-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن اللعب أمام أنصار "الخضر" صعب جدا

كالابا: الفوز على الجزائر ممكن ولاعبوها يقاتلون من أجل بلادهم

توفيق عمارة
  • 2367
  • 1
كالابا: الفوز على الجزائر ممكن ولاعبوها يقاتلون من أجل بلادهم
ح.م

لم يستبعد قائد المنتخب الزامبي، رينفورد كالابا، إمكانية فوز منتخب بلاده على نظيره الجزائري برسم افتتاح تصفيات “كان 2021” الشهر المقبل، ورغم برمجة المباراة على أرض بطل إفريقيا 2019، مشيرا إلى أن قوة وتألق أشبال بلماضي لا تجعل من مأمورية هزمهم “مهمة مستحيلة”، رابطا تألق زامبيا في الجزائر بالتركيز والقتالية في اللعب أمام الجماهير الجزائرية “الحماسية”.

قال مهندس تتويج المنتخب الزامبي بكأس إفريقيا 2012 في تصريحات ليومية “لوزاكا تايمز” إن الفوز على المنتخب الجزائري ممكن، وصرح قبل مواجهة المنتخبين في افتتاح تصفيات “كان 2021” يوم 14 نوفمبر المقبل واستبعاده من القائمة المعنية بالمباراة: “في البداية أود أن أهنئ المنتخب الجزائري على تتويجه بلقب كأس إفريقيا الذي استحقه عن جدارة.. حاليا هو في أفضل أحواله ولاعبوه محفزون بطريقة مثالية وهم يبذلون 100 من المئة من إمكاناتهم كلما لعبوا لمنتخب بلادهم..”، وتابع بخصوص جاهزية زامبيا لمواجهة تحدي بطل إفريقيا: “بالنسبة لنا فنحن نملك القدرة والإمكانات لتسجيل نتيجة جيدة في الجزائر.. نحن مركزون جيدا ومحضرون لهذه المباراة ونحن قادرون على هزم المنتخب الجزائري..”، وكشف لاعب تي بي مازيمي الكونغولي الأسرار اللازمة للإطاحة بكتيبة بلماضي، وقال: “بالعقلية المناسبة والانضباط والتركيز الجيد يمكننا هزم المنتخب الجزائري، لا يوجد مستحيل في كرة القدم يكفي فقط أن نحضر جيدا للقاء وبذل كل جهدنا لتسجيل نتيجة كبيرة في الجزائر..”.

من جهة أخرى، اعترف اللاعب الأكثر مشاركة مع المنتخب الزامبي بواقع 123 مباراة دولية، بأن المهمة رغم كل المعطيات التي ذكرها لن تكون سهلة، وصرح بهذا الشأن: “المهمة لن تكون سهلة ففي كل مرة نواجه فيها منتخبا من شمال إفريقيا نجد صعوبات، خاصة في ظل الحماس الجماهيري الكبير والضغط المفروض علينا من هذه الناحية”، وأضاف: “يجب أن نتحلى بالإرادة والعزيمة والجاهزية اللازمة لمواجهة كل هذه الجزئيات..”.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني يستعد للعب أولى مبارياته الرسمية بعد التتويج بكأس إفريقيا للأمم 2019، بعد أن اكتفى بلعب ثلاث مباريات ودية شهري سبتمبر وأكتوبر، فاز في اثنتين منها أمام البنين وكولومبيا وتعادل في واحدة أمام الكونغو الديمقراطية، ويفتتح “الخضر” تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021 المزمع تنظيمها في الكاميرون، بمواجهة زامبيا يوم 14 نوفمبر على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة قبل مواجهة منتخب بوتسوانا ومدربها الجزائري، عادل عمروش، في الجولة الثانية في العاصمة غابورون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Abdelmalek. Bruxelles

    Salam
    ! J'espère que vous allez bien.
    L'équipe d'Algérie est en nette progression et ce 'est pas... la Zambie qui va nous arrêter à Blida notre terrain Monsieur Belmadi gardera la même rigueur et la discipline qu' il faut. fétiche