-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأحد 31 ماي 2020

كريم زدادكة يختار “الخضر”، هذا هو شرط بن عيادة، إجتماع خالدي وزطشي، وناس إلى ليل، حلفاية وسعداوي أمام لجنة الانضباط وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 2009
  • 1
كريم زدادكة يختار “الخضر”، هذا هو شرط بن عيادة، إجتماع خالدي وزطشي، وناس إلى ليل، حلفاية وسعداوي أمام لجنة الانضباط وأخبار أخرى
ح.م

أكد أنه سيعمل جاهدا لتلقي استدعاء بلماضي
مدافع نابولي كريم زدادكة يختار المنتخب الوطني

ل. ط
حسم كريم زدادكة مبكرا خياره الكروي ما بين المنتخبين الجزائري والفرنسي، على اعتبار أن لديه إمكانية المفاضلة بين بلدين.
وكشف المدافع الأيسر لنادي نابولي للشبان “أقل من 19عاما” على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” أنه يفضل اللعب للمنتخب الوطني الجزائري، ولن يتوانى في تلبية دعوة المدرب الوطني جمال بلماضي في حالة التفكير فيه، وقال لاعب نيس الفرنسي سابقا “سأتحدث عن موضوع المنتخب الوطني، وأؤكد على اختياري وإرادتي تصب في اللعب مع المنتخب الجزائري، طبعا في حالة استدعائي من طرف المدرب الوطني “، وأضاف “أتشرف بالدفاع على الألوان الخضراء والحمراء لهذه الأمة بالذات، الموضوع منتهي الآن، والمكان للعمل من أجل إقناع الناخب الوطني على استحقاقي مكانة في تركيبة الخضر”.
ويكون “كريم زدادكة “صاحب 19 عاما أكثر شجاعة وجرأة من لاعبين آخرين يشبهون وضعيته، فرانكو-جزائريين، ما زالوا يخفون توجهاتهم على غرار نجم أولمبيك ليون حسام عوار ولاعب بوردو عدلي.. خشية تأثير ذلك على قيمتهم التسويقية على مستوى الأندية، كما هناك من يعتقد أن الانضمام للمنتخب الفرنسي سيرفع من شأنهم مقارنة باللعب للخضر، ولهذا يحاولون ربح الوقت وإخفاء موقفهم لانتظار التفاتة من مدرب الديكة ديدييه ديشان .
يشار إلى أن زدادكة التحق سنة 2018 بصفوف نادي نابولي قادما من نيس الفرنسي، وهو الآن محل متابعة من أندية كثيرة تريد ضمه إلى صفوفها، علما أنه يملك شقيقا اسمه حكيم يلعب مع نادي كليرمون فوت بفرنسا في نفس المنصب.

نابولي يبحث عن “دروغبا” الجديد
صفقة تبادلية قد تقود وناس إلى ليل الفرنسي

ن. ب
يخطط نادي نابولي الإيطالي للتعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تحسبا لمنافسات الموسم الجديد، خاصة بعد تأكد مغادرة مهاجمه البولوني أركاديوش ميليك للفريق في الميركاتو المقبل.
ومن بين الأسماء التي يرغب “البارتينوبي” ضمها لصفوفه الموهبة النيجيرية فيكتور أوسيمين، هداف فريق ليل، الذي خطف الأضواء خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، ولقبه الخبراء بـ”دروغبا الجديد” تشبيها له بالفيل الإيفواري ديديي دروغبا نجم فريق تشيلسي الإنجليزي الأسبق.
ولن تكون مهمة نابولي سهلة للفوز بخدمات الهداف النيحيري، خاصة أن أوسيمين يتواجد على رادار عدد من عمالقة أوروبا، وعلى رأسهم عملاقا الدوري الإنجليزي ليفربول وتشيلسي.
ووفقا لتقارير صحفية إيطالية، ينوي نادي الجنوب الإيطالي إقحام لاعبه الجزائري آدم وناس في هذه الصفقة، بهدف إقناع نظيره الفرنسي بإتمامها.
ويسعى نابولي لاستغلال ورقة الجزئري وناس كأفضل ما يكون خلال الميركاتو الصيفي القادم، باعتباره لاعبا واعدا للغاية وترى فيه عدة أندية خامة مبشرة تحتاج لصقل خبراتها فقط من أجل التألق.
وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “توتو سبورت” الرياضية الإيطالية أن نابولي يستعد لتقديم عرض مغر لليل، يتضمن في التفريط له في خدمات وناس، فضلا عن دفع مبلغ 40 مليون يورو، من أجل حسم صفقة أوسيمين.
ويرتبط وناس، الذي نشط في الموسم الماضي في نطاق الإعارة مع نيس الفرنسي، بعقد مع نابولي يمتد حتى سنة 2022، ولا يخطط الإيطالي جينارو غاتوزو مدرب “البارتينوبي” لاستعادته في الموسم الحالي، بسبب عدم اقتناعه بقدرته على تقديم الإضافة للفريق خلال الفترة المقبلة.
ويجمع عديد الملاحظين في إيطاليا على أن وناس يملك موهبة خارقة للعادة، غير أن ما يحتاجه هو توظيفها لصالح المجموعة، والتخلص من اللعب الفردي الذي يطغى على أدائه.
وسبق للجناح الجزائري أن شارك في 39 مباراة مع فريق الجنوب الإيطالي في مختلف المسابقات أسهم فيها بـ6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.
وقد يشكل وناس ورقة رابحة لنابولي في ملف فيكتور أوسيمين، الهداف النيجيري الذي تألق بشكل كبير خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي.

ترك الانطباع بأن وجهته المقلبة ستكون سعودية
هذا هو شرط بن عيادة للعب مع الزمالك المصري

توفيق. ع
كشف الجزائري حسين بن عيادة، المدافع الأيمن لشباب قسنطينة عن وجهته الاحترافية الأكثر احتمالا الموسم المقبل، والتي ستكون سعودية بنسبة مئوية كبيرة بالنظر للعروض المغرية التي تلقاها من هناك، لكنه أبان عن موافقته بشكل مبدئي على الانضمام لصفوف الفريق الأول بنادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ولكن بشروط محددة.
ويعد ابن مدينة وهران اللاعب الجزائري المحلي الأكثر طلبا في سوق التحويلات الصيفية المقبلة، خاصة في السوق العربية الخليجية أو التونسية أو المصرية، عطفا على المستويات الكبيرة التي قدمها في الموسمين الأخيرين مع شباب قسنطينة، ولتواجده في وضعية نهاية عقد، ما يغري الأندية على ضمه في صفقة مجانية، وحسب التقارير الصحفية الأخيرة، فإن اللاعب المتألق والمشهور بمخالفاته المباشرة تلقى أكثر من عرض مختلف من الدوريات العربية السعودية والمصرية والتونسية وحتى الأوروبية منها، علما أن كان في وقت سابق قريبا جدا من نادي الزمالك المصري، لا سيما أنه أوضح ميله للجانب الأبيض.
ورصدت صحيفة “البلاد” السعودية، أن حسين بن عيادة وضع شرطًا وحيدًا من أجل اتمام صفقة انضمامه إلى الزمالك وارتدائه القميص الأبيض في الموسم الكروي الجديد، وهو الانضمام للقائمة الإفريقية والمشاركة في دوري الأبطال مع الفريق من أجل الموافقة على اللعب للزمالك، خاصة أن الاحتراف هو هدف المدافع الجزائري للاقتراب من المنتخب الوطني، وقال بن عيادة في تصريحات للصحيفة السعودية: “هدفي هو تمثيل المنتخب الجزائري في الفترة القادمة، لذلك أسعى لخوض تجربة احترافية خارجية”.
ويخطط الزمالك من تلك الصفقة تعويض هروب الدولي التونسي حمدي النقاز، الذي فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء في سبتمبر الماضي، ورغبة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للمارد الأبيض في تدعيم خطوط الفريق لمواصلة مشواره في البطولات المختلفة.
وتتصارع عديد الأندية العربية على بن عيادة كونه من أهم اللاعبين في البطولة الجزائرية الموسم الحالي وقبل توقف النشاط الرياضي، حيث تواجد في أكثر من مناسبة مع المنتخب الجزائري رفقة جمال بلماضي، وكان نادي أندرلخت البلجيكي تراجع عن فكرة ضم اللاعب، ليعوضه باللاعب الجزائري محمد رضا حلايمية لاعب فريق بيرشوت البلجيكي والذي يلعب في الدرجة الثانية وصاحب الـ23 عامًا والذي يتمتع بمهارات عالية، ما جعل وجهته تتحول إلى الدوريات العربية، وأكدت مصادر أن نادي الأهلي السعودي هو الأقرب لضم المدافع الأيمن.

الكوكي یتحدث لأول مرة عن التسجیل المسرب:
نتائجنا أقلقت البعض.. وأفضل البقاء في الوفاق

ع. ع
أكد مدرب وفاق سطیف نبیل الكوكي أن النادي حقق نتائجه الفنیة بفضل الوجه الطیب في الأداء الفردي والجماعي وبشھادة جمیع المختصین والفنیین الذین أشادوا بالمجھود الكبیر خاصة النسق التصاعدي في الأداء، وأشار إلى كون الوفاق عوقب بإیعاز من آخرین والوفاق یفوز ویقنع ویمتع.
وجدّد الكوكي في حدیثه لإذاعة سطیف ثقته في العدالة الجزائریة والھیئات الكرویة في قضیة التسجیل الصوتي المسرب والمنسوب للمدیر العام لشركة وفاق سطیف فھد حلفایة، مركزا على تاریخ الوفاق الذي شرف الجزائر وأكد على الاستعداد لإعادة اللقاءات والإثبات لكل الذین أقلقھم الفریق خاصة وأنه لم یسمع من ذي قبل أي حدیث لا بالتصریح ولا بالتلمیح حول ترتیب المباریات من المدیر العام یؤكد الكوكي، وذھب نبیل الكوكي إلى حد بعید حینما أوضح من سطیف بأن الوفاق من المفروض أن یكون في المركز الأول، وتمنى استئناف البطولة للعمل على التتویج بالثنائیة الكأس والبطولة.
وبخصوص تمدید العقد لموسم آخر أكد الكوكي أنه وعلى الرغم من العروض التي تلقاھا یفضل الاستمرار في الوفاق بالنظر إلى ظروف العمل المریحة والدعم الذي یلقاه من الجمیع خاصة وأن الوفاق فریق كبیر وعالمي قادر على حصد الألقاب.
والرهان في البدایة على استئناف الموسم بعیدا عن اعتبارات الأموال مؤكدا أن برنامج التدریب الفردي للاعبین یجري في ظروف عادیة ما یؤكد الوعي الكامل بضرورة التتویج، وھو ما جعل المدرب یشكر رفاق بوصوف على الانضباط والالتزام وأكد أن قضیة المستحقات تحل بالتراضي.

الملعب التونسي يكسب قضيته ضد مولودية بجاية

كسب الملعب التونسي قضيته ضد مولودية بجاية لدى الفيفا بخصوص باقي المستحقات الخاصة بانتقال اللاعب جاك بيسان للفريق الجزائري.
وقال محامي الملعب التونسي، أنيس بن ميم في تصريح صحفي: “لقد تقدمنا بشكوى للفيفا ضد مولودية بجاية في صفقة انتقال بيسون للفريق الجزائري وقد كسبناها والحمد لله”.
وتابع: “حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم لفائدة الملعب التونسي وألزم مولودية بجاية الجزائري بدفع مبلغ 6000 يورو، ومبلغ 1000 فرنك سويسري كرسوم للتقاضي”.
وتجدر الإشارة إلى أن جاك بيسان كان قد انضم إلى الملعب التونسي في أوت2017 بعقد لمدة موسمين قبل أن يرحل بعدها للجزائر.

وداد تلمسان:
الوداد يطالب باعتماد الترتيب الحالي لتحديد الصاعدين

ق. ر
طالب فريق وداد تلمسان باعتماد الترتيب الحالي لتحديد الصاعدين إلى الرابطة الأولى في حال عدم إكمال الموسم الكروي سيما وأنه قاب قوسين أو أدنى من الارتقاء إلى قسم النخبة، حسب ما صرح به مدرب الفريق، عزيز عباس.
ويخيم شبح إلغاء مختلف البطولات الكروية في الجزائر على خلفية الأزمة الصحية التي تضرب البلاد وسائر بلدان العالم منذ أكثر من شهرين ما استدعى توقيف النشاطات الرياضية في إجراء احترازي لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا. ورغم رغبة مدرب الوداد في استكمال المنافسة لتحقيق حلم النادي في العودة إلى ساحة الكبار التي غادرها منذ أكثر من سبع سنوات، إلا أنه يؤكد مراعاته للمصلحة العامة، داعيا بالمقابل الهيئات الكروية المعنية إلى اعتماد الترتيب الحالي لتحديد الأندية الصاعدة إلى الرابطة الأولى في حال التوقيف النهائي للمنافسة.
وأضاف في هذا الصدد بأنه “سيكون مؤسفا حقا لو تم إقرار موسم أبيض يتم من خلاله إلغاء كافة النتائج المسجلة لأن ذلك سيجعل كل المجهودات المبذولة تذهب في مهب الريح”.
وكانت تشكيلة الزيانيين قد ضيعت الصعود إلى الرابطة الأولى في آخر جولة من الموسم الفارط، ولكنها عادت بقوة هذا الموسم للعب ورقة الصعود مجددا حيث تحتل الصف الثاني بعد 23 جولة متقدمة بأربع نقاط كاملة عن صاحبي المركز الخامس أمل الأربعاء وجمعية الخروب، علما أنه من المفروض أن يصعد أصحاب المراتب الأربع الأولى إلى ساحة الكبار. وتابع عزيز عباس، مهندس الصعود التاريخي لنجم مقرة إلى الرابطة الأولى في نهاية الموسم المنصرم، بأنه ولاعبيه مستعدون لكل الاحتمالات، مشددا على أنه يتابع بدقة تحضيرات أشباله الفردية رغم إدراكه بصعوبة المهمة في ظل تواصل تجميد النشاط الرياضي.
كما أبدى تفاؤله بخصوص حظوظ فريقه في نيل إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى الرابطة الأولى في حال استئناف البطولة، رغم الرزنامة الصعبة التي تنتظره خلال الجولات السبع المتبقية. ويتنقل الوداد، الذي أحرز أربع نقاط فقط في 11 مقابلة خاضها خارج قواعده لحد الآن، إلى ميادين فرق شبيبة سكيكدة واتحاد الحراش واتحاد عنابة ومولودية بجاية، بينما يستضيف على ملعبه، حيث حقق 11 فوزا وتعادلا واحدا في مقابلاته الـ12 السابقة داخل الديار، كلا من سريع غليزان ومولودية العلمة وأولمبي أرزيو.

في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي حلفاية:
قرّرت الاستقالة بمحض إرادتي.. وسيكون ذلك بعد إثبات براءتي

ع. ع
قرّر فهد حلفاية، المدير العام لنادي وفاق سطيف، الاستقالة من منصبه عقب صدور نتائج التحقيقات، بشأن قضية التسريب الصوتي المنسوب إليه. ويعاني حلفاية، ضغطًا رهيبًا في الآونة الأخير، بعد تسريب مقطع صوتي نسب إليه، وهو بصدد ترتيب مباريات في كرة القدم، رفقة وكيل أعمال اللاعبين نسيم سعداوي. وحسب مصادر صحفية، أن حلفاية تواصل مع رئيس مجلس الإدارة، عز الدين أعراب، وأخبره بقراره بالانسحاب من رئاسة النادي، ومحيط كرة القدم، فور انتهاء القضية.
من جهة أخرى نفى فهد حلفاية، المدير العام لنادي وفاق سطيف، الشائعات التي تم تداولها بشأن تعرضه لضغوطات خارجية لتقديم استقالته، مؤكدًا إصراره على الانسحاب من منصبه، عقب صدور نتائج تحقيقات لجنة الانضباط، وكانت عديد التقارير، قد أكدت تعرض حلفاية لضغط رهيب من قبل والي ولاية سطيف، لدفعه إلى إعلان استقالته من منصبه.
وقال حلفاية في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”: “أؤكد أن والي ولاية سطيف لم يتصل بي، ولم يطلب مني أبدًا الاستقالة من منصبي؛ بسبب قضية التسريب الصوتي”. وأضاف “أؤكد أن الوالي قام بعمل كبير مع النادي، وأتمنى من مسربي الشائعات أن يخجلوا من تصرفاتهم، وأن يتوقفوا على سكب الزيت على النار خدمة لمصالحهم”. وختم “قررت الاستقالة بمحض إرادتي، وذلك سيكون بعد إثبات براءتي وفقط، لكنني أؤكد أنني لن أدير ظهري لوفاق سطيف”.
يُذكر أنَّ المدير العام للنادي السطايفي، سيمثل اليوم الإثنين، أمام لجنة للانضباط، رفقة وكيل أعمال اللاعبين، للاستماع إلى أقوالهما، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن القضية.

بعد تبادل التهم داخل الرابطة وأمام الرأي العام
حلفاية وسعداوي وجها لوجه أمام لجنة الانضباط

ب. وهاب
من المنتظر أن يتقابل الإثنين، فهد حلفاية، رئيس وفاق سطيف، مع وسيط اللاعبين، نسيم سعداوي، شريكه في التسجيل الصوتي المزعوم، والذي يدور الحديث فيه عن ترتيب نتائج مباريات من الرابطة الأولى لصالح فريق عاصمة الهضاب العليا.
وقبل هذا اللقاء، تناقضت تصريحات الطرفين، فحلفاية، الذي وقف أمام لجنة الانضباط يوم 21 ماي المنقضي، تبرأ من التسجيل الصوتي وأكد أنه مفبرك وأنه لا يجرؤ على ترتيب المباريات، وقابله تصريح مخالف من سعداوي، إذ استدعي الأخير شاهدا في القضية أمام لجنة كمال مصباح، يوم الخميس الماضي، وكشف أن التسجيل الصوتي حقيقي وغير مفبرك وقال إنه سيتحمل كل التبعات، بعدما تم تسريب الحوار الذي دار بينه وبين حلفاية.
وبعد إفراغ كل ما في جعبتهما أو جزء منها في الجولة الأولى أمام لجنة الانضباط، هل سيتم الكشف اليوم، عن أمور أخرى أكثر خطورة، لاسيما وأن الحلبة ستكون مخصصة لخصمين كانا بالأمس القريب صديقين تجمعهما المصالح؟. أم سيكشف سعداوي، عما تستر عليه سابقا، كما قال في تصريحاته الأخيرة؟.
وكشف مصدر من الرابطة للشروق، أن الهدف في المقابلة المباشرة بين حلفاية وسعداوي، هو البحث عن طرف الخيط الذي يؤدي للكشف عن الحقيقة كاملة أو جزء منها قبل اتخاذ أي قرار في حق رئيس الوفاق.
وفي نفس السياق، تكون لجنة الانضباط قد استمعت أمس الأحد لشهادة، أنيس بن حمادي، وبن عيسى عبد الله، رئيسا أهلي البرج واتحاد بسكرة على التوالي، بحيث جاء استدعاؤهما على خلفية ذكرهما في التسجيل الصوتي، من طرف الشخص الذي يشتبه أنه حلفاية، والذي يؤكد سهولة ترتيب النتائج معهما لصالح الوفاق.
..

وزير الشباب والرياضة يجتمع برئيس الفاف

كشفت مصادر الشروق، عن لقاء جمع بين وزير الشباب والرياضة، سيدعلي خالدي، ورئيس اتحادية كرة القدم، خير الدين زطشي، يوم السبت الماضي، بحيث تطرق الطرفان لعدة نقاط تخص كرة القدم الجزائرية، بما فيها إلغاء أو إتمام مباريات الموسم الكروي 2019/ 2020، وهي القضية التي تشغل الرأي العام وعلى وجه الخصوص عشاق المستديرة، وهذا إضافة إلى قضية التسجيل الصوتي، الذي تورط فيه رئيس وفاق سطيف حلفاية، ونسيم سعداوي، وسيط اللاعبين والأندية.
وكانت الوزارة الوصية، أول من تفاعل مع موضوع التسجيل الصوتي، بحيث رفعت دعوى قضائية لدى مجلس قضاء العاصمة ضد مجهول، وستستدعى كل الأطراف لاحقا من قبل العدالة والفاف ستتأسس كطرف مدني، لأن القضية تخصها.

رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار:
إذا تم إلغاء الموسم فشباب بلوزداد سيكون بطلا

ع. ع
أبدى عبد الكريم مدوار رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، استياءه من الحملة الممنهجة التي يتعرض لها اللاعب محمد مرواني، ونادي مولودية الجزائر، بسبب صفقة تحويله من جمعية الشلف، وكان النادي العاصمي، تعرض لموجة انتقادات واسعة، بعد تسريب وثيقة تؤكد حصول وسيط اللاعبين المعتمد نسيم سعداوي، على عمولة استقدام اللاعب مرواني، من جمعية الشلف سنة 2019 رغم أنَّه لم يكن وكيل أعماله.
وقال مدوار في تصريحات للتلفزيون الجزائري،: “أعتقد أن صفقة تحويل مرواني لمولودية الجزائر تمت في ظروف عادية. العقد وقع من طرف إدارة المولودية، وكان يتضمن منذ البداية اسم وكيل أعمال اللاعبين نسيم سعداوي”، وأضاف “بعض الأشخاص يريدون الزج بجمعية الشلف في القضية، بصفتي رئيسًا سابقًا للنادي، وهذا الأمر يؤكد أن الذين أثاروا قضية مرواني يحاولون استهدافي أنا شخصيًا”.
وأشار مدوار إلى أنَّ إمكانية إلغاء الدوري تظل واردة، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد. وختم “كل المؤشرات توحي بإلغاء الدوري هذا الموسم، وإذا تم اتخاذ هذا القرار فإن شباب بلوزداد، سيكون بطلا للدوري حسب النصوص واللوائح”.

في انتظار الضوء الأخضر من السلطات العلیا
العودة إلى المنافسة الكروية بعد الحجر الصحي

تأكد وبصفة رسمیة، عودة الدوري الجزائري إلى المنافسة فور تلقي الضوء الأخضر من قبل السلطات العلیا، في ظل أزمة كورونا، هذا ما أكده أمس، أعضاء المكتب الفیدرالي في اجتماعهم بتقنیة التحاضر عن بعد.
وكان وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي قد التقى رئيس الفاف خير الدين زطشي السبت وتقرر بعد اجتماعهما، العودة إلى المنافسة الكروية بعد الحجر الصحي، وإنهاء مختلف البطولات العالقة منذ شهر مارس المنصرم مثلما أكده للشروق مصدر مقرب من الفاف. وعلمت الشروق أن الفاف بدأت أمس في اتصالاتها مع مختلف الرابطات لتحضير نفسها ووضع برنامج خاص لإنهاء مختلف البطولات دون تحديد تاريخ معين، قد يكون بعد ستة أسابيع مثلما أشارت إليه اللجنة الطبية للفاف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري حر

    بلا ما نقرأ الموضوع حتما هو من فرنسا