-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تضمن الكثير من الأسرار لم يسبق نشرها من قبل

كتاب عن الأسطورة حسان لالماس قريبا في الأكشاك

الشروق الرياضي
  • 1211
  • 1
كتاب عن الأسطورة حسان لالماس قريبا في الأكشاك
ح.م

ينزل قريبا إلى الأكشاك كتاب عن نجم شباب بلوزداد و اللاعب الدولي السابق في الستينيات والسبعينات حسان لالماس، والذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة الجزائرية،والذي اختير في عملية سبر للآراء بأنه أحسن اللاعبين الجزائريين لكل الأوقات .

وقال صاحب كتاب “الأسطورة حسان لالماس” الزميل الصحفي يزيد وهيب أنه انتهى من انجاز أول كتاب له عن الأسطورة و الظاهرة حسان لالماس الذي يعتبر أحد أحسن اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة الجزائرية لكل الأوقات،و من المنتظر أن ينزل الكتاب السوق في الأيام القادمة و سيكون دون شك حاضرا في معرض الكتاب بداية شهر نوفمبر القادم،.

وحسب المؤلف يزيد وهيب فإن الكتاب يحتوي على أكثر من 400 صفحة،مدعمة بالصور و شهادات حية تنشر لأول مرة مع الذين عايشوه سواء أفراد عائلته،أصدقائه ،و لاعبين سابقين  الذين أدلوا بشهاداتهم عن الأسطورة حسان لالماس الذي تقمص ألوان العديد من الأندية على غرار شباب بلكور الذي و فرق أخرى على غرار اولمبي العناصر نصر حسين داي،و اتحاد الصحة،علما أن حسان لالماس من مواليد 12 مارس 1943 بالجزائر العاصمة ،و توفي في السابع من جويلية 2018، واعتبر أفضل هداف في تاريخ الدوري الجزائري بإحراز 150 هدفا، فضلا عن حيازته للرقم القياسي لعدد الأهداف الموقعة في نهائي كاس الجزائر بمجموع 6 أهداف في ثلاث نهائيات. اعتبر لالماس صاحب أول هدف للفريق الوطني الجزائري في كأس أمم أفريقيا و كان ذلك أمام أوغندا في نهائيات إيثوبيا عام 1968 واختير أفضل لاعب في الدورة رغم خروج الجزائر في الدور الأول و لقد سجل لالماس ثلاثية قي تلك المقابلة وهو أول إفريقي يسجل هاتريك في كأس أمم أفريقيا.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حمة لفريقي

    الله يرحمك يا للماس يا معلم. و الله نتفكرو أياماتك بكل حنين هنا في تونس. أيامات عتوقة و فاراس و بقية نجوم شمال افريقيا. يا حسرة على كرة زمان.