-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على الإنتقادات التي طالتها بسبب انقطاع الكهرباء

قيطوني مدافعا عن سونلغاز: لايمكننا التحكم في المناخ

قيطوني مدافعا عن سونلغاز: لايمكننا التحكم في المناخ
أرشيف
وزير الطاقة مصطفى قيطوني

رد وزير الطاقة مصطفى قيطوني، الإثنين، على الانتقادات بشأن انقطاع التيار الكهربائي في الجنوب في عز موجة الحر بالتأكيد أن شركة سونلغاز تقوم بواجبها ولكن الظروف المناخية لا يمكن التحكم فيها.
وأكد قيطوني على هامش ندوة حول الطاقات المتجددة أن “شركة سونالغاز أخدت احتياطاتها والدولة قدمت نفقات استثنائية في الجنوب وسجلت حرارة استثنائية باعتراف المنظمة الدولية للطقس أين تجاوزت الحرارة 50 درجة والآلات تقاوم إلى مستوى معين فقط”.
وأضاف “وشركة سونلغاز متواجدة وتعمل 24 على 24 ساعة وأنا أتابع الأمور عن كثب..هذه هي الحرارة ولا يمكن التحكم في الظروف المناخية وفي فرنسا هناك مناطق بقيت بدون طاقة لمدة شهر بسبب الثلوج”.
وجاء رد قيطوني بعد الانتقادات التي طالت شركة سونلغاز خلال الأيام الماضية، جراء الإنقطاعات المتكررة للطاقة الكهربائية في الجنوب في عز موجة الحر التي ضربت المنطقة مما فاقم معاناة السكان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    لدي اقتراح سيدي الوزير في ما يخص وحدات توليد الكهرباء بالغاز و التي تمون الجنوب الكبير بوضعها في مرتفعات الهضاب العليا و مد خطوط الضغط العالي إلى الجنوب على الأقل تقاوم

    الى بعض المعلقين نقول : الشيء الذي استثمرته وزارة الطاقة في العشرية الأخيرة قيمته 150 مليار دولار غير اسكتو بركاو متشركو في فمكم رغم علمنا بوجود برانية

  • جزائري حر

    لالا غير قل لنا متى كان بإمكانكم انكم حليتم ولو مشكل صغير من دون اللجوء إلى السرقة والإحتيال عن طريق الفساد .

  • محمد

    المشكل ليس في المناخ يا سي قيطوني، المشكل في توزيع الصفقات و التوظيف بالمعرفة و المحسوبية و المصلحة الخاصة و غض النظر عن عدم احتارم المتعاملين للمقاييس الصحيحة في اقتناء العتاد أو تركيبه.
    و هذا مشكل كل القطاعات الأشغال العمومية، الصحة، التعليم.... لأجل هذا لا زلنا "نفتخر" بعتاد أو بُنى تحتية تعود للحقبة الاستعمارية لم تتأثر "بالمناخ" ، في حين مثيلاتها من إنجاز يني جلدتنا من المانح إلى المراقب إلى المنفّذ تتهاوى بعد سنين تُعد على الأصابع؟!

  • Fofou

    Je disais que la situation politique figé du pays ne permet pas de proposer une nouvelle orientation énergétique, notamment dans les énergies renouvelable. Le manque de légitimité et du courage du pouvoir ne lui permet pas d’ouvrir un chantier inévitable pour le pays qui est l’utilisation de l’énergie solaire abondante surtout dans le sud. Le poids des hydrocarbures et de l’influence des intervenants intérieur et extérieur dans le domaine ne Font que retarder pour l’Algérie et les algériens ce chantier vital. L’énergie solaire est l’avenir de notre pays

  • Fofou

    Je tiens d’abord a rendre hommages à tous les agents sur le terrain qui Travail durement avec les moyens de bord pour acheminer l’ekectricité Aux citoyens. Je reviens sur les déclarations du ministre qui se positionne comme chef de chantier pour parer à la crise à défaut de proposer une nouvelle stratégie énergétique pour le pays, car la situation actuelle une pas conjoncturelle devant le réchauffement planétaire et même en dehors de ça car le sud algérien est connu pour ces fortes chaleurs l’été. Malheureusement la situation Politique actuelle dans le pays est figé et ne permet Pas de...