-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في آخر قرار لـ "الكاف"

“كان” الكاميرون 2021 قد لا يُجرى صيفا

علي بهلولي
  • 2195
  • 0
“كان” الكاميرون 2021 قد لا يُجرى صيفا
أرشيف

قالت “الكاف”، الخميس، إن هيئتها مازالت لم تستقرّ بعد على تاريخ مُحدّد بِدقّة خاص بِتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا، نسخة الكاميرون 2021.

جاء ذلك على هامس اجتماع اللجنة التنفيذية لـ “الكاف”، بِالعاصمة المصرية القاهرة حيث يوجد المقرّ.

وأوضحت هيئة الرئيس أحمد أحمد أنها ستُنسّق مع السلطات العليا للكاميرون، بِشأن ضبط التاريخ النهائي للبطولة الكروية القارية، وتُعلن عن الموعد في المستقبل القريب.

وفسّرت “الكاف” السبب بِالظروف المناخية، حيث تشهد الكاميرون تساقطا غزيرا للأمطار، شهرَي جوان وجويلية.

ولكن يوجد سبب آخر لم تتحدّث عنه هيئة أحمد أحمد، وهو أن الفيفا أعلنت مُؤخّرا بِأنها ستُنظم مونديال الأندية في نسخته الجديدة، بِالصين عام 2021، في فترة ما بين الـ 17 من جوان والـ 4 من جويلية، وهو نفس الموعد – إلى حدّ ما – الذي يُفترض أن يكون تاريخا لِنهائيات كأس أمم إفريقيا بِالكاميرون.

وكانت “الكاف” قد قرّرت انطلاقا من نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة مصر 2019، تنظيم البطولة الكروية القارية صيفا بدلا من الشتاء، تفاديا لِخلافات سابقة بينها وبين كبرى أندية أوروبا، التي احتجّت على تنظيم “الكان” في جانفي وفيفري، حيث تُحرم من خيرة لاعبيها، الذين يعود أغلبهم عقب نهاية المنافسة إمّا مُصابا أو مُرهقا.

في سياق آخر، قالت “الكاف” إنها ستتكفّل بِضبط تاريخ وتوقيت وملعب المواجهات، بِشأن كل المنافسات التي تُنظّمها لاحقا، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.

ويكون الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد رضخ لِمطالب القنوات التلفزيونية الناقلة حصريا لِهذه المنافسات، ذلك أن البرمجة “العشوائية” كثيرا ما أضرّت بِمصالحها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!