-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة تأدية "تبون" اليمين الدستورية

قيس سعيّد يوفي بوعده ويحل الأربعاء بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 10291
  • 9
قيس سعيّد يوفي بوعده ويحل الأربعاء بالجزائر
ح.م
قيس سعيد

سيكون الرئيس التونسي، قيس سعيد، في مقدمة الرؤساء المهنئين لنظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، الذي أعلن فائزا في الانتخابات الرئاسية، من قبل المجلس الدستوري، في الدور الأول.

وقالت تقارير إعلامية إن الرئيس التونسي سيحضر مراسم تأدية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، لليمين الدستورية المقررة هذا الخميس، ليكون بذلك وفّى بوعده، حيث قال سعيد مباشرة بعد انتخابه، إن الجزائر ستكون الدولة الأولى التي يزورها بعد انتخابه رئيسا للجارة الغربية.

ومعلوم أن المجلس الدستوري كان أعلن عبد المجيد تبون، فائزا بالأغلبية المطلقة في الانتخابات الرئاسية التي جرت الخميس الماضي.

كان قيس سعيد، قدّم في اتصال هاتفي السبت الماضي، تهانيه للرئيس عبد المجيد تبون، حيث أعرب عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق إثر إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية، كما أبلغه أمله في “مزيد التعاون بين تونس والجزائر الشقيقة، وفتح آفاق جديدة في هذا الإطار لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين وآمالهما في بناء مستقبل مشترك”.

وتربط الجزائر بجارتها الشرقية علاقات وطيدة، وكان رئيس حكومة تسيير الأعمال التونسية، يوسف الشاهد، استقبل الشهر الماضي من طرف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، وأكد أن الرئيس قيس سعيد، سيزور الجزائر “في الأسابيع القليلة القادمة”، وهو ما سيتجسد يوم الخميس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • معجب بذو القرنين

    اللهم أصلح أمر الجزائر وتونس والمغرب العربي،
    والأمة العربية والأمة الإسلامية وألف بينهم،
    وولي أمورهم خيارهم وأحفظهم قي الحقـ
    اه لو أدركت هذه الأمة وقيادتها قوتها لسادت العالم بالحق ،
    فهي متحدة
    الجغرافية والتاريخ
    واللغة
    والعقيدة والدين،
    والتقاليد والعادات،
    والتفاهم والمفامة ولو بغطزة،
    والثروات الطائلة فب بطن أراضيها وأعماق بحارها
    وسماء وبر وبحر شاسع من المحيط إلى المحيط،
    اللهم نستخيرك في توفق في قيادة راشدة،
    لهذه الأمة المحمدية ،

  • حمة لفريقي

    نحن التونسيون لا نطمئن ولا نثق ولا نحزن ولا نفرح ولا نضحك ولا نبكي إلا مع إخواننا الجزائريين. من أراد قراءة غير ذلك -سواء بصريح العبارة أو بالهمز واللمز- فهو حر. تاريخ وجغرافيا وتصاهر ومعاناة مشتركة. نعم تتغير الأنظمة والزعماء ولكن تبقى هذه المودة التي تتغذى من ينابيع عشرة قديمة قدم العالم حية زاهية. مسائل السياحة وغيرها لا تهمني كثيرا شخصيا. ما يهمني هو أن أرى هذه العلاقة الطيبة تستمر وتنمو بغض النظر عن المصالح الضيقة والاعتبارات الآنية الفانية. "هذا ما كان" كما يقول إخواننا الجزائريون.

  • xy

    كلهم في الهوى سوى, الا من رحم ربك, انه هو الغفور الرحيم.

  • حاكم تونس طيب ولكن سلطاتها ....

    رئيس تونس طيب جدا ولكن السلطات صامطة جدا ... أهلا به في بلده الثاني ومرحبا وللذكر كنت بتونس كرهوا لنا حياتنا بالبيروقراطية والتحرش ضد الجزائريين رغم أننا نذهب هناك بمئات الآلاف كل صيف خاصة وننشط اقتصادهم الذي كاد ينهار بعد ثورتهم ضد بن علي حين هرب الأوربيين ولكن مع ذلك يصعبون الإجراءات لنا ويسهلونها للفرنسيين والإيطاليين والأوربيين وهذا مؤسف من الشقيقة الصغرى إن كانت الجزائر الشقيقة الكبرى كما يدعون حقا.

  • ملاحظ

    مرحبا بك في بلدك الثاني مرحبا بأشقانا التوانسة...نحن إخوة...

  • Algerian Man

    يقول التابعة ان الرئيس التونسي رمز الحرية في الدول العربية انه خسر نقاطا بحضوره حفل اليمين الدستورية الرئاسية في الجزائر الشعبية رمز الحرية في العالم فهل كان سيربح نقاطا اذا حضر حفل طقوس العبودية البالية عندهم ؟! الشعبين الجزائري والتونسي انطلقا الى المستقبل الواعد بتناغم ويبقى التابعة يشاهدونهم فقط مستمرين في عدم اختيار حكامهم لقرون اخرى ففي التاريخ هناك لاعب في مصيره وهناك ملعوب بمصيره ولا يستويان

  • سراب

    بالرغم انني اعرف تصرفات التوانسة الملتوية اتجاه الجزائريين
    احترم الرئيس التونسي على وفاءه بالوعد
    وعد الحر دين عليه

  • Bombardier

    Que le bon dieu accorde paix et prospérité aux deux pays frères

  • SoloDZ

    نتمنى ان تكون اول زيارة خارجية لرئيس الجمهورية الجزائري الى تونس في زيارة اخوية استراتيجية ذات طابع سياسي واجتماعي وتجاري اقليمي او الى الصين او ألمانيا في زيارة ذات طابع اقتصادي بامتياز موسع واستراتيجي من اجل مشاريع استثمارية كبرى على غرار مشروع طريق الحرير ومشروع ديزاتيك كبداية لتشمل الشراكية الاقتصادية الاستراتيجية بقية المجالات اما بخصوص اول زيارة داخلية حبذ لو تكون الى جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا لما لها من دلالات تاريخية ومستقبلية كعنوان لتوجه الجزائر الجديدة جزائر النميو والتقدم والازدهار نهوضا من الدمار الشامل الممنهج الذي افتعلته فرنسا بايادي اذنابها منذ بداية الثمانينات