-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 19 سبتمبر 2020

كازوني في “الحمراوة”، “الموب” في مفترق الطرق، كورونا يخترق صفوف “الكناري” وأخبار أخرى

كازوني في “الحمراوة”، “الموب” في مفترق الطرق، كورونا يخترق صفوف “الكناري” وأخبار أخرى
ح.م

لقاء حاسم مع مصمودي وفريفر للفصل في مصيرهما
كازوني منتظر الأحد بوهران وأطراف تنتقد عمر بلعطوي

توفيق بوفروم
قامت إدارة مولودية وهران بترسيم عقد عمر بلعطوي كمدرب مساعد للتقني الفرنسي برنارد كازوني، الذي يرتقب حلوله بالجزائر خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث وقع الدولي الأسبق على العقد الذي يربطه بالنادي الوهراني شأنه شأن مدرب الحراس عاصمي محمد رضا.

وبصفة رسمية لن يتقلد بلعطوي مهمة ثانية وهي المناجير العام مثلما تم تداوله في أروقة الفريق، وسيكتفي المعني بدور المدرب المساعد، على أن يشغل كشاملي قادة المنصب المذكور، وبهذا سيخوض المدافع المحوري الأسبق للحمراوة تجربة جديدة في فريقه الأول، وهو المركز الذي شغله في بدايته الأولى في عالم التدريب رفقة دريد نصر الدين.

وفي الوقت الذي كان يتوقع فيه المتتبعون أن يكون مدربا أولا للمولودية أو لناد آخر بحكم الخبرة التي بدأ يكتسبها، والنتائج المقبولة التي حققها مع شباب عين تموشنت بعدما قادهم للصعود الموسم المنقضي، إلا أن بلعطوي وافق على مساعدة التقني الفرنسي كازوني، ما جعله عرضة لانتقادات لاذعة من طرف الأنصار لأنه قبل العمل مع الرئيس الحالي الطيب محياوي المرفوض شعبيا، كما أنه قلل من قيمته كمدرب أول سبق له وأن قاد المولودية في عدة مناسبات ورضي بلعب دور ثانوي.

أما بخصوص المدرب الكورسيكي كازوني، فقد أشارت عدة أخبار بأنه والمحضر البدني ديران، سيلتحقان بوهران اليوم الأحد في نفس الطائرة الخاصة التي ستقل الطاقم الفني لاتحاد العاصمة إلى الجزائر، ويدور الحديث عن إمكانية إشراف بلعطوي على الحصص التدريبية الأولى في حال تأخر مجيء المدرب الرئيسي. وتجمّدت الإستقدامات إلى حد الآن عند حدود ثمانية لاعبين باحتساب بن علي، ويتردد في الكواليس عن اقتراح المدافع المغترب بن يحيى للعودة للفريق، لكن الأمر مستبعد، كما علمنا بأن الرئيس محياوي لم يقتنع كذلك بفكرة جلب المدافع المحوري لشباب بلوزداد زكريا خالي، في حين لازالت المشاورات متواصلة مع المدافع الأوسط مصمودي والمهاجم فريفر، ويحتمل جدا أن يكون محياوي قد التقى بوكيلي اللاعبين من أجل ترسيم بقائهما في الفريق رغم أن إدارة اتحاد العاصمة مصممة على الظفر بخدمات مصمودي.

كازوني

المدير الرياضي لاتحاد العاصمة عنتر يحيى:
وفرنا طائرة خاصة لجلب اللاعبين والجهاز الفني من فرنسا

ق.ر
أكد عنتر يحيى، المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة، أن نجاح مشروع فريقه الرياضي يتطلب استخدام العقل، وليس تبديد المال، مشددا على أن أموال المؤسسة الممولة للاتحاد ليست من أجل التبذير.

وقال يحيى، في تصريح للإذاعة الجزائرية: هدفنا هو نجاح مشروع إعادة اتحاد العاصمة إلى الواجهة، وهذا الأمر يتطلب استخدام العقل، وليس تبذير الأموال.

وأضاف: يوجد عمل كبير لا يتطلب صرف الكثير من الأموال، بل يتطلب تشغيل الدماغ فقط، ونحن هنا من أجل ذلك.

وتابع: سننطلق هذا الأسبوع في الأمور الجدية، لقد وفرنا طائرة خاصة لجلب اللاعبين والجهاز الفني من فرنسا، بأموال اتحاد العاصمة، وذلك بالتنسيق مع السلطات الجزائرية التي ذللت أمامنا كافة العقبات.

وختم: لقد تلقينا طلبات من أندية مولودية الجزائر ومولودية وهران وشباب بلوزداد، لجلب لاعبيهم المغتربين، والمدرب برنارد كازوني من فرنسا، وقد وافق مجلس الإدارة على كل الطلبات.

عنتر يحي

شبيبة القبائل:
اشتباه في إصابة لاعبين بكورونا

ق.ر
قرر نادي شبيبة القبائل، إبعاد الثنائي مسعود جوما، وأسامة ديبش، عن التربص الإعدادي للفريق، بسبب الاشتباه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وقال النادي القبائلي في بيان عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: بعد شكوك في إصابة اللاعبين جوما وديبش بفيروس كورونا المستجد، قرر طبيب النادي جاجوا إبعادهما عن معسكر مستغانم، حتى التأكد من سلامتهما.وسيخضع الثنائي للحجر صحي الإجباري، قبل إجراء اختبارات بي سي آر، للتأكد من سلامتهما.تجدر الإشارة الى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أقر إجراءات صحية مشددة، للسماح للأندية بخوض معسكرات جماعية، تمهيدا لاستئناف النشاط بدوري الدرجة الأولى.

شبيبة سكيكدة
إفتيسان يعد قائمة المسرحين ويكشف برنامجه

إسلام بوشليق

أكدت مصادر مقربة من شبيبة سكيكدة بأن المدرب يونس افتيسان سيعلن هذا الأسبوع عن قائمة المسرحين، كما ضبط برنامج التحضيرات للموسم الجديد والذي يمتد على مدار شهرين كاملين، وقسمه إلى مرحلتين، الأولى بملعب 20 أوت 1955 بسكيكدة، والثانية خارج الولاية وذلك ببرمجة تربص مغلق تحضيرا للموسم الجديد تتخلله إجراء لقاءات ودية ضد فرق من الرابطة الأولى والقسم الثاني، كما منح الرئيس جمال قيطاري الضوء الأخضر لإفتيسان للإشراف شخصيا على عملية الاستقدامات للموسم الجديد.

إلى ذلك، كرمت الخميس الفارط، الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم بقيادة رئيسها السيد عبد الكريم مدوار فريق شبيبة سكيكدة بعد صعوده للمحترف الأول، واحتضن مقر البلدية مراسيم التكريم، وتسلم قائد الفريق زكي بن حوسين كأس وشهادة من يد رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار، وجرى الحفل بحضور السلطات الولائية والمحلية بسكيكدة وجل اللاعبين الذين حققوا الصعود والمدرب يونس إفتيسان وقدماء لاعبي الشبيبة.

وحقق فريق الجيسماس الصعود من الرابطة الثانية المحترفة إلى حظيرة النخبة رفقة ثلاثة أندية أخرى وهي أولمبي المدية الذي تم تكريمه في السابع والعشرين من شهر أوت الماضي، ووداد تلمسان وسريع غليزان المكرمين في العاشر من الشهر الجاري.

للإشارة فقد أشرفت إدارة شبيبة سكيكدة على تكريم المؤسسة المينائية بسكيكدة، ومؤسسة صوميك التابعة لمجمع سوناطراك بالمنطقة الصناعية الكبرى بحمروش حمودي ببلدية حمادي كرومة، نظير دعمهما ومساندتهما للفريق على مدار موسم كامل.

الفريق من دون رئيس ولا مدرب
عطية يتراجع عن الترشح و”الموب” في مفترق الطرق

ع.تڤمونت
أعلن زهير عطية عن عدم ترشحه لرئاسة فريق مولودية بجاية، في قرار قال إنه لا رجعة فيه معللا تراجعه بعدم توفر الظروف الملائمة، على رأسها شرط حصوله على أغلبية أسهم الشركة، حيث كشف في هذا الشأن أنه قد بذل كل ما في وسعه من أجل التنقل إلى بجاية، لكن توقف الرحلات الجوية بسبب جائحة كورونا قد حال دون ذلك، ورغم ذلك فقد أوكل عطية محاميا من أجل تمثيله في اجتماعات مساهمي الشركة الرياضية.

وكشف عطية أنه قد ربط خلال تواجده بفرنسا، اتصالات مع بعض المستثمرين من أجل تموين الفريق كما تحدث مع بعض اللاعبين والمدربين من أجل الالتحاق بالنادي، لكن كل هذه المساعي فشلت جراء عدم حصول المرشح الوحيد لتسيير أمور فريق مولودية بجاية على أغلبية أسهم الشركة ما دفعه إلى رمي المنشفة.

ويتواجد الفريق الأكثر شعبية بمنطقة الصومام في مفترق الطرق، في ظل تواجده من دون رئيس ولا مناجير ولا مدرب، وقد يجد نفسه من دون لاعبين بعدما استنجد العديد منهم بلجنة النزاعات من أجل الحصول على مستحقاتهم العالقة، ما قد يمنح لهم ورقة مغادرة الفريق، علما أن هذا الأخير قد حرم من الاستقدامات بسبب الديون المتراكمة.

ورغم عديد الاجتماعات الطارئة التي تم عقدها مؤخرا، من دون حضور جميع المساهمين، بهدف إيجاد مخرج مستعجل للوضعية التي يعيشها الفريق، إلا أن أمور هذا الأخير لا تزال يكتنفها الغموض في ظل عزوف بعض المساهمين عن اجتماعات النادي، وما زاد الوضع تعقيدا قرار عدم ترشح عطية لرئاسة الفريق، خاصة إذا علمنا أن هذا الأخير يعد بالمرشح الوحيد في ظل الأزمة المالية الصعبة، التي يتخبط فيها الفريق والتي تركت هذا الأخير من دون طاقم مسير..فهل يتجه الموب صوب حل الشركة ورحيل المساهمين كما يطالب به الأنصار؟.

مدرب بايرن ميونيخ ينتقد قرار اليويفا

ق.ر
انتقد هانز فليك، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، إقامة مباراة فريقه ضد إشبيلية الإسباني في كأس السوبر الأوروبي، الخميس المقبل، بالمجر رغم مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وكانت المجر قد أغلقت حدودها مؤخرًا، خوفًا من تصاعد حدة انتشار فيروس كورونا، إلا أن الاتحاد الأوروبي أصر على إقامة السوبر في بودابست.

وعلق المدرب الألماني، في تصريحات نشرها موقع سبورت 1، على اختيار المجر لإقامة المباراة، قائلًا: “هذه من بين الأشياء التي لا يمكن تفهمها تمامًا، لكننا لسنا أصحاب القرار”، وأكد المدرب الألماني عزم فريقه على الذهاب إلى المجر لقنص لقب السوبر، مضيفًا: “سيكون هذا إنجازًا رائعًا، نريد أن نحاول التركيز على مثل هذه الأشياء، وما دون ذلك خارج عن يدي”.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا بنسبة 30% من سعة ملعب بوشكاش أرينا، الذي يسع إلى 67 ألف مشجع، حيث حصل النادي البافاري على 4500 تذكرة.

وجاءت هذه التصريحات، بعدما استهل بايرن حملة دفاعه عن لقب البوندسليغا، أول أمس، باكتساح ضيفه شالك (8-0)، ليوجه رسالة شديدة اللهجة لكافة فرق المسابقة بعزمه على مواصلة احتكاره للقب للموسم التاسع على التوالي.

وعن ذلك، قال فليك لموقع ناديه الإلكتروني: “لقد قدمنا أداء مميزًا، وقبل المباراة أردنا ترك علامة مميزة، وقد فعلنا ذلك بكل ثقة”، وأتم: “كنا نريد إظهار مدى استعدادنا للموسم الجديد، لهذا أشعر بالسعادة لأننا قدمنا هذا الأداء على أرض الملعب”.

سلتيك الاسكتلندي يستعين بطبيب نفسي

ق.ر
أكد نيل لينون، مدرب سيلتيك الاسكتلندي، أن فريقه ربما يلجأ إلى أخصائي نفسي من أجل مساعدة النادي، بعد فشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث، على التوالي.

وفشل سيلتيك المنتمي إلى مدينة غلاسكو، في التأهل لدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، بعد هزيمته على أرضه أمام فرينسفاروش المجري 2-1 في الدور الثاني من تصفيات البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وأوضح ديرموت ديزموند، الذي يملك حصة الأغلبية في أسهم النادي، إن الفريق مصاب بعقدة الخوف فيما يتعلق بالمنافسة على المستوى الأوروبي، لكن المدرب لينون يرفض الإقرار بأن العامل النفسي هو سبب هزيمة الفريق، قائلا إن النادي يسعى من خلال مجالات عديدة لتحسين الأداء.

وقال لينون، في تصريحات إعلامية: “حتى الآن نحن نعمل على تحسين الأداء إلى أقصى درجة ممكنة”، وأضاف: “وإذا تطلب الأمر بحث الجانب النفسي فإننا سنفعل ذلك. تحدثت إلى ديرموت وإلى مجلس الإدارة. . الأمر يمكن أن يتم بصورة فردية أو جماعية”، وزاد: “نحن نبحث بضعة سيناريوهات يمكن استخدامها على المستوى الجماعي أو المستوى الفردي، لكنها عملية مستمرة وهي مطروحة منذ أكثر من عام”، وسيلتقي سيلتيك مع ريجا القادم من لاتفيا في الدور الثالث من تصفيات الدوري الأوروبي.

مدرب ليستر سيتي يكشف اهتمامه بلاعب روما

ق.ر
أكد بريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، أن ناديه المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز، يأمل في إكمال التعاقد مع جنكيز أوندر، جناح روما، لتعزيز الخيارات في الهجوم، وسجل أوندر 17 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 88 مباراة مع روما بكل المسابقات، منذ وصوله من باشاك شهير التركي في 2017.

وأبلغ رودجرز الصحفيين قبل مواجهة بيرنلي في الدوري : “إنه لاعب جيد جدا وهناك مفاوضات مع النادي ونأمل خيرا”، وأضاف: “نحتاج إلى نوع مختلف من المهاجمين لزيادة الفعالية وكنت أشاهده وهو لاعب موهوب بوضوح ويتمتع بسرعة وقوة”، وتابع: “نحتاج إلى لاعب بارع في موقف واحد ضد واحد، ويمكنه اختراق الدفاعات المنظمة عندما تتأزم الأمور، وهذا هو النوع الذي نبحث عنه”.

وأكد رودجرز أن جيمس ماديسون، العائد من إصابة بالساق خلال الفوز 3-0 على وست بروميتش ألبيون في الجولة الافتتاحية، يمكنه المشاركة أساسيا مساء، لكن ريكاردو بيريرا يحتاج إلى شهر آخر على الأقل للتعافي من إصابة بالركبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!