-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المقيمون قدموا من عدة ولايات للمطالبة بدورة استدراكية

قوات الأمن تمنع وصول الأطباء المقيمين إلى مقر وزارة التعليم العالي

إلهام بوثلجي
  • 1403
  • 3
قوات الأمن تمنع وصول الأطباء المقيمين إلى مقر وزارة التعليم العالي
الأرشيف
الأطباء المقيمون

منعت قوات الأمن عشرات الأطباء المقيمين القادمين من مختلف ولايات الوطن، الإثنين، من الوصول إلى مقر وزارة التعليم العالي للاعتصام والمطالبة بمقابلة الوزير حجار لإيجاد حل عاجل لقضيتهم.

عرفت الإثنين الطريق المؤدي إلى وزارة التعليم العالي ببن عكنون العاصمة استنفارا أمنيا شديدا من قبل قوات مكافحة الشغب، حيث تم منع المقيمين من الوصول إلى مقر الوزارة للاحتجاج، وكان عناصر الأمن الذين طوقوا مداخل ومنافذ الطريق المؤدي للوزارة يفتشون كل شخص أو مجموعة يشتبهون فيها وتمكنوا من تفرقة وتحويل عدد كبير منهم، ما جعل المقيمين يفشلون في الوصول إلى مقر الوزارة لإيصال صوتهم لحجار حتى يتمكن من حل قضيتهم التي وصلت إلى طريق مسدود مع آخر قرار اتخذه حجار لحرمانهم من دورة استدراكية.

وقال ممثل الأطباء المقيمين الراسبين في امتحان نهاية التخصص  في حديث لـ”الشروق” الإثنين أن منعهم من الاحتجاج لن يثنيهم عن المطالبة بحقوقهم، خاصة أن مصير 820 طبيب مقيم في عدة تخصصات مهمة بات على المحك وأضحوا مهددين بالطرد من مناصب عملهم بعد ما وصلتهم مراسلات مؤخرا من قبل رؤساء المصالح الاستشفائية يعلمونهم فيها بتوقيفهم عن العمل، وأضاف ذات المتحدث أن المقيمين سيجتمعون بمستشفى مصطفى باشا لاتخاذ قرار بخصوص الخطوات التصعيدية المقبلة بعد منعهم من تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمس وكذا عدم استقبال ممثليهم من قبل مسؤولي وزارة التعليم العالي رغم تقديمهم لطلب لقاء منذ أيام وكذا احتجاجهم لمرتين متتاليتين منذ بداية شهر سبتمبر الماضي.

ومعلوم، أن ما يقارب 820 طبيب مقيم رسبوا في امتحان نهاية التخصص الذي جرى شهر جويلية الماضي يطالبون وزارة حجار بتنظيم دورة استدراكية لهم وفقا لما تنص عليه القوانين لتمكينهم من الحصول على الشهادة بعد إكمالهم سنوات الدراسة، وحتى ينطلقوا في حياتهم المهنية، معتبرين أن قرار حجار القاضي بإعادتهم للامتحان كأحرار وحرمانهم حتى من إعادة السنة سيرهن مستقبلهم لسنة أخرى إضافية، وبدل الاستفادة من خبراتهم في الخدمة المدنية في المناطق التي تعاني نقصا في الأطباء الأخصائيين سيكون عليهم المكوث في بيوتهم والانتظار إلى غاية شهري مارس وافريل لإعادة الامتحان مع دفعة جديدة وهو ما سيقلل حظوظهم في النجاح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • zaki l algerien

    مند صغري أعلم انني عندما أرسب أعيد السنة,,,,القاري قاري و,,,,,,,,,,,,,,

  • صحراوي

    تستاهلوا كل ما يحدث لكم و مكانكم في الاسواق و ليس في المستشفيات لانكم اثبتم في احتجاجاتكم الاخيرة انكم انانيون تفكرون بعقلية التاجر و ليس بعقلية الطبيب الرحيم ... نحن في الصحراء نعاني معاناة شديدة بسبب غياب الاطباء الاخصائيين و انتم تبحثون عن فتح عيادات خاصة مباشرة بعد التخرج و الربح السريع ... حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • الصيدلي الحكيم

    نفس الشرطي عندما يعود الى منزله الذي قام بكراءه و يجد زوجته أو ابنه مرض.سيقوم بأخذ مريضه الى سيادة الوزير حجار لمداواته و ليس الى المستشفى الذي يعمل فيه الأطباء الذين قام بتفريقهم صباحا.كما أظن أن مريضه يمكن أن يتم تحويله الى العلاج في أكبر المستشفيات الأوروبية و ذلك بسبب أنه ابن أو زوجة شرطي و الله أعلم