-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدعم من القوات الإماراتية

قوات الحكومة اليمنية تدخل مطار الحديدة

قوات الحكومة اليمنية تدخل مطار الحديدة
أ ف ب
مقاتل من قوات الحكومة اليمنية خلال معركتها ضد المتمردين الحوثيين في منطقة مطار الحديدة يوم الاثنين 18 جوان 2018

دخلت القوات الموالية للحكومة اليمنية والمدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية مطار الحديدة، الثلاثاء، بعد نحو أسبوع من المعارك عند أطرافه، حسب ما أعلنت الإمارات التي تساند القوات اليمنية في معاركها ضد المتمردين الحوثيين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الحكومية (وام): “بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، المقاومة اليمنية المشتركة تدخل مطار الحديدة في عملية عسكرية نوعية ودفاعات ميليشيات الحوثي تتهاوى”.

وأكد مصدر في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس دخول المطار.

وكانت القوات الموالية للحكومة بدأت الأربعاء الماضي بمساندة التحالف العسكري هجوماً واسعاً تحت مسمى “النصر الذهبي” بهدف اقتحام مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

ووصلت القوات الحكومية سريعاً إلى مدخل مطار المدينة الواقع في جهتها الجنوبية، لكنها واجهت مقاومة عنيفة من قبل المتمردين.

وتضم مدينة الحديدة ميناء رئيسياً تدخل منه غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية الموجهة إلى ملايين السكان في البلد الذي يعاني من أزمة إنسانية كبيرة ويهدد شبح المجاعة نحو 8 ملايين من سكانه.

لكن التحالف العسكري الذي يضم الإمارات، يرى فيه منطلقاً لعمليات عسكرية يشنّها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر ولتهريب الصواريخ التي تطلق على السعودية.

ويدعو التحالف إلى تسليم إدارة الميناء للأمم المتحدة أو للحكومة المعترف بها دولياً لوقف الهجوم.

وقالت “وام”، إن معارك، الثلاثاء، “خلّفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي بينهم قيادات ميدانية خلال عملية اقتحام قوات المقاومة اليمنية لمطار الحديدة”.

وأضافت “المقاومة اليمنية المشتركة تأسر العشرات من مسلحي الحوثي ممن كانوا يتحصنون خلف أسوار مطار الحديدة وداخل المباني”، متحدثة عن “سيطرة على أجزاء واسعة” من المطار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!