-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حداد ينتزع ترخيص النقابة وينتخب رئيسا للأفسيو مجددا ويخاطب ربراب:

كلنا جزائريون ولا أفضلية لأحد.. يجب التحلي بالحكمة!

إيمان كيموش
  • 11996
  • 11
كلنا جزائريون ولا أفضلية لأحد.. يجب التحلي بالحكمة!
ح.م

رفض رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، المعاد انتخابه، السبت، على رأس أكبر تجمع لرجال المال والأعمال في الجزائر، التعليق على التصريحات التي أدلى بها رجل الأعمال وصاحب مجمع سيفيتال، يسعد ربراب حينما اشتكى من العراقيل التي يواجهها في الجزائر، مكتفيا بالقول “يجب أن تتمتع بالحكمة والرزانة، والبحث عن حلول بهدوء، ففي النهاية كلنا جزائريين ولا يوجد من هو أحسن من الآخر”.
وقال حداد خلال ندوة صحفية عقدها، السبت، بمقر المنتدى الجديد بباب الزوار، والذي وضع حجر أساسه مباشرة بعد إعادة انتخابه لعهدة ثانية على رأس الأفسيو، في رد على سؤال حول التصريحات الأخيرة للملياردير ربراب “كلنا جزائريين وسواسية ولا أحد بإمكانه أن يأخذ حق الآخر”، مضيفا “نحن في الأفسيو أناس واعيون وعقلاء، لسنا همجيين، علينا انتهاج سياسة الحوار لإيجاد الحلول”، وذهب للقول “اسألوني عن الأفسيو وأعضاءه ولا تسألوني عن رأيي في البقية””.
وكشف رئيس منتدى رؤساء المؤسسات عن تلقيه الدعم من كافة رجال المال والأعمال في المنتدى، وهو الأمر الذي قال إنه يفرحه ويسعده، فيما أعلن عن الإفراج عن نقابة المنتدى خلال 10 ايام إلى 15 يوما كاقصى حد، وهذا بعد حيازتهم رسميا على ترخيص وزاره العمل والشغل والضمان الاجتماعي خلال أسبوع من اليوم، مشيرا إلى أن العديد من التغييرات ستنتج تبعا لذلك، حيث سيتم سحب اعتماد الجمعية من وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وانتزاع وصل النقابة من وزارة العمل، وبناء على ذلك سيكتسي الأفسيو صلاحيات إضافية على غرار منظمات الباترونا الرائدة عالميا، وذكر حداد في هذا الإطار منظمة الميديف الفرنسي، فيما ذهب أبعد من ذلك مصرحا “من قبل كنا نحضر الثلاثية كمدعوين، أما اليوم فسنحضرها كطرف يجلس الى طاولة الحوار”.
وعاد حداد للحديث عن انجازاته على رأس الأفسيو خلال الأربع سنوات الماضية رفقة نوابه، مشددا نصبنا مندوبين ولائيين ومسؤولين عن المنتدى بكافة بقاع العالم “أما اليوم، فأنتم الوحيدون القادرون على تقييم أدائنا”، يقول حداد، متوقعا دخول اعضاء جدد للتنظيم الذي يضم اليوم 4000 منخرط و7 آلاف مؤسسة، وينام على رأسمال يعادل 40 مليار دولار، كما يوظف الأفسيو 400 ألف جزائري وهو رقم معتبر.
وحضر الجمعية العامة المنظمة بقاعة علي معاشي بقصر المعارض امس كافة أعضاء المكتب الوطني وكبار رجال الأعمال على غرار بن حمادي عن مجمع كوندور وحسناوي سفيان لمجمع نيسان وجمال شلغوم، وحكيم السوفي وغيرهم من نواب الرئيس، كما تلقى حداد دعم الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد الذي حضر وأكد دعم “ليجيتيا” لحداد وتنظيم “الأفسيو”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • TADAZ TABRAZ

    ل 10 : يظهر أنك تغرد خارج السرب حيث تتكلم عن رجل لا تعرف عنه شيئا فالرجل لم ينتظر زمن ANSEJ وزمن النهب المقنن كما أنه لم يظهر من عدم بل إنطلق في زمن هواري بومدين و أسس مكتب للمحاسبة سنة 1968 كما أسس شركته الأولى لتحويل الحديد سنة 1971 ثم شركة بروفيلور 1975 و شركة ميتال سيدير 1988 .. وكل هذا قبل أزمة التسعينات التي يحاول أمثالك إقناع المغفلين أن الرجل إستفاد منها ليكون ثروته وعلى العكس من ذلك فقد تم تحويل مؤسسته ميتال سيدار الى حطام سنة 1995 بعد تفجيرها عن آخرها من قبل أعداء الحياة أما بالنسبة للضرائب فقد تحدى الرجل على الهواء الوزير السابق بوشوارب لمناظرة حول الموضوع لكنه رفض

  • BOUMEDIENNE

    ربراب اخيرا كشف عن نواياه الحقيقية في الجزائر، لقد صرح علئ فرانس 24بان الشعب الجزائري معه، لانه يخلق مناصب شغل.
    فربراب الذي كون ثروته من لحية الجزائريين كما يقال بالتعبير الشعبي هو اليوم، لا يدفع ضرائبه للخزينة العمومية، ويتحايل علئ القانون المعمول به، بل يضع نفسه فوق الدولة ويتهم مؤسساتها، بعرقلة مشاريعه ،وهذا الخطاب من فرنسا وعلئ قناة فرنسبة. وما قام به هذا الفاسد الدولة عليها ان تقراء خطابه بما يتماشئ والنوايا الخفية منه. ليتبين ان المال الفاسد والذين جنوه، لا يمكنهم ان يخدموا الجزائر وشعبها، بل سيكونون طال الزمان ام قصر خنجرا في ظهر الجزائر.

  • khail mustapha

    لولا ظل اخ الئيس ما سمع بك لا بنك ولا احد من المخلوقات. الله غالب يا جزائر.

  • جلول الجزائر

    الافسيوا يتحول لنقابة معجزات الاقتصاد الجزائري
    ممتلكات الرئيس الراحل تم تفكيكها و شراءها بالدينار الرمزي - الافسيوا يستنزف حوالي 40 مليار دولار في شكل استيراد المادة الاولية كم يهرب منها للخارج الله أعلم . مؤسسات الافسيوا لا تساهم في التصدير حتي ب 100 مليون دولار سنويا . هاته المؤسسات تنتج سلع في شكل قش بختة و فناجل مريم .
    معفي من الضرائب و الرسوم . والموظف البسيط يدفع جبرا و قهرا . وزارة العمل تثدم لهم عمال تشغيل الشباب و الاجرة تدفعها خزينة الدولة . تقلاش كبير من طرف الحكومة و البنك المركزي . وحين حلت الازمة قال الافسيوا نحن الان نقابة . فهم معفيون من التطوير و التوسع و الابتكار

  • Auressien

    عجائب "الإقتصاد الجزائري" . أغنياء (طالما هناك بترول يباع)من مضمون إقتصادي فارغ .

  • جزائري حر

    الكل يعلم أن الجزائريين الحقيقيين قد أبيدوا ولم يبقى منهم إلا القليل النادر يعد على أصبع اليد الواحدة وأما الباقي من أمثال حداد فمجرد تبن جابو الريح للجزائر ثم الجزائري لا يسرق بلاده(داره) إلا إدا كان معتوه فهدا شيئ أخر .

  • حكماوي

    لا أدري ماذا فعل هذا الشعب ليبتلبنا الله بكم.

  • واحد

    لماذا لم تتحدثو على مسيرة المساندة لي سيفيتال؟

  • ahmad

    Monsieur Rebrab à raison,,,,,,toi et ton gouvernement vous bloquez et saboté ses projets,et tu connais très bien le pourquoi

  • KAMEL- TIPASA

    كلاكما استفدتم من اموال الدعم و اصبحتم اثرياء بقدرة قادر و كليكما له اناس في السلطة تحمي مصالحه ولكن بالمقابل ...الخلاصة لا فرق بين حداد و ربراب

  • امازيغي زواف

    ما بني على باطل فهو باطل ...