-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصائح خبراء المظهر

قواعد اختيار الثياب والإكسسوارات لجسم الإجاصة

نسيبة علال
  • 881
  • 0
قواعد اختيار الثياب والإكسسوارات لجسم الإجاصة
ح.م

إذا كنت تعانين من جسم الإجاصة البارز، وأصبح هذا الأمر يشكل حرجا بالنسبة إليك، ينصحك خبراء المظهر بالحرص دائما على التركيز على الجزء العلوي من الجسم لتبعدي الأنظار عن حجم الجزء السفلي العريض والأرداف الكبيرة، وذلك من خلال اختيار قمصان لافتة، ذات ياقات مرصعة أنيقة، أو أكمام منفوشة عريضة ومتوسطة الطول.

لإخفاء عدم التناسق الواضح بين الجزء العلوي والسفلي من جسمك، استخدمي حيلة الطبقات عند ارتداء ملابسك، فهذا يجعل الرؤية نوعا ما متوازنة بين الجزء العلوي والسفلي، احرصي على ارتداء طبقتين أو ثلاث من الملابس في الجزء العلوي من جسمك، كارتداء بلوز فوق قميص يفوقها طولا ببعض السنتمترات.

سواء قمت بارتداء قميص أم فستان أم أي قطعة كانت، احرصي على أن تكون منطقة الصدر وما تحتها مباشرة تحتوي على بعض التفاصيل التي تشغل النظر، وابتعدي تماما عن ارتداء القطع الفارغة البسيطة، ذات الياقات المغلقة بالكامل.

في كل مرة تقتنين فيها القطعة العلوية من ملابسك، حاولي أن تجعليها مزينة بالكشكشة أو الكرانيش، التي تنطلق من منطقة الأكتاف متدفقة إلى أسفل الكم، وهذا لتمنحي الجزء الأول من جسمك حجما إضافيا يحدث التوازن مع الجزء الآخر.

قصة الفساتين على شكل حرف A، صممت لأجلك أنت، صاحبة جسم الإجاصة، أو ما يدعى بالفساتين الكلوش، التي تحمل قصة شكل الجرس، ستكون مناسبة تماما لجسمك، فهي تبدو ضيقة من أعلى وواسعة من أسفل، وهو ما يقضي على مظهر الأرداف العريضة. وبالتالي، يعتبر هذا الفستان الحيلة الأسهل دون الكثير من التفكير والتدبير..

إذا كنت تتساءلين عن طول الفساتين الذي بإمكانك اعتماده، فإن خبراء المظهر يعلمونك أنه يمكنك ارتداء الفساتين متوسطة الطول، أو ما يدعى (الميدي)، ويمكن حتى اعتماد فساتين ذات قصة ضيقة، ولكن انتبهي جيدا عند اختيار الموديل، ابحثي دائما عن موديل يتميز بأكتاف بارزة أو ياقة واسعة، كما لديك خيار آخر، وهو ارتداء بليزر بأكتاف عريضة أو أكمام منفوشة، حتى لا يبدو الفرق شاسعا جدا.

مهما بلغ حبك للبنطلونات الضيقة، وأيا بلغت إغراءات الموضة، حاولي ألا ترتديها أبدا، فالبنطلونات ذات الأرجل الضيقة تحدث خللا ظاهرا في إطلالتك، ومن شأنها أن تبرز كل التفاصيل السيئة التي ترغبين في إخفائها وتشكل حرجا وكابوسا بالنسبة إليك، كالسيليلوت والترهلات، التي قد تحيط بمنطقة الفخذين والمؤخرة.

يمكنك ارتداء البنطلونات الواسعة، شريطة أن تكون مستوفية الطول، فالبنطلونات الواسعة القصيرة تحدث خللا أيضا، وقد تجعل جسمك يبدو كدمى أفلام الكارتون المركبة من أجزاء غير متناسقة.

حاولي الحصول على قصات بنطلونات واسعة ومرتفعة عند الحزام، بحيث تساهم في إعطاء امتداد لجزئك السفلي نحو الأعلى والعكس، وتعطي إطلالة أنثوية ناعمة لجسمك، لكن حذار من استعمال أحزمة ملونة أو أي نوع من الأحزمة البارزة، ذات التفاصيل الواضحة، إذا اضطرك الأمر إلى اعتماد حزام، فمن الأفضل أن يكون من النوع الرقيق غير البارز، وأن يكون لونه هو ذاته على البنطلون، كما يستحسن أن يكون هذا الأخير خاليا تماما من وجود جيوب أو تطريزات أو أي تفاصيل ملفتة للنظر.

قد تكونين من السيدات اللواتي يعشقن الإكسسوارات، ولكنك تتخوفين من ارتدائها، ظنا منك أنها تسيء إلى إطلالتك، على العكس تماما، إذ إن الاستعمال الصحيح للإكسسوارات قد يصلح من مظهرك العام، حتى إنه يمكنك الاعتماد عليها من أجل إحداث التوازن في إطلالتك، مثلا، القبعات الكبيرة البارزة، والقلادات الضخمة، والسكارف المطبع، كلها قطع تثير الانتباه إلى الجزء العلوي فقط.

مع أن التنانير ذات الطيات المتعددة دارجة جدا هذا الموسم، إلا أنه لا يسمح لك بارتداء أي نوع منها، حتى تنانير الكرانيش ممنوعة على صاحبات جسم الإجاصة، لأنها باختصار تبرز أكثر منطقة الأرداف.

عند اختيار الحقائب، ابتعدي عن اقتناء حقائب الظهر، أو حقائب اليد الصغيرة، التي ترتبط بحزام، وتنتهي تماما عند بداية الجزء السفلي، سيبدو مظهرها بشعا على أفخاذ عريضة، يستحسن اعتماد الحقائب الكبيرة أو المتوسطة التي تعلقينها على الكتف فتمد مظهرك بالأنوثة والتوازن.

إذا كنت محجبة قد ترغبين بارتداء جاكيت أو بليزر ينتهي تحت منطقة الأرداف، وبخصوص هذا ينصحك خبراء المظهر بأنها قطعة خاطئة، وعليك استبدالها بفساتين طويلة، أو ببليزر ينتهي فوق منطقة الأرداف بقليل أو تحتها إلى أسفل.

الألوان عامل مهم أيضا، ولا يمكن غض النظر عنه، إذا تعلق الأمر بالإيحاء حول تسمين منطقة ما من الجسم أو إعطاء إيحاء بنحافتها، ولتحققي مزيدا من التناسق بين الأعلى والأسفل بإمكانك ارتداء الألوان الفاتحة في الجزء الأعلى والألوان الداكنة في الجزء الأسفل من الجسم، وتذكري دائما، اللون الموحد قد يفسد كل شيء.

تخزين الدهون في أماكن دون أخرى هل يسبب الأمراض والمشاكل الصحية؟

تسعى العديد من السيدات للحصول على جسم مثير، من خلال تكبير الأرداف والمؤخرة، ونحت الجزء العلوي.. في نظر أخريات هذا ضرب من الجنون والسذاجة، لأنهن يعانين بشدة مما يدعى جسم الإجاصة، ويعتبرنه الشكل غير المتناسق، الذي يسبب لهن العديد من المشاكل بخصوص اختيار الملابس الأنثوية المناسبة.. لكن كيف يتحول الجسم العادي المتوازن إلى هذا الشكل؟

أولا: ماذا يعني جسم الإجاصة، ولماذا يتخذ جسمك هذا الشكل بالتحديد: إن الاستنتاج البديهي لهذه الظاهرة، أن تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، دليل على أن الفخذين هما المنطقة المخصصة لتخزين فائض الدهون لديك، أما الأبحاث العلمية والدراسات فقد توصلت إلى أن هناك أسبابا بديهية وراء الحصول على هذا الجسم، إذ يساهم هرمون الإستروجين الذي يفرزه جسم المرأة، وهو هرمون التناسل الأنثوي، لتخزين الدهون في الفخذين، لتصبح هذه الدهون مصدرا لغذاء الجنين من أجل نموه عند حدوث الحمل، ويمكن الاستدلال بشكل الجسم علميا للتنبؤ بصحة المرأة الإنجابية، وهو ما يفسر أيضا استحالة حصول الرجال على جسم الإجاصة.

تحكمي في شكل جسمك لتفادي الأمراض والمشاكل الصحية

قد يتحول جسم المرأة من شكل الإجاصة إلى شكل التفاحة، وينتقل تخزين الدهون من الفخذين إلى منطقة الحوض والبطن، بعد انقطاع الطمث، بسبب قلة إفراز هرمون الإستروجين. وأثبتت الدراسات كذلك أن هرمون التستوستيرون يلعب دورا هاما في تخزين الدهون في منطقة البطن، مما يعطي الجسم شكل التفاحة. وتعتبر الدهون الحشوية سببا في إعطائك هذا الشكل، كما أنها تعد خطرا على صحتك، إذ إن شكل الجسم التفاحي يتسبب في العديد من المشكلات الصحية المستعصية، مقارنة بأشكال الجسم الأخرى، مثل أمراض القلب، ومرض السكري، كما أن دهون شكل التفاحة أكثر خطورة وتهديدا للصحة، لكونها دهونا حشوية، مهمتها التراكم في أماكن العضلات وأعضاء البطن مثل الكبد، بينما لا يشكل جسم الإجاصة الذي يمتاز بنحافة الجزء العلوي وضخامة الجزء السفلي أي مرض أو مشكل صحي، باستثناء الإزعاج الذي قد تواجهه السيدات أثناء اختيار وتنسيق ملابسهن، إذ لا يعتبر هذا مشكلا كبيرا في نظر الكوتش رانيا، التي تنصحك بعدم الاستسلام أمام هذه الظاهرة، إذ من الممكن أن يكون التخلص من الوزن الزائد من الجسم بشكل كلي، أمرا سهلا وبسيطا، إذا التزمت باتباع حمية غذائية ورياضة، وتسلحت بالإرادة والمثابرة للوصول إلى جسم مثالي، مهما بلغت من العمر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!