصار، في حين أن الأهلي لم يفز في أي مباراة لحد الساعة واكتفى بثلاث تعادلات وخسارتين، ما يضع مدربه الإسباني خوسي ماريا على صفيح ساخن، علما أن شبيبة الساورة لم تنهزم على ملعبها منذ أزيد من عامين، وفي مباراة أخرى يصطدم فريقا شباب بلوزداد وأولمبي المدية في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ما دام أنهما يحتلان المراكز الأخيرة، فالشباب المنهزم في الأنفاس الأخيرة أمام وفاق سطيف في الجولة الفارطة لا يريد نزيفا آخر للنقاط ويراهن على تسجيل الفوز الثاني على التوالي على ملعبه بعد انتصاره على العميد، في حين أن الأولمبي لا بديل له عن العودة بنتيجة إيجابية عقب خسارته في الجولة الخامسة على ملعبه أمام مولودية الجزائر بهدفين لهدف.
أما نادي بارادو فيستقبل مولودية وهران في لقاء متكافئ للطرفين، ولو أن الباك يسعى لتدارك بدايته المتعثرة هذا الموسم واكتفائه بثلاث تعادلات وفوز وحيد في خمس مباريات، وسيسعى لاستغلال مشكل العارضة الفنية للحمراوة التي بقيت بدون مدرب في ظل عدم اتضاح الرؤية بخصوص المدرب المغربي بادو الزاكي.
برنامج المباريات
شباب بلوزداد – أولمبي المدية (17:00 سا)
مولودية بجاية – نصر حسين داي (17:45 سا)
نادي بارادو – مولودية وهران (19:00 سا)
شبيبة الساورة – أهلي البرج (20:00 سا)

شبيبة الساورة – أهلي البرج
الساورة لن تفرط في نقاط التصالح مع الأنصار

يستقبل فريق شبيبة الساورة منافسه أهلي البرج في واحدة من أهم مباريات الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى، وعينه على الفوز لا غير من أجل التصالح مع الأنصار والرد على الانتقادات التي طالت الجميع بعد الهزيمة أمام نصر حسين داي، وكان أنصار الساورة انتقدوا حتى رئيس مجلس الإدارة، محمد زرواطي، وحملوه مسؤولية البداية المتواضعة للفريق هذا الموسم، ما جعله يرد على ذلك بعقد ندوة صحفية نفى خلالها أي تدخل له في صلاحيات المدرب نبيل نغيز، مطالبا الأنصار بالصبر على الفريق القادر على العودة إلى الواجهة.
وكان تشكيلة المدرب نبيل نغيز حضرت لمواجهة اليوم وسط ضغط كبير فرضه الأنصار، حيث احتج هؤلاء على خسارة النصرية وطالبوا بتوضيحات من اللاعبين، وهو ما حدث في الحصة التدريبية ليوم الأربعاء، حيث اتهم الأنصار بعض اللاعبين بالتخاذل في الدفاع عن ألوان الفريق وطالبوهم بالتدارك في لقاء البرج، وهو ما وعد به زملاء المهاجم جاليت، في حين شدد المدرب نبيل نغيز اللهجة مع لاعبيه وطالبهم ببذل مجهودات أكبر أمام الأهلي، خاصة بعد أن أرجع الهزيمة الأخيرة إلى تساهل زملاء خوالد، ووصف نغيز مباراة البرج بالمفخخة، وصرح بالخصوص: “مباراة أهلي البرج ستكون مفخخة، لأننا سنواجه فريقا جريحا يسعى لتسجيل نتيجة إيجابية في بشار.. لا نملك خيارات كثيرة وما علينا سوى الفوز للتصالح مع أنصارنا والاقتراب من المراكز المتقدمة”، علما أن مدرب الساورة سيجري بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية لعدم اقتناعه بمردود بعض الأسماء أمام نصر حسين داي.
إلى ذلك، يعول أهلي البرج للعودة بنتيجة إيجابية بعد خسارته الثقيلة في الجولة الفارطة أمام دفاع تاجنانت، سيما أن هذه المباراة ستكون الفرصة الأخيرة للمدرب الإسباني خوسي ماريا، تبعا للاجتماع الذي جمعه برئيس مجلس الإدارة أنس بن حمادي، علما أن الأهلي حصد ثلاث نقاط فقط في خمس جولات، سجلت من ثلاث تعادلات وخسارتين، وسيجري خوسي ماريا بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية، بدء بالاعتماد على الثنائي ملال والمؤذن من البداية بدلا عن زرارة ونمديل، بعد المردود المخيب للثنائي الأخير في لقاء تاجنانت.

إدارة مجمع ” مدار” مترددة في الإشراف على النادي
بلوزداد مجبر على الفوز أمام المدية رغم الأزمة التي تضرب الفريق

سيكون فريق شباب بلوزداد مجبرا على تحقيق الفوز، في المباراة التي تجمعه مع ضيفه أولمبي المدية بملعب 20 أوت 55، لحساب الجولة السادسة لبطولة الدرجة الأولى ” موبيليس” لتدارك التعثر الأخير.
ويراهن المدرب شريف الوزاني، على عامل الجمهور أكثر من أي شيء آخر، لدعم لاعبيه معنويا، لاسيما وأن رفقاء الحارس سيدريك، يمرون بفترات صعبة بسبب المشاكل الكثيرة والصراعات الداخلية بين مسؤولي النادي الهاوي وشركة “أتلتيك بلوزداد”، إضافة إلى تأخر الإدارة في تسوية المستحقات المالية.
وحاول المسؤول الأول عن العارضة الفنية التركيز على الجانب النفسي أيضا، خلال تحضيره للمواجهة، وإبعاد اللاعبين عن الضغط بنقل التدريبات إلى ملعب ثكنة الحماية المدنية، كما وجه شريف الوزاني خطابا تحفيزيا للاعبين، مطالبا إياهم بالصبر ومحاولة التركيز على العمل فقط، لتحسين الترتيب العام للنادي، في انتظار تجسيد وعود الإدارة الجديدة على أرض الواقع.
وفي نفس السياق، فقد اجتمع رياض بوستة، الذي عيّنه رئيس النادي الهاوي كريم شتوف رئيسا لمجلس إدارة الشركة، باللاعبين قبيل بداية التدريبات يوم الخميس الماضي، وتحدث معهم بصراحة عن الوضع الكارثي الذي يعيشه الفريق، مؤكدا في نفس الوقت أنه سيحاول تقديم الأفضل وتسوية جزء من الرواتب العالقة، كما طالب الجميع بضرورة الفوز لمواجهة المدية.
وكشف مصدر عليم أن مسؤولي مجمع “مدار” مترددون في التعاقد مع إدارة الشباب، بسبب عدم اتضاح الرؤية بخصوص قيادة باخرة النادي، بحيث بلغهم تقرير سلبي عن الوضع الداخلي والصراع القائم بين بوحفص المعزول من منصبه وكريم شتوف رئيس النادي الهاوي.
من جهته، أكد رضا مالك الرئيس السابق للفريق وعضو مجلس الإدارة، في حديث للإذاعة الوطنية أمس، أن أعضاء النادي الهاوي هم من عيّنوا بوحفص الذي فشل في مهمته وكان لزاما عليهم إيجاد حل ووضع حد للأزمة الحالية ولو بشكل مؤقت، كما تساءل مالك، عن سبب العداء ضده رغم أنه عمل بجد في فترة رئاسته قدم ما عليه وأنقذ الفريق من الغرق.

نادي بارادو – مولودية وهران
الحمراوة أمام مأمورية صعبة لتأكيد الاستفاقة

يحل، فريق مولودية وهران ضيفا على نادي بارادو بملعب الأخير ضمن مباريات الجولة السادسة من عمر المحترف الأول، وسيدخل الحمراوة المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققوه بثلاثية على حساب جمعية أمل مليلة، مما جنب النادي أزمة كبيرة منذ رحيل المدرب المغربي بادو الزاكي، ويسعى رفقاء الحارس ليتيم الى تأكيد استفاقتهم، وهذا عبر العودة بنتيجة إيجابية من ملعب صعب وأمام منافس عنيد.
المدربان المؤقتان بيكادجة وكنان حاولا تحضير المجموعة بأفضل طريقة ممكنة، إذ استغلا فترة الهدوء التي خيمت على المجموعة من أجل تصحيح الأخطاء والهفوات، علما وأن تدريبات الأمس جرت بملعب شوبو عوضا عن زبانة المرتبط باستقبال مباراة جمعية وهران واتحاد الحراش.
وسيكون كل اللاعبين تحت تصرف الطاقم الفني باستثناء هريات الذي تم إبعاده بقرار من الرئيس بابا لأسباب انضباطية، أما الآخرون فسيتمكن المدرب من الاعتماد عليهم بما فيهم بوعزة العائد مؤخرا بعد مقاطعته للتدريبات بسبب ما حدث في غرف تغيير الملابس بعد لقاء اتحاد بلعباس و شجاره مع مسؤول الأمن سالم فضيل، لتعود المياه إلى مجاريها بعد تدخل الرئيس بابا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!