-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تنظيم المنافسة صيفا بِمصر

“كان” الكاميرون يُلعب في جانفي 2021

علي بهلولي
  • 3615
  • 1
“كان” الكاميرون يُلعب في جانفي 2021
ح.م

تتّجه “الكاف” نحو العودة إلى تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لِكرة القدم في الشتاء بدلا من الصيف، وذلك في نسخة الكاميرون 2021.

وتُخطّط هيئة الرئيس أحمد أحمد لِتنظيم البطولة الكروية القارية ما بين جانفي وفيفري 2021.

وتُنظّم الفيفا ما بين جوان وجويلية 2021 مونديال الأندية بِالصين، في نسخة جديدة لِهذه المنافسة. وهو سرّ تفكير “الكاف” في العودة إلى الصيغة القديمة، المُرادفة لِإجراء كأس أمم إفريقيا شتاءً بدلا من الصيف.

ووفقا لِعضو بِاللجنة التنفيذية لـ “الكاف” فضّل عدم الكشف عن هُوِّيته، ونقلت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الثلاثاء، تصريحات على لسانه، فإن “الكاف” ارتأت عدم الدخول مُجدّدا في الخلاف مع كبرى أندية أوروبا (مُشكل رفض تسريح اللاعبين)، حيث كان بِإمكان هيئة الرئيس أحمد أحمد تنظيم “كان” الكاميرون 2021 في شهر أفريل أو أوت.

وكانت “الكاف” قد نشرت مُؤخّرا بيانا، فحواه أنها تُنسّق مع سلطات الكاميرون بِشأن ضبط تاريخ “كان” 2021 بِدقة. وأشارت إلى أنها ستُعلن عن الموعد المُحدّد في تاريخ لاحق.

ومعلوم أن “الكاف” غيّرت تاريخ تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث برمجت المنافسة صيفا بدلا من الشتاء، انطلاقا من نسخة مصر 2019. في قرار قالت هيئة الرئيس الملغاشي إنه لا رجعة فيه.

للإشارة، فإن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات “كان” الكاميرون، تُجرى في نوفمبر 2020، وقبلها يتصدّر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب الفوج الثامن، بِفارق نُقطتَين عن المُطارد فريق زيمبابوي، بعد مرور جولتَين. في مجموعة تضم كذلك بوتسوانا وزامبيا، مع تأهّل الرّائد والوصيف إلى النهائيات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Akram

    Heureusement que la CAF a décidé de revenir à l'ancien créneau où la CAN se déroulait au début de l'année, car la dernière CAN qui a connu le sacre de l'Algérie n'avait pas aucun charme, Vive la CAN en hiver