-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد انتقاده لمواقف الحركة من الأزمة

قيادي بحمس يرد على سعداني

الشروق أونلاين
  • 4586
  • 12
قيادي بحمس يرد على سعداني
أرشيف

رد القيادي في حركة مجتمع السلم ناصر حمدادوش، الجمعة، على تصريحات للأمين العام الأسبق للأفلان عمار سعداني انتقد فيها مواقف الحركة من الأزمة الراهنة وفي مقدمتها الرئاسيات.

وتساءل حمدادوش في منشور على له على “فايسبوك” تحت عنوان “عندما يعطي سعداني دروسًا في الديمقراطية” بالقول “لا ندري ما الذي ضرّ سعداني في موقف حركة مجتمع السلم من الرئاسيات القادمة؟”.

وكان عمار سعداني انتقد في تصريحات سابقة موقف الإسلاميين من الرئاسيات والأزمة الراهنة، معتبرا ذلك دعما لمشروع ما أسماه الدولة العميقة وجلاديهم السابقين.

وخص سعداني حركة “حمس” بانتقاده عندما قال أنها “قاطعت لكي تُهادن الحراك، علمًا بأن من هم في الحراك أغلبيتهم ضد حمس، ومن هم في الدولة العميقة لا يرغبون في أن تكون حمس”.

وحسب ناصر حمدادوش “عندما يلمز الحركة بالحراك الشعبي، فمواقفنا من الحراك واضحة وثابتة، ونحن جزءٌ منه مثل باقي مكوّنات الشعب الجزائري، ومن الطبيعي لأيِّ حزبٍ سياسي لا يستمد شرعيته وقوته إلا من الشعب أن يجعله محدِّدًا من المحدّدات الأساسية في مواقفه وخياراته، فنحن نختلف عن سعداني الذي يستمد شرعيته من الفساد والاستبداد والتزوير”.

واوضح “قرار الحركة الأخير حول الرئاسيات يعترف بأنها ضرورية للبلاد، ونحن مع المشاركة فيها من حيث المبدأ، ولكننا غير معنيين بالترشّح، لعدة اعتبارات متعلقة بعدم توفر الظروف الإيجابية وشروط نزاهتها، وخاصة بعد هذا الحراك الشعبي السلمي والحضاري، والذي يجسد استفتاءً شعبيًّا على تغيير النظام الذي ينتمي إليه أشباه سعداني”.

وخلص إلى أن “موقف الحركة موقفٌ سياسي سيادي، اتخذته مؤسسات الحركة بكل شفافية وديمقراطية، ولا ينخرط أبدًا في صراعهم الخطير على السلطة وليس على خدمة الشعب”.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1154173851442387&set=a.259753927551055&type=3

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • فغول بن عزارة

    هل له الحق ان التكلم وينشر المقالات وهو في السجن هذا سعداني ما فهمت والو

  • سالم

    ارواح انت وافهم العصى من الوسط

    واوضح “قرار الحركة الأخير حول الرئاسيات يعترف بأنها ضرورية للبلاد، ونحن مع المشاركة فيها من حيث المبدأ، ولكننا غير معنيين بالترشّح، لعدة اعتبارات متعلقة بعدم توفر الظروف الإيجابية وشروط نزاهتها،

  • أعمر الشاوي

    كلكم في الهوى سوى , هو إبن النظام و أنتم 30 سنة و أنتم تغازلون النظام و مؤسساته الفاسدة , الفرق بينكما هوى الأخلاق و فقط , نحن نشهد أنكم متخلقون أولاد فاميليا أم سعيداني فهو باندي غير متربي ساقط و شيات من الكبار,

  • Orandz31

    ههههههههههههه
    والله مضحك (وحسب ناصر حمدادوش “عندما يلمز الحركة بالحراك الشعبي، فمواقفنا من الحراك واضحة وثابتة، ونحن جزءٌ منه مثل باقي مكوّنات الشعب الجزائري، ومن الطبيعي لأيِّ حزبٍ سياسي لا يستمد شرعيته وقوته إلا من الشعب)
    جمس إبن الغير الشرعي لي الدولة العميقة وقيادتها من عمال المعبد بي ثوب إسلاميين
    خطوة جدنا

  • KARIM

    لقد اصاب سعداني هده المرة انتم وقفتم مع جلاديكم والتاريخ لا يرحم لم يكن لكم يوما موقف مشرف للسعب الجزائري لقد اهدرتم فرصة تاريخية للعودة من الباب الواسع لكن فاقد الشئ لا يعطيه وحماس لانه ببساطة هدا زمن الرويبضة

  • جزائري

    صراع بين قدماء اللصوص والمتربصين بهم لاحتلال مناصبهم في اللصوصية! حتى الان لم يثبت في العالم العربي ان القادم افضل من الراحل.

  • ميم في الصميم

    سعداني نكرةومن يرد عليه دارله شان ونفخه .لوكان سياسي لما رد

  • سي احمد بلالة

    صحيح يسنمد شرعيته من الفساد والاتستبداد والتزوير والسرقة وهو جزء من العصابة التي خربت البلد زالان هو يتبجح ويتكلم من فرنسا التاي يسكن بها وهرب الاموال اليها مكانه في السجن مع اصدفائه خاصة طليبة بن منطفته ....

  • بوكوحرام

    سعداني من العصابة ومكانه سجن الحراش .. كذلك سيدهم سعيد مكانه سجن الحراش
    انه اكبر المفسدين في ارض الجزائر

  • elarabi ahmed

    تصريح اسعيدانى سيخرج الكثير من الأفاعى من جحورها وتسقط الأقنعة لأن الأمر يهم الصنابر التى تصب فى أحواض الأنتهازيين .مند أمد بعيد .لأن المال هو عصب الحياة فالجزائر كانت وما تزال تسير بالمال فقط وبرجال أعمال لارأس مال لديهم

  • بلعيد الجزائري

    يلتقون بالسعيد بوتفليقة سرًّا و يقفون مع الـ RCD و FFS ضد سليمان شنين وينادون بلجنة مستقلة، فلما تمّ إنشاء هذه اللجنة نكصوا على أعقابهم، وعندما تمّ غلق الكنائس الفوضوية لم يدلوا بأي تصريح....احذروا أمثال هذه الأحزاب المتردّدة المتلوّنة، فإنّهم الخطر بعينه.

  • الجيلالي بوراس

    هذا الشخص الجاهل (سعيداني) عندما يتكلم ترى كل الناس تعاديه لأنه مفتقر الى التعلم و كلامه سوقي محض حينذاك عندما تولى جبهة التحرير الوطني كاد يفجر الحزب لذا إذا ولي الأمر لغير أهله فأنتظر الساعة فالعلم نور و هذا المخلوق يفتقر حتى للكتابة و القراءة استغرب من أين اتوا بهذا و وضعوه في أعلى الرتب أتذكر جاؤوا به أيام حكم شادلي بن جديد عندما كانت الأمية ضاربة أطنابها في وسط الإطارات أنذاك ما على صحافيينا الى الإبتعاد عنه حتى لا تتهمون بالجهل