-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استقبل سفير بريطانيا المنتهية مهامه

قوجيل: الجزائر لن تتسامح مع أي تدخل في شؤونها

الشروق أونلاين
  • 4557
  • 7
قوجيل: الجزائر لن تتسامح مع أي تدخل في شؤونها
ح.م

أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، الأحد، رفض الجزائر حكومة وبرلمانا وشعبا لأيّ شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية ومهما كان مصدره وعدم التسامح بشأنه.

وأفاد بيان نشر على الصفحة الرسمية للمجلس، أنه لدى استقباله سفير بريطانيا وأيرلندا الشمالية بالجزائر الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه، شدد قوجيل على “أهمية وضرورة أن تُولي بعض المؤسسات الأوروبية الأهمية المطلوبة حين تدبير أشكال خطابها وطرائق تعاطيها مع الأحداث والأوضاع خاصة وأنها تُنعت بالعراقة؟ … وذلك بما لا يتنافى مع الأعراف والتقاليد ولا يتجاوز سيادة الدول”.

وذكر البيان أن “الطرفين تطرقا إلى العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين، وضرورة تنشيطها عبر تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانيةّ، والسعي إلى الدفع بها قُدُماً من أجل مرافقة التعاون القائم بين البلدين على جميع المستويات سياسياً، اقتصادياً، وثقافياً وعلى مستوى التبادلات الإنسانية”.

كما شكّل اللقاء – يضيف البيان – مناسبة لاستعراض مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في الشقيقة ليبيا والساحل وقضية الصحراء الغربية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره غير القابل للتصرف وبما يتواءم وقرارات ولوائح الأمم المتحدة في هذا الشأن.

من جهته، أعرب السفير البريطاني عن شكره للسلطات الجزائرية على ما لقيه من دعم وتعاون خلال فترة تمثيله للمملكة ببلادنا، وأكد حرص مملكة بريطانيا على مزيد تعميق العلاقات التي تربطها بالجزائر، وتطوير أفق التعاون بين الجانبين، خاصة في مجالات اقتصاد المعرفة والخدمات المالية والتكنولوجيات المتقدمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • moh

    الم تذهب وتتكلم عن الجزائر في البرلمان الفرنسي ?

  • Imazighen

    (...أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، الأحد، رفض الجزائر حكومة وبرلمانا وشعبا لأيّ شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية ومهما كان مصدره وعدم التسامح بشأنه)، من ؟فوضك لتتكلم باسم العشب، كما أن بوقادوم ما دوره؟ اتخلطت، الحزب الواحد لم يفل..

  • ملاحظ

    ليبيون كانوا يفكرون بنفس التفكير وارادوا التدويل قضية ليبيا وازاحة قذافي من الحكم۔۔ليعيشوا احسن واستعانوا بناتوا وساركوزي ليحقق حلمهم۔۔مثل التعليق 1 وهاهي النتيجة
    اذا تحقق هذا حلم مع الاتحاد الاوروبي والغرب في سوريا وليبيا حاليا فاْنا اول من يرحب بقرار الاتحاد الاوروبي۔۔۔لكن هذا افكار الواهمين ۔۔" لن يتغير شيٸ بسلوكنا وافعالنا۔۔۔هذا يسرق مدفاءة من المسجد، وهذا۔يحتال علی مواطن ببيع البطاطا بتراب۔۔۔كم من FLN و RND في صفوف الشعب وكم۔من حداد واويحي۔۔وانتم۔تريدون من الاتحاد الاوروبي الذي تجاهل عن الحقوق الانسان في فرنسا ونمسا يجيٸ يطبقوها ببلادنا وهم يحاربون الاسلام۔۔لصح من هو جاهل حقيقي

  • دحمان

    تخلصنا من بن صالح جاء هذا اكثر منه اللهم ارنا فيهم يوما اسود

  • الهادي

    الاتحاد الاوروبي لا يرى القمع في المغرب واسرائيل__انهم يخافون من إنتخابات نزيهة في الجزائر تفرز دولة قوية ذات سيادة__تؤثر على الأنظمة العربية العميلة تؤدي إلى ثورة شعوبها__يخافون من انتقال الثورة إلى المملكات العميلة.__انه رعب الجزائر___صوتوا بالسالب ياعملاء

  • watani

    والشعب الجزائري لن يسمح لكم ان تتدخلوا في شوؤنه - انت وحزب FLN و RND لا تمثلون الشعب

  • كرنفال في دشرة

    هذا ما قاله البرلمان الأوروبي : يدين البرلمان بشدة تصعيد الاعتقالات التعسفية وغير القانونية والمضايقات القضائية للصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والنقابيين والمحامين وممثلي المجتمع المدني والمتظاهرين السلميين في الجزائر كما يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الصحفي خالد درارني وجميع المعتقلين المتهمين بممارسة حقهم في حرية التعبير ويدعو إلى وقف جميع أشكال التخويف أو التجريم أو الاحتجاز التعسفي للصحفيين والمدونين والمدافعين عن حقوق الإنسان وضمان حرية التعبير والرأي وتكوين الجمعيات والتجمع والتظاهر السلمي ( طبقا للعهد الدولي لحقوق الإنسان المدنية والسياسية الذي صادقت عليه الجزائر)