-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنفيذا للإتفاق المبرم بين واشنطن وأنقرة

قوات سوريا الديمقراطية تنسحب من حدود تركيا

قوات سوريا الديمقراطية تنسحب من حدود تركيا
أرشيف
قوات سوريا الديمقراطية

انسحبت قوات سوريا الديمقراطية (أكراد)، الأحد، بشكل كامل من مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تنفيذا لاتفاق تركي أمريكي لوقف إطلاق النار ينص على انسحاب مقاتليها من منطقة حدودية.

وينص الاتفاق على انسحاب تلك القوات من منطقة بعمق 32 كيلومترا لم يحدد طولها.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية السبت أنه بمجرد السماح لمقاتليها بمغادرة رأس العين، ستسحب قواتها من منطقة تمتد بين رأس العين وتل أبيض بطول نحو 120 كيلومترا. لكن أنقرة تصر على انسحاب المقاتلين الأكراد من منطقة بطول 440 كيلومترا من الحدود العراقية إلى نهر الفرات.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن “قافلة تضم نحو 55 عربة دخلت رأس العين فيما غادرت قافلة من 86 عربة باتجاه تل تمر”، ووزعت صورا للعملية.

وبعد محادثات الخميس مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، وافقت تركيا على تعليق هجومها العسكري في شمال سوريا لخمسة أيام شرط أن تنسحب القوات الكردية من المنطقة الحدودية التي تريد أنقرة جعلها “منطقة آمنة”، على أن تنهي هذا الهجوم إذا وفى الأكراد بالتزاماتهم.

وأضافت وزارة الدفاع “ليس هناك أي عائق أمام انسحاب” القوات الكردية و”أنشطة الانسحاب من المنطقة وإخلائها تتم بالتنسيق مع نظرائنا الأمريكيين”.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شخص

    هذه نهاية من يضع يده في يد أمريكا و القادم أسوء