-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمام قادة القارة السمراء من جنوب إفريقيا..

قوجيل: الحوار الشامل يظل الطريق الأنسب لتحقيق تطلعات الجزائريين

قوجيل: الحوار الشامل يظل الطريق الأنسب لتحقيق تطلعات الجزائريين
ح.م
صالح قوجيل

قال صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، إنّ “الديناميكية الديمقراطية الشعبية الجارية حاليا في بلدنا، والتي تميزت بالطابع السلمي والمتحضر للمظاهرات، تُعَدُّ شاهدة على الوعي السياسي العالي للشعب الجزائري في تفاعله مع المصالح العليا للبلاد”.

وأضاف قوجيل بمناسبة الدورة السنوية لرؤساء المجالس الوطنية ومجالس الشيوخ الإفريقية المنعقدة في ميدراند بجنوب إفريقيا، “إن هذه الديناميكية ستمهد بالتأكيد الطريق لديمقراطية حقيقية وعميقة، يساهم فيها الجميع، مما سيزيد حتمًا من استقلال القرار السياسي الوطني”.

وأوضح أن الحوار الشامل، يظل الطريق الأنسب، لتحقيق كل تطلعات الشعب الجزائري.

وبخصوص محور الاجتماع الأفريقي حول مسألة اللاجئين والمُرَحَّلين والنازحين في القارة، أكد قوجيل أنّ الجزائر رافعت دائما لصالح مقاربة شاملة، تشاورية، متوازنة وتضامنية، تستند إلى احترام حقوق الإنسان والسيادة ومتطلبات الأمن الوطني لكل دولة.

وشدّد المتحدث على أنّ الجزائر تعاني أصلاً من ذات المسائل وتتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة، بالشكل الذي يتطابق مع الاتفاقات التي تربطها مع البلدان الأصلية للمعنيين ووفق النصوص والمواثيق الدولية.

وذكر رئيس الغرفة العليا للبرلمان بالنيابة أن الجزائر لطالما وفرت الرعاية اللازمة للاجئين والمرحلين والنازحين الأفارقة وغير الأفارقة، وتسعى جاهدة لاسيما على المستوى الإنساني لتقديم يد العون لهم.

وبالمقابل، أضاف المتدخل، أن الجزائر تعتبر أن استفحال هذه الظواهر بشكل متزايد أصبح أمرًا مقلقا، ما يستوجب المزيد من التنسيق وتكثيف الجهود، خصوصا ما يتصل بضرورة محاربة الشبكات الإجرامية التي تسعى إلى استغلال هذه المآسي الإنسانية.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سي الهادي

    حجه كان في الكفاح المسلح من أجل تحرير وطنه وهو ماحدث وقت أن كان شابا يافعا كذلك لم يرتكب جرما مثل الرشوة أوخيانة وطنه حتى يطلب من الله العفو عليه ( هو الليساللهم ) هو لايعرفني , لكن أنتقدته عن طريق الصحافة بشدت مرة فرد علي # وصفني بكابة ولما سألت عن إسم كابة في باتنة قبل لي أنه أحد عملاء الأستعمار الخطيرين الذين قتل بعد الأستقلال والذي وصف القائمن على تنفيذ الإعدام قبل إعدامه ( أشمايت كيكانت فرنسا أهنا كنت أتقودولي جميعا والآن وليتو زعمة إرجالة )

  • حسام

    روح تحج ةتصلي خيرلك

  • reda

    عجيب رئيس مجلس بالنيابة (الصفة عير منصوص عليها دستوريا) يخطب من الورقة في جنوب إفريقيا باللغة الفرنسية!!! قال لك مجاهد قال

  • الشيخ عقبة

    طفلا أسمع عنك أنك مجاهدا حقا لكن العصابة التي تسلطت على الجزائر منذ 1962 همشتك وأنت أضفت على نفسك التهميش بسكوتك المزمن , سكان الأوراس يتهمونك بالسلبية القاتلة بحيث لم تقدم لأبناء مسقط رأسك وأغلبهم أبناء الشهداء ومجاهدبن أبسط خدمة رغم علمك علم اليقين مادفعوه من ثمن في سببل تحرير الوطن,