-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الحوار هو السبيل الأنسب لتحقيق تطلعات الجزائريين

قوجيل: الحراك سيثمر “ديمقراطية حقيقية” واستقلالية القرار السياسي

الشروق أونلاين
  • 1215
  • 0
قوجيل: الحراك سيثمر “ديمقراطية حقيقية” واستقلالية القرار السياسي
أرشي

أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل،الجمعة بباريس، أن الحراك الشعبي في الجزائر سيثمر “ديمقراطية حقيقية” تفضي حتما “إلى تنامي استقلالية القرار السياسي الوطني”.

وفي مداخلة له خلال الاجتماع الــ20 لجمعية مجالس الشيوخ الأوروبية الذي وجهت بخصوصه دعوة للجزائر على غرار بلدان إفريقية أخرى، أكد قوجيل قائلا: “يشكل الحراك الشعبي الذي تعيشه بلادنا منذ مدة والذي تميز بالطابع السلمي والحضاري لتظاهر الجزائريات والجزائريين، دَلِيلا قَويا على حيوية الشعب الجزائري في تفاعله مع القضايا التي ترتبط بالشأن العام”.

وحسب بيان لمجلس الأمة، تسلمت “الشروق” نسخة منه، فإنه خلال الدورة الأولى المكرسة للحوار الأورو- إفريقي للغرف العليا، أوضح رئيس الغرفة العليا للبرلمان بالنيابة أن: “هذا الحراك سيثمر ديمقراطية حقيقية ومتينة ومعمقة يساهم الجميع في ترسيخها وتعميقها كونها ستفضي حتما إلى تنامي استقلالية القرار السياسي الوطني”.

وأكد قوجيل أن الشعب الجزائري أبان بكل وعي ومسؤولية “حِرصَهُ على حماية وَطَنهِ وتُوقِهِ للرُقَي بالبلاد نحو مستقبل ديمقراطي واعد ومزدهر” مضيفا أن الحوار الشامل، وفق ما أكده، رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح ، في خطابه الأخير للأمة هو السبيل الأنسب لتحقيق تطلعات الشعب الجزائري”.

من جهة أخرى، أشار المتحدث إلى أن العالم اليوم بحاجة “ماسة” إلى ترقية قيم السلم والحوار من أجل مواجهة التحديات والتهديدات الراهنة وتسوية النـزاعات القائمة بالطرق السلمية”، معتبرا أنه على إفريقيا تعميق الممارسة الديمقراطية فيها.

س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!