-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصدر الجولة الأولى من الانتخابات التونسية

قيس سعيد: الجزائر ستكون وجهتي الأولى في حال فوزي بالرئاسة

الشروق أونلاين
  • 12636
  • 10
قيس سعيد: الجزائر ستكون وجهتي الأولى في حال فوزي بالرئاسة
ح.م
قيس سعيد مرشح الرئاسة التونسية

تعهد المرشح المتصدر لنتائج الدور الأول لانتخابات الرئاسة التونسية، قيس سعيّد، أن تكون الجزائر أول وجهة خارجية له في حال فوزه بمنصب الرئاسة، مؤكدا أن مصير تونس “مرتبط بدول الجوار”.

وقال إن قرار تعديل الدستور لن يكون الأول في حال أصبح رئيسا للبلاد، مؤكدا أن نتائج الانتخابات الحالية “تعتبر ثورة” في إطار الشرعية القائمة.

وأشار إلى أن حملته الانتخابية قامت على التطوع وانتظام الشباب بطريقة غير تقليدية.

وفيما يخص الانتخابات التشريعية المقبلة، قال سعيّد، إنه لن يعلن دعمه لأي من المرشحين، داعيا لإعطاء الناخب حق سحب الثقة من النواب خلال ولايتهم إذا لم يحققوا تعهداتهم.

ووفق النتائج التقديرية، فقد تقدم المرشح المستقل سعيّد بـ 19.50% من الأصوات، فيما جاء رئيس حزب “قلب تونس”، الموقوف نبيل القروي، في المرتبة الثانية بنسبة 15.5%، ليتأهلا كلاهما إلى للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • ya hassrah

    رقم 7 احسن تعليق , جبتها من الاخر ,كارط سور طابل
    كفوا من العاطفة, يا جزايريين اغلب دول الجوار لا تحبكم لاسباب كثيرة ومعظمها محاسن يفتقرون لها شعوب دول الجوار , يتم استغلالكم بدواعي اخوة زائفة , حتى هبات ومعونات الدولة الجزائرية قلبوها ورجعوها تجارة او خدمة تقضى
    حلين لا ثالث لهما, شبه مقاطعة ,يعني غير دبلوماسية ادارية مع تشديد الحراسة على الحدود لانهم يهلكون اقتصاد الجزائر ,
    او ديروهم تحت الصباط , ايغلطوا ايخلصوا , مع الضغط على الحكومة لتوفير عيادات ومراكز استشفائية شبه مجانية او معقولة الاسعار مع خدمات محترمة لتجنب عذر العلاج في الجوار

  • شخص

    ما عندك ما تحلب، البقرة جفت !

  • عبد الحكيم

    انها المسؤولية ولن نبارك عليها ،فقد عرضت قبل ذلك على الجبال ولم تستطع حملها ،ولكن نقول لهما عن جدارة واستحقاق هنيئا لكما الفوز وماحققتماه ضد الدكتاتورية الزائلة انشاء الله ،نتمنى ان يحدث ذلك بالجزائر وان تسقط الانتخابات ماتبقى من الحفاة العراة الذين تطاولوا علينا ،والحمد لله والخير كله في المؤسسة العسكرية التي حفظت لنا حقوقنا وهي ترعى طريقنا انشاء الله لن تخيب بعد هذا العمل الذي قامت به وحري بكل جزائري ان يعفو عنها بعد هذا .

  • عبد الكريم

    في كل الاحوال إذا ارادت أي دولة النهوض و التقدم عليها اولا التخلص من مخالب التبعية للمستعمر. و خير دليل عن هذا الدول الأسياوية لما قررت بناء مصيرها بنفسها. على الشعوب التونسية و الجزائرئرية تعلم الدرس و لا لتضييع الوقت مع المستعمر التقليدي الذي لم يهضم بعد استقلال الجغرافي للدول المغاربية و يعمل بخبث لكي لا تستقل هذه الدول إقتصاديا لتتحرر من التبعية. حان الوقت و ها هو المنطف كونوا او لا تكونوا........

  • خالد

    قفزة نوعيه لتونس نحو ديمقراطية حقيقية الشعب فيها يختار ممثليه بدون تزوير ولا تدخل لا للإداره ولا للجيش ... على الجزائريين ان يسارعوا لمواكبة هذا التطور الحاصل في تونس وإلا ستكون صورتنا سيئة جدا في العالم والمنطقة شمال افريقيا.

  • محمد☪Mohamed

    كلمون عن الثاني كيف مشكل blanchiment d'argent وفي سجن ووصل للإنتخبات و دور الثاني .
    هذا سعيد شويا constipé لازم له حيوية ونشاط , يظهر عليه مريض , لازم له خبير ينشط .
    ثم لم يتكلم على بناء المغرب العربي, لكن ربط تونس بدول الجوار غير كافي لنفهم سياسته يريد دعم في كل شيء أو تعاون لبناء وتوحيد .

  • قبائلي قح

    عندما تُفك القيود ، والأغلال التي تركها الإستعمار الفرنسي في يد الشعب ، تظهر الحرية

  • عبدالنور FreeThink

    بما أن قيس سعيد من المناهضين للنفوذ الفرنسي ، وزيارته الأولى ستكون للجزائر إن شاء الله، وكذلك لأن تمويله ليس من طرف رجال أعمال أو الدولة بالتالي هو مستقل ماليا، فنحن معك. الله يوفقك.
    تمنينا أن يكون لنا رئيس موحد، سياسة خارجية واحدة ،دفاع مشترك، لكن للأسف، لا أحد يقوم بعمل في ذلك الإتجاه.

  • عمر عمران

    في رأيي أنّ الأستاذ الجامعي والفقيه الدستوري قيس سعيد أفضل للتونسيين، وقد نال المرتبة الأولى، أمّا القروي فيقال إنه ابن النظام أي الدولة العميقة ووجوده في السجن لعبة والله أعلم

  • عبدو

    ماذا سيحصل في هذه الزيارة؟ رايحين تكتشفوا مجرة جديدة يعني؟ مجرد زيارة بروتوكولية لأخذ الصور وإلقاء الشعارات الجوفاء.