-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الدفاع التركية:

قواتنا سيطرت على رأس العين السورية

قواتنا سيطرت على رأس العين السورية
رويترز
دخان يتصاعد من بلدة رأس العين السورية إثر هجوم تركي يوم السبت 12 أكتوبر 2019

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، السبت، السيطرة على مدينة رأس العين السورية شرق نهر الفرات، في إطار العملية العسكرية التي تشنها ضد المسلحين الأكراد في شمال شرق سوريا.

وقالت الوزارة، إنه تمت السيطرة على مدينة “رأس العين” شرق الفرات “نتيجة العمليات الناجحة المستمرة في إطار عملية نبع السلام”.

من جهتها، نفت قوات سوريا الديمقراطية سيطرة قوات تدعمها تركيا على وسط مدينة رأس العين. وقال مروان قامشلو المسؤول الإعلامي في القوات التي يقودها الأكراد، إن قوات مدعومة من تركيا دخلت حياً واحداً في رأس العين، وهو حي الصناعة، بعد ساعات من القصف التركي العنيف مما استلزم “تراجعاً تكتيكياً” عن تلك المنطقة.

وأضاف “الآن بدأ الهجوم من قوات سوريا الديمقراطية وهناك اشتباكات عنيفة جداً الآن”.

وقال “الاشتباكات ما زالت مستمرة في حي الصناعة وهو أول حي على الحدود التركية”.

والأربعاء، بدأت تركيا وقوات المعارضة السورية المتحالفة معها عملية عسكرية في شمال شرق سوريا بهدف طرد قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد وإقامة منطقة آمنة على عمق 30 كيلومتراً من الحدود تعتزم أنقرة إعادة توطين اللاجئين السوريين بها.

وتقول تركيا، إن وحدات حماية الشعب الكردية، الفصيل الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية لا تختلف عن حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية.

وأثار الهجوم الجوي والبري قلق معارضي تركيا وحلفائها الذين يقولون إنه قد يضر الحملة على الدولة الإسلامية (داعش) ويفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا ويعقد الحرب المستعرة بها منذ أكثر من ثمانية أعوام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!