-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الزعماء والدعاة والمناضلون يدخلون معرض الجزائر

كلينتون تهاجم ترامب وماكرون يتحدث عن بريجيت

وهيبة سليماني
  • 982
  • 0
كلينتون تهاجم ترامب وماكرون يتحدث عن بريجيت
ح.م
الصالون الدولي للكتاب

حضر الزعماء والدعاة بقوة في معرض الجزائر في طبعته 23 من خلال إقبال القراء على كتبهم ومؤلفاتهم، حيث حضر ترامب وهيلاري كلينتن والرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وحتى الداعية سلمان فهد العودة والمناضل عبد الله غالب البرغوثي.

في الوقت الذي يقبع فيه الداعية السعودي سلمان العودة في السجن عن 37 تهمة، تتعلق بنشاطه العلمي، تحضر مؤلفاته بقوة في معرض الجزائر الدولي للكتاب في طبعته الـ23، حيث تشهد إقبالا من طرف زوار المعرض خاصة السلفيين الذين ساندوه عن بعد بشراء كتبه، تزامنا مع تأجيل المحكمة المتخصصة في الرياض محاكمته، وتغريد ابنه عبد الله على حسابه “تويتر”، مؤكدا أن النائب العام طالب خلال الجلسة بالقتل تعزيزا عن تهم تتعلق بنشاط والده العلمي وعلى التويتر.

الداعية سلمان العودة الذي أوقفته السلطات السعودية سبتمبر 2017، وكان يشغل سابقا منصب مساعد الأمين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، استقطب المتعاطفين معه بشكل ملفت للانتباه في السيلا، من خلال ما يفوق 15 عنوانا بارزا لبعض كتبه، كرواية “زنزانة” التي يحكي فيها الظروف المحيطة التي تسهم في حبس الإنسان داخله، ويسلط فيها الضوء على هذه الزنزانة الموجودة فينا، ومحاولة الإنسان الخروج منها.

“أنا وأخواتها” و”لو كنت طيرا”، و”علمني أبي” و”طفولة قلب”، و”مع الله، في أسمائه الحسنى”، “بناتي”، و”مع المصطفى”، عناوين لفتت أنظار محبي سلمان العودة ومسانديه في محنته، واستقطبت قراءه والمعجبين بآرائه وأفكاره، وكان التزاحم عليها جليا عند مؤسسة الفرسان يلنشر والتوزيع الأردنية، ودور نشر أخرى.

وإلى جانب هذا التعاطف والمؤازرة للداعية سلمان العودة، بشراء مؤلفاته، شهدت كتب عبد الله غالب البرغوثي، ومساندة القضية الفلسطينية، إقبالا واسعا من طرف زوار المعرض، من نساء ورجال وشباب، وتأتي عناوينه “مهندس على الطريق.. أمير الظل” ، و”بوصلة المقاومة”، و”الميزان: جهاد الدعوة ودعوة المجاهدين” في مقدمة قائمة كتابات البرغوثي، الأكثر طلبا في المعرض.

وتعتبر أيضا مؤلفات الداعية السوري محمد راتب النابلسي، من بين الكتب المعروضة في سيلا 2018، التي لقيت استقطاب السلفيين، والمتدينين من المعجبين بفكره، حيث كان كتابه “روائع” محل إقبال لدى مؤسسة الفرسان الأردنية، إلى جانب مؤلفه” أسماء الله الحسنى”، و”نداء الله إلى المؤمنين”.

قدمت شركة المطبوعات للتوزيع والنشر اللبنانية 10 آلاف نسخة من كتاب “نار وغضب”، الذي يتحدث من خلاله مايكل وولف عن تفاصيل السنة الأولى من حكم ترامب، ويكشف عن فضائح البيت الأبيض ومسؤولين فيه، كما وصف شخصية الرئيس المتناقضة وحبه للشهرة ومواقفه المرتجلة وتعيينه العبثي للمناصب الحساسة، وجهله لأولويات العمل السياسي. كما عرضت دار الوعي 5 آلاف نسخة من ذات الكتاب الذي يعرض لأول مرة بالجزائر.

كما يعرض أيضا كتاب هيلاري كلينتون  “ما الذي حدث” ويتضمن الكتاب انتقادات لاذعة وتهما حادة إلى ترامب والشخصيات المقربة منه، وتدخله السافر في شؤون سياسية، إذ قال الكاتب وولف وهو صحفي أمريكي، إن ترامب رئيس بلا أجندة وسوف يكون سقوطه في منتصف الطريق.

الكتاب الثاني الذي أغضب ترامب، لهيلاري كلينتون بعنوان “ما الذي حدث” الذي كشفت فيه هيلاري أسرارا متعلقة بالبيت الأبيض وتفاصيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، التي خسرت فيها، كما هاجمت ترامب بانتقادات لاذعة ووصفته بغير الكفء، والمهين للنساء. وقد تصدر الكتاب قائمة “نيويورك تايمز” للكتب غير الروائية الأكثر مبيعا، وقد لقي الكتاب إقبالا من طرف جمهور معرض الجزائر.

ولأول مرة في الجزائر، يدخل كتاب “ثورة” للرئيس الفرنسي الحالي ايمانويل ماكرون، معرض سيلا 2018، عن طريق شركة المطبوعات اللبنانية، حيث ترجم الكتاب إلى اللغة العربية، واختير عنوان على الغلاف: ثورة إيمانويل ماكرون داخل فكر أصغر رئيس في تاريخ فرنسا”، ويحوي المؤلف رأي ماكرون في وضع فرنسا والعالم، وتطرق إلى فترة طفولته ودراسته، وعن علاقته وحبه لبريجيت قبل أن تصبح زوجته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!