-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تقرير جديد يحلل خدمة التلفزيون عبر الانترنت

قنوات IPTV: هذه مرتبة الجزائر ضمن قائمة المستخدمين!

قنوات IPTV: هذه مرتبة الجزائر ضمن قائمة المستخدمين!
ح.م

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً جديداً يحلل خدمة التلفزيون عبر الانترنت (IPTV) في العالم العربي بحلول ديسمبر 2018. وأظهر أن دول الخليج كان بها أكبر عدد من مزودي هذه الخدمة في المنطقة. وما زالت هذه الخدمة في مراحل نفاذها الأولى في معظم أسواق العالم العربي، وما زال سوقها في طور النمو.

وهناك مشاريع جارية أو مخططة من قبل مزودي الخدمة أو الحكومات في 6 بلدان عربية، بهدف ترقية شبكات الدول التقليدية وتركيب الألياف البصرية لتسهيل تقديم الخدمات بما في ذلك IPTV في المستقبل القريب. وهذه الدول هي: الجزائر والعراق والكويت وليبيا وموريتانيا وتونس.

وإضافة الى ذلك، هناك عدد من شبكات البث الدولية والمحلية التي تقدم اشتراكات خدمة الفيديو حسب الطلب (VOD) لمشتركيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن بينهم: Netflix، Starz Play، icflix،Iflix ،Telly ، WAVO اضافة الى Istikana. وأصدرت مجموعة المرشدين العرب تقريراً بعنوان «التلفزيون عبر الانترنت في العالم العربي 2018» في 31 (ديسمبر) 2018.

ويحتوي على 77 صفحة و 30 جدولاً تفصيلياً ويقدم تحليلاً شاملاً يتناول تواجد الخدمة في كل من الدول المحللة ومزودي هذه الخدمة وعروضهم التجارية وقوائم القنوات التلفازية المجانية والمدفوعة المقدمة ضمن هذه العروض. وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة المرشدين العرب حكم كنفاني: «بحلول ديسمبر 2018، بلغ عدد مزودي خدمة التلفزيون عبر الانترنت ((IPTV 14 مزوداً في 11 دولة عربية، ولهذه الخدمة التجارية فرصة لجذب الجيل الأصغر سناً. ولا شك في أن هذه التقنية ستحقق انتشاراً أوسع في الدول العربية».

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حمزة الجزائري

    سرعة الانترنيت في الجزائر وغلاء الاسعار هي السبب في عدم تقدم خدمة iptv في الجزائر ، لان هذا النوع من الخدمة يتطلب ربما سرعة افضل من التي يملكها المواطن الجزائري البسيط