-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإجراء يهدف إلى القضاء على اختفاء أغراض الزبائن

كاميرات خارج وداخل مراكز فرز البريد والطرود لفضح السرّاق

حسان حويشة
  • 2369
  • 5
كاميرات خارج وداخل مراكز فرز البريد والطرود لفضح السرّاق
أرشيف

شرعت مؤسسة بريد الجزائر في تنصيب نظام للمراقبة عبر الفيديو في مراكز وهياكل فرز وتجميع الرسائل والطرود، لوضع حد للسرقات وتطفل بعض العمال على بريد الزبائن وخاصة الهدايا والأشياء الثمينة، وهذا جراء الشكاوى المتكررة التي رفعت إلى الإدارة.
وفي السياق، بعثت المديرية العامة لبريد الجزائر ببرقية إلى الوحدات الولائية عبر الوطن برقم 20/2018 مؤرخة في 15 أفريل تحوز الشروق نسخة منها، ورد فيها أنه جار إطلاق مشروع تزويد المراكز الوطنية البريدية ومراكز الفرز للرسائل والطرود ومراكز الفرز الجهوية بنظام للمراقبة عبر الفيديو من خلال تنصيب كاميرات في هذه المنشآت.
وذكرت التعليمة أنه “يطلب من الوحدات البريدية الولائية موافاتنا قبل تاريخ 19 أفريل بعدد كاميرات المراقبة التي تم تنصيبها في الهياكل التابعة لكم”. ولفتت المراسلة إلى أن التعبير عن الحاجيات من حيث الكاميرات، يجب أن يأخذ بعين الاعتبار الأجزاء الداخلية لمنشآت فرز البريد والطرود وكذا مداخلها، ويكون التعبير عن الحاجيات أيضا بشكل عقلاني وشامل.
وطلب بريد الجزائر موافاته بمخططات مباني المراكز المعنية بنظام المراقبة عبر الفيديو والإشارة على هذا المخطط إلى الأماكن التي تم تنصيب الكاميرات فيها.
ويأتي هذا الإجراء بعد مشروع آخر لبريد الجزائر لتتبع مركبات نقل وتوزيع وتسليم البريد والطرود عبر القمر الصناعي وفق نظام GPS يضمن معرفة مكان تواجد المركبات بدقة، والحيلولة دون تحويلها عن وجهتها التي حددت لها، وأيضا ضمان عدم استعمالها من طرف بعض الموظفين في أغراض شخصية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • خالد مكلافن

    انا سرق مني هاتف اس 7 و اس 7 ايدج مند 6 اشهر
    المرة القادمة ساحصل على الفاتورة و ايمي الجهاز القادم ففي حال السرقة الاحسن رفع شكوى لدى وكيل الجمهورية احسن .
    اتمنى ان تمدد عقوبات هده الجرائم الى 20 سنة سجنا على الاقل

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    من يغش في عمله فهو يغش في بيته فحذاري يا عمال البريد
    القضية قضية ضمير مشي كاميرا و لا مراقبة اللي يحب عملو و يخاف من ضياع مؤسسته وجب عليه المحافظة على اغراض الناس التي بها تقوم مؤسسته بضمان شهرية تقيه من حر الصيف و برد الشتاء ......

  • سفيان.تكساس

    كاميرات مراقبة في 2018 ؟؟؟ لماذا حتى الآن؟ اظن انه أخيرا تمت سرقة طرد واحد من النخبة .هاذا هو السبب برايي.. قبل شهرين تقريبا .بعثت لي خطيبتي طرد من الو م الأمريكية يحتوي حلويات ، بعض الصور ، وبعض الملابس لعيد ميلاد ابنة اختي ذي الخمسة أعوام . وهاتف سامسونغ S8 ، لم أجد الهاتف ولا الحلويات. لما أبلغت مدير مركز البريد قال لي نحن لا نقبل الشكاوي هنا .اذهب الى الشلف لتبليغ الشكوى بدليل أن مركز الشلف البريد جهوي .رجعت الى المنزل و وكلت الله على من اعتدى على كل حاجياتي.

  • محمد

    لهؤلاء السراق أقول لهم والله لا أحد سيتضرر إلا أنتم ...لعلمكم ..من السهل جدا على الدولة أن تلغي كل وظائف الفرز والتسليم عبر الإعتماد على نظام آلي 100 بالمئة ..مثلما تفعل شركات كبرى في العالم. لذا حافظوا على وسيلة رزقكم حتى لاتلغى تماما.
    وقد نرى في المستقبل حتى تسليم بالدرون والسيارات الذكية "ذاتية القيادة"
    احشموا .

  • رايس بتشنين

    انجع حل تحديث طريقة العمل وادخال تقنية رقمية في معالجة الطرود وما اشبه وهكدا نستطيع اتباع اتر الطرد ثانية بالثانية ومن عامل الى اخر ومن مركز الى مركز كدول متقدمة .وبعدا هدا تشديد العقوبات ليس على مستوى المؤسسة بل بتحويل الملف للعدالة شكرا