-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هذا الرّجل مازال وفيّا لِأفكاره

قندوز: في التحليل التلفزيوني لا تسمع سوى صهيل الخيول!

علي بهلولي
  • 4948
  • 3
قندوز: في التحليل التلفزيوني لا تسمع سوى صهيل الخيول!
ح.م
محمود قندوز

قال اللاعب الدولي الجزائري السابق والتقني المُثير للجدل محمود قندوز إنه توارى عن الأنظار، مُفضّلا الإعتناء بِأسرته.

وأوضح محمود قندوز: “أُفضّل الإعتناء بِأحفادي، على حضور الرّكح التلفزيوني للتحليل الفنّي في القنوات الفضائية. صراحة لا يُشرّفني أن أحضر حصّة تلفزيونية وأجلس مع مُسيّرين، فتشعر وكأنك داخل زريبة لا تسمع سوى صهيل الخيول!”.

ويُشير محمود قندوز إلى “فيروس” خطير تسرّب إلى وسائل الإعلام الثقيل الجزائري (قنوات تلفزيونية وإذاعية)، فحواه إحضار الأصدقاء ومن لهم القدرة على الصّياح والمناورات و”التبلعيط”، لِحصص يُزعم أنها للتحليل والتنوير والرأي الآخر. وهي آفة منتشرة بِحدّة في مصر والخليج، حيث يظهر في التحليل الفني الرياضي كل من له علاقة صداقة أو منفعة مع المُنشّط (التلفزيوني أو الإذاعي) أو المخرج أو شركة راعية أو غيرهم. وهو عامل ساهم بِقوّة في تلويث البيئة الإعلامية.

وعن سبب تبرّمه الدائم ونظرته السوداوية للواقع الكروي، ردّ قندوز في مقابلة صحفية مع مجلة “جون أفريك” الفرنسية، السبت: “يقولون إنّي ناقم وساخط على الأوضاع. هذا خطأ، أنا لا أقول سوى الحقيقة. الكرة الجزائرية بعيدة عن الإحتراف، لأن عدّة أشخاص يتصارعون لإحتكارها”.

للإشارة، فإن تجربة تدريب فريق شباب الأمعري الفلسطيني مطلع العقد الحالي، هي آخر وظيفة في العارضة الفنية للتقني محمود قندوز، الذي يبلغ حاليا من العمر 65 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • houhou

    Depuis qu'il a quitté la scène footballistique, qu'a-t-il fait? Son fort c'est de critiquer et de tirer sur tout ce qui bouge à commencer par l'entraîneur Rabah Saâdane qui a toujours honoré le foot ball national.. Il n'a jamais pris une équipe plus de 6 mois . Un homme compétent s'impose, travaille sans faire de bruit, force le respect des autres par ses qualités humaines et managériales, sans faire de glouglous à tout bout de champ.
    Publier SVP

  • الناقد

    عندو الحق 100 %، أصبح من هب و دب يدلي بدلوه في كرة القدم العالمية و المحلية و نفس الأشخاص يتنقلون من قناة إلى أخرى و يناقضون أنفسهم في نفس الموضوع !!!

  • fethi

    الله يعطيك الصحة يا شيخ محمود والله الكبير يبقى كبير بكلامو و قيمة التاريخية في هذا المجال و الذي أظهر لنا للعلن من هم الحقيقيون في تحليلهم و من هم الدخلاء الذين يلهثون وراء المال الوسخ بلا قيمة و الذين يمقتهم عامة الناس هم يدسون السم بتحليلهم في القنوات الاستعباط بين ابناء الوطن مدعين انهم يريدون الاصلاح و لكن اكتشفناهم و عرفناهم على محدودية شخصيتهم التحليلية من أجل حفنة من القدارة هدفهم الانتقام من الجيل الجديد و الافضل على الاطلاق والذي فتح لهم القدر ابوابه من واسعه و لكن ما عساني إلا ان أقول لهذه الشردمة انهم قد اصحتم مثل الجيفة التي لا أحد يستطيع على تحمل رائحتها النتنة و الت يستلزم دفنها