-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبر الدستور الجديد أداة أساسية للوصول إليها..

كريم يونس: بناء الجزائر الجديدة يستدعي التجند لإحداث التغيير

كريم يونس: بناء الجزائر الجديدة يستدعي التجند لإحداث التغيير
أرشيف

أكد وسيط الجمهورية كريم يونس، الثلاثاء، بولاية مستغانم، أن التعديل الدستوري الأخير يتطلب تجند الجميع من أجل إحداث التغييرات الضرورية لبناء الجزائر الجديدة.

وقال يونس خلال لقاء جمعه بالسلطات المحلية بدار الثقافة ولد عبد الرحمن كاكي أن “وثيقة التعديل الدستوري الذي مر عبر الاستفتاء الشعبي قبل التوقيع عليها الأسبوع الماضي من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تتطلب منا تجندا ودراية بتطلعات المواطنين التي تصبو لأجل إحداث تغييرات ضرورية لبناء جزائر جديدة متماسكة، قوية، متطورة في كنف العدالة والمساواة”.

وتابع وسيط الجمهورية قائلا، “ينبغي علينا أن نصغي لانشغالات المواطنين ولاهتماماتهم المختلفة، والسعي جاهدين إلى إحداث القطيعة الفعلية مع الممارسات السلبية السابقة”.

وذكر في هذا الصدد أن هيئة وسيط الجمهورية بصدد إعداد تقريرها السنوي، الذي سيتم رفعه إلى رئيس الجمهورية، والذي يتضمن نشاطاتها على المستوى الوطني والمحلي، لافتا إلى أن التقرير يشمل أيضا ما تعلق بالقطاعات الوزارية والولايات التي استجابت لواجباتها القانونية تجاه الوساطة والأخرى التي لم تستجب لذلك”.

ويتضمن هذا التقرير نشاط الهيئة التي تمكنت لحد الآن من معالجة زهاء 8 ألاف عريضة واستقبلت قرابة 3 ألاف مواطن وعرض حال حول أهم الانشغالات المرفوعة، لاسيما الصحة والحماية الاجتماعية والسكن والتشغيل وتسيير مجال العقار والمنظومة التربوية وتحسين ظروف معيشة المواطنين وغيرها، يضيف وسيط الجمهورية.
وأكد يونس خلال هذا اللقاء على أن المندوب المحلي لوساطة الجهورية عبر الولايات هو مسؤول معين بقرار رئيس الجمهورية ليكون مسهلا ومقربا وموفقا في تدخلاته لصالح المواطنين، “على أن تكون ميزته الأخلاق والسمعة الطيبة والقدرة على الإصغاء والحوار دون تفرقة أو تمييز”.

وقام يونس بتفقد المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية ووجه تعليمات للموظفين بالاستقبال الجيد للمواطنين ومساعدتهم على تحرير العرائض قبل أن يزور المتحف الولائي للمجاهد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ثمورث

    كريم يونس: بناء الجزائر الجديدة يستدعي التجند لإحداث التغيير ... نعم الجزائر تحتاج الى تجند الجميع كل في مكانه ومنصبه لاحداث التغيير والخروج من المأزق بل المَآزِقُ ... لكن المشكل هو أن لا أحد يثق فيكم : لا أستاذ في جامعته ولا معلم في مدرسته ولا موظف في ادارته ولا سائق في حافلته ولا صحفي في مقر جريدته ولا عامل نظافة في مكان عمله ولا تاجر في دكانه ولا طبيب في عيادته ووووووو وبالتالي لا أحد مجند اليوم بل الكل فقد الأمل في بلده ومسؤوليه والكل ملفوف باليأس والقنوط والكل متشائم .. واخر استحقاق انتخابي أحسن دليل . فمن تنادون اذن ؟ أو لمن تتحدثون ؟ ومن تخاطبون ؟

  • moh

    كيف تكون الجزائر الجديده وانتم من الحكام القدماء ?!

  • أعمر الشاوي

    أولا هذا الرجل ما محله من الإعراب ؟ أم أنه يشغل منصبا وهميا أعطي له جزاءا على ما قام به أثناء الحراك لما قاد الحوار الكاذب الذي أفرز إنتخابات شكلية ذبحت الشعب’ . ُانيا عن أي دستور يتكلم هذا الرجل ؟ كيف يكون تغيير بدستور رفضه الشعب جملة و تفصيلا حيث أن أقل من 20 بالمئة نسبة تصويت ؟كيف يكون تغيير و رؤوس العصابة تم الإفراج عليهم و أزلامهم أعيد تعيينهم في الحكومة و أجهزة الدولة ؟كيف يكون تغيير و معدل عمر الزمرة الحاكمة 70 سنة ؟؟؟

  • Prince of venezuela

    الجزائر المزعومة جديدة بالوجوه و الممارسات القديمة دستور أقلية صوت عليه ثلاثة ملايين شخص

  • elgarib

    إداة الأساسية لبناء الجزائر الجديدة هي راحلكم كلكم و بدون إستثناء.

  • Mehdi

    ا لجزائر الجديدة تكون بوجوه جديدة

  • ج ج المقدس

    لا يمكن بناء البلاد بالذين ساهموا في تخريبها . لا يمكن لمن كان جزء من المشكلة أن يكون جزء من الحل ثم من كذب الف مرة لا يمكن الوثوق فيه وحتى لو قال الحقيقة والخلاصة أنه لا أحد يثق فيكم وهنا يكمن مربط الفرس

  • Karim

    بناء جزائر يستدعي التجند لاحداث التغيير الكبير ....

  • احمد

    تكون الجزائر جديدة عندما نخلص العمل