-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منظمة التحرير الفلسطينية:

قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس

قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس
تويتر
وقفة أمام مقر محافظة القدس احتجاجاً على اعتقال محافظ القدس عدنان غيث ومدير مديرية مخابرات القدس جهاد الفقيه يوم الأحد 21 أكتوبر 2018

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاكم القدس الفلسطيني عدنان غيث بسبب مخالفات قالت إنه ارتكبها في الضفة الغربية المحتلة، حسب ما أفادت منظمة التحرير الفلسطينية، الأحد.

وقالت المنظمة، إن غيث اعتقل، مساء السبت، في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وصباح الأحد، نقل غيث إلى سجن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية حيث يتم احتجازه قبل جلسة استماع ستجري خلال أربعة أيام.

وطالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، المجتمع الدولي “بضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لإنقاذ مدينة القدس الشرقية، وتأمين الحماية الدولية العاجلة”، مشيراً الى أن إسرائيل “ستنتهج سياسات وأساليب تعسفية أخرى لترهيب واعتقال القيادات، وأبناء شعبنا، إضافة إلى آلاف الرهائن من المعتقلين، وخروقاتها الممنهجة للقانون الدولي، ولالتزاماتها”.

وأضاف عريقات في بيان، أن ما جرى “هو جزء صغير من سلسلة من الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها إسرائيل بما في ذلك التهجير القسري، وهدم المنازل وتوسيع منظومة الاستيطان الاستعمارية من أجل إكمال مخططها في القضاء على حل الدولتين على حدود 1967، وفرض إسرائيل الكبرى بدلاً منه”.

ولم يصدر أي رد فعل فوري من جيش الاحتلال. إلا أن المتحدث باسم شرطة الاحتلال ميكي روزنفيلد قال إنه “تم اعتقال شخصين ويجري حالياً التحقيق معهما”، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

واحتلت “إسرائيل” القدس والضفة الغربية في حرب 1967 وضمت لاحقاً المدينة قبل أن تعلنها بأكملها عاصمتها الموحدة، في خطوة رفضها المجتمع الدولي.

ويرغب الفلسطينيون في أن تكون القدس الشرقية المحتلة عاصمة دولتهم المستقبلية. وكانت منظمة التحرير الفلسطينية تعمل في القدس من بيت الشرق الذي أغلقته سلطات الاحتلال عام 2000.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • youssef

    Natnayahou n'a qu'a s'occuper du territoire de sa propre tribus de ces grands pères ..Jérusalem ne lui appartiens pas. ni a lui ni au palestiniens ni au americians comme elle n''a jamais appartenu ni Romain no aux Othomons..si les palestiniens veulent vivre chez Les Lévite c'est une affaire entre eux....

  • youssef

    jerusaleme n'a aparteind ni aux palestiniens ni au banou israel elle apparteind au Lévites..ce sont les Lévites qui doivent parler de Jérusalem et de ton territoire et non des israéliens ni palestiniens. les lévite sont issus directement de l'arbre de Noé..dans l'arche de Noé il y avait probablement 7 famille qui ont monté avec Noé et le père de Abraham était l'un deux. tout porte a croire qu'il y aura 8 en totalité 3 sont déjà apparus Ismaël Isaac et Imran reste encore a prévoir 4 nouveau envoyé de Dieu rassoul a venir..