-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ظهر في بسكرة وجرّ معه 7 فتيان

كائن فضائي يبدأ مهمة خاصة بالعاصمة هذا الثلاثاء!

بديع بغدادي
  • 19068
  • 8
كائن فضائي يبدأ مهمة خاصة بالعاصمة هذا الثلاثاء!

أعلن طاقم مؤلف من 17 شخصًا، ليلة السبت، عن بدء كائن فضائي مهمة خاصة بالجزائر العاصمة اعتباراً من بعد زوال هذا الثلاثاء.

بدأت الحكاية بمخطط شيطاني دبّره صياد مقنّع تبيّن لاحقًا أنّه عالم شرير يدير مختبرًا لتدمير الأرض رفقة مساعدته “مخبرتة”، ويذهب الطفل رياض ضحية للمكر ومحاولة “الخربوط” مسخه، لكن الكائن الفضائي العجيب يتدخلّ في الوقت المناسب لنجدة البرعم، والنيل من “الخربوط”، على وقع دعوة نبيلة لتحصين الكوكب الأخضر ضدّ حمى التلويث.

إنّها ثيمة مسرحية “الكوكب العملاق” ثاني إنتاج طفولي لمسرح بسكرة الجهوي هذا العام، في عرض دسم ينتشي بعمق طرح المخرج الجزائري الفينزويلي محمد إسلام عباس، عن نص رشيد شبلي الذي عالجه رابح هوادف دراميًا.

ويشهد العمل، توقيعًا نديًا للفنانين فؤاد ومان في تلحين الأغاني، وسليمان بدري في السينوغرافيا، فيما تشهد الكوريغرافيا لمسة خاصة للفنان رياض بروال الذي حلّق على فضاء صيني قبل أشهر.

وفي تصريحات خاصة بـ”الشروق أونلاين”، ركّز المنتج أحمد خوصة على أنّ العمل يكرّس نهج مسرح بسكرة الجهوي في إذكاء منظومة التكوين ورسكلة المواهب والانفتاح على كافة ضروب الفن الرابع، بالتزامن مع التوثيق والخوض في دفاتر الذاكرة واستحضار مرايا التاريخ.

ونوّه الأستاذ خوصة إلى اعتماد مسرحية “الكوكب العملاق” على ممثلين غالبيتهم حديث العهد بالمراكحات، ويضمّ الفريق كلاً من: محمد خرشوش – لزهر رحماني – إلهام رحماني – سفيان سرسوب – إيمان حفيان – عماد الدين مقداد – سارة عبد الحفيظ ومحمد قطاف.

وفي حضور الريجيسور وتقني الصوت عبد المجيد رحمون، وتقني الإضاءة صالح صبطي، يؤكد المنتج أحمد خوصة على أنّ الحيوية والتشويق والجمال وبهاء الخيال ستوفرها مسرحية “الكوكب العملاق” لجماهير الأطفال المدعوين للحضور بكثافة بعد زوال هذا الثلاثاء 10 مارس الجاري (14.00 سا) إلى القاعة الكبرى “مصطفى كاتب” للمسرح الوطني الجزائري محي الدين بشتارزي بالجزائر العاصمة، في عمل طفولي يعدّ السابع عشر لمحمد إسلام عباس منذ افتتاح مساره بحر تسعينات القرن الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • شخص

    حتى الكائنات الفضائية لا تستطيع العيش في الجزائر

  • الافريقي

    ظننت الامر حقيقة ....كائن فضائي ، اتواصل معه ونحرق معاه الى المريخ او زحل ...اغير الكرة الارضية على الاقل ..وسامنحه لهم التاشيرة في ان يجعلونني فار تجارب عندهم . على الاقل يخلصوني غاية نعيش غاية ...غير مما انا عليه الان ...نخدم وزعمة موظف بصح فقير...صباط ونشريه بالكريدي....

  • بطاطا

    يا بديع لست ببديع بهذا العنوان.
    اطفالنا يغرقون بالتفاهه في القصص و الالعاب و لم ينقصهم الا هذا العمل

  • الصالح مزوزي

    والله متحشمو

  • كمال من العاصمة

    عنوان غير مناسب و محتوى تافه جدا ...

  • اسامة قسنطينة

    عيشو لولاد فالاوهام الغربية فالعوض تعلموهم قصص من التراث تاع اجدادنا الي كانت فيه الفوائد والحكم

  • فجر

    لعنة الله على الكاذبين?

  • قناص

    الصورة رائعة ??
    و العنوان يجلبك لقراءة الموضوع بالسيف عليك ههههه