-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كل عام وأنتم بخير

الشروق أونلاين
  • 7339
  • 33
كل عام وأنتم بخير

ما أجمل أن يحتفل غالبية الناس بيوم وتجعله لها عيدا يوحد مشاعرها الخيرة وينادي فيها ما يوّحدها..وهكذا يأتي يوم الاحتفال بمولد السيد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام يوما لميلاد رمز من الرموز العظيمة للإنسان المتكامل حامل رسالة الرحمة للعالمين.

  • فكل عام وأنتم بخير أيها الشرفاء في العالم أينما كنتم ومن أي الشعوب انحدرتم وبأي العقائد التزمتم..هنيئا لكم بهذا الرمز الذي تتجدد معانيه صفاء ونفاذة كلما ازداد طغيان المجرمين القتلة ..هنيئا لكم أيها الناس بيوم تتجلى فيه آيات الحق في مواجهة التحريف والتزوير يجدد فيكم اليقين بأن الله الذي خلقكم لن يترككم ضعافا مستضعفين في الأرض فيما عصابات القتل والجريمة في البيت الأبيض وكنيست الصهاينة وقصور الطواغيت تلاحقكم بشتى أنواع القنابل والمبيدات للجنس البشري..فكما كانت القدرة الإلهية نافذة ودامغة ضد الرومان والمنحرفين من اليهود بأن جعل الله رسولا لبني البشر القاسية قلوبهم والذين انحرفت بهم أهواؤهم عن جادة السبيل، فهو سبحانه قريب منكم يسمع آناتكم ويستجيب لدعواتكم كان التحدي كبيرا متمثلا في طغيان الرومان المستعمرين وانحراف بني إسرائيل المستضعفين .. وهنا كانت الإجابة برسول استثنائي إنسان يولد بشروط غير شروط البشر العاديين وينطق برسالته منذ اللحظات الأولى في عمره ..فكانت معجزته منذ لحظات الحمل الأولى به..وكانت في كل خطوة من خطواته المباركة أن يحيي الموتى ويشفي المرضى ..وذلك كله لكي يؤكد أن الحجة مهما كانت بالغة فإن الطغيان لاسبيل لإدراكه الحقيقة وأن الالتواء الجبان لاسبيل لاقتلاعه حتى بالمعجزات.
  • كل عام وأنتم بخير أيها المظلومون المستضعفون في أمريكا اللاتينية وفي إفريقيا وآسيا..كل عام وأنتم بخير أيها المقهورون في العراق وأفغانستان وفلسطين.. فهاهو المسيح عليه السلام يمسح جراحكم ويثبت خطواتكم أن لاتتنازلوا عن حقكم وعن طهارة موقفكم وإياكم أن تستمعوا ليهوذا أو الرومان.
  • أما أنت أيها السيد المسيح يا كلمة الله وروحه ..فمعذرة اليك مما فعله السفهاء وتقوّلوه عليك ..معذرة أيها السيد المسيح من رواياتهم المنحطة وتلفيقاتهم الفاسدة عنك وعن أمك العذراء ..فهاهم يرتكبون الجريمة مرتين .. مرة بالاساءة إليك والافتراء عليك كذبا والثانية بأن رفعوا اسمك لحروبهم على الانسان وقتله..إنهم ياسيدي جنود يهوذا والرومان ..يتحسسون خطواتك وأنت تواسي المعذبين فيمعنون في الشر والعدوان.
  • سيدي المسيح عيسى بن مريم ..سلام عليك في يوم مولدك وهانحن نجعله عيدا للناس كلهم أيها الانسان الجميل.. سلام عليك وأنت تقرع آذانهم الصدئة بقولة الحق وهانحن على خطاك نتصدى للرومان وليهوذا ..سلام عليك وأنت تقف بين يدي الله تفند مزاعمهم وافتراءاتهم عليك وهانحن نؤمن بك عبدا لله ورسولا له..سلام عليك وأنت تبشر باحمد من بعدك نبيا ورسولا يحمل الهداية للعالمين وهانحن ياسيدي نلتزم بمن بشرت به ونرفع رايته سلاما ورحمة وهداية للعالمين.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • م.ر

    أولا عام سعيد للجميع..ثانيا يا جماعة الخير لا تأخذو الأمور من جانب التعصب الديني فنحن لن نغير من واقعنا شيئ لأننا نستعمل السنة الميلادية في عد الشهور و السنوات و هذا يفرض علينا بعض الأشياء التي نختلف فيها مع بعضنا البعض و التي تتراوح ما بين الإحتفال و بين مجرد تقديم التهاني ولكن الأمر صار واقع محتوم لا مفر منه أما بخصوص الدين فلتنظر كل نفس ما قدمت لغد و الله وحده يحكم بين العباد و السلام عليكم

  • nor-aliman

    ربي يهدي الأمة الاسلامية

  • nasro

    lakom dinoukom wa liya din

  • لغيورة على دينها

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.....لا أريد إعادة ما كتبه القراء لأن كل واحد منهم قد جاءنا بفكرة و كان صائبا في ذلك بل أريد القول أنه:لا يمكننا لوم اليهود و النصارى في إ حتفالهم هذا الذي لا يمد بأية صلة بالرسول الكريم سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام.ونحن نرى أن جل الدول العربية و التي تدعي أن الإسلام دينها و هي تحتفل بهذا اليوم .وهذا من خلال مشاهدة جميع القنوات العربية و هي تحتفل و الذي زادني أسفا أن أرى قناة بلد الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لسماحة الدين الإسلامي تحتفل به في جو مخجل.
    وفي الأخير أود طرح سؤال:هل يوم نحتفل نحن بأعيادنا تذكرنا أية قناة أجنبية؟؟؟؟؟؟؟

  • محمد

    نحن و سيدنا عيسى عليه السلام برآء من هذا العيد الشركي الكفري الوثني، ألا تعلم يا هذا أن النصارى أنفسهم يختلفون حتى في مولده، فترى لكل فئة يوما يخصهم عن غيرهم، و أنت تشاركهم أعيادهم، فإنك تتشبه بهم، و الباقي كلنا يعلمه، لا تتكلم باسم الأمة الإسلامية، لأنك لا تعلم خطورة ما تقول.
    الحمد لله أن نجانا من ملة الشرك.

  • asouma

    إنا لله وإنا إليه راجعون و لا حول ولا قوة إلا بالله أين أنتم يا عرب

  • YOUNES

    C'est enteux pour les algerien musulmant de suivre les habitudes des juifs et de celbré la nouvelle année par des soires plaine d'alcool et de jeune fille et on se'autorise a faire tous

  • بدون اسم

    الماذا تتذمرون مثل الاطفال في يوم كهذا تفاءلو خيرا واسالوا الله العافية وانا اقول الى نجمتي الجميلة عام مبارك وكله مسرات ونجاحات

  • جزائري

    بعد الشطح والردح والمسخ الذي بثته اليتمة ليلة أمس،وبعد ما رايت من تعزيزات من أجل حماية مواخير السكر والرذيلة في ليلة "الريفيون" ،أيقنت أن الجزائر بعيدة كل البعد عن مباديء ثورة أول نوفمبر،
    عفوا وهل ولد المسيح عليه السلام في الفاتح جانفي؟ ،
    إنما الأمم الأخلاق ،ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.
    أنشري يا شروق ، عذرا لتقطع الأفكار لكنه فيض من غيض

  • ابراهيم

    السلام عليكم
    اذ الاحتفال بمولد خير خلق الله احمد صلى الله عليه و سلم هوفي حد ذاته امر مبتدع فلم يثبت ان احد من صحابة رسول الله
    احتفل به ام نحن احب منهم اليه.
    اما الاحتفال بميلاد المسيح فيا اخي اضنك لم ترى كيفية الاحتفال انها وبشكل ابسط لا تمد للعقل للاخلاق العامة بصلى
    وسمحلي نقلك النار تبدء بجمرة
    ***لماذة مر علينا التاريخ الهجري مر الكرام ؟**
    ولو سوئل واحد منا عن العام الهجري وكأنة يسال عن كيفية تركيب ذرة .

  • كلمة حق من رجل سال قوم على المحكمة فدلوه فلم يجد العدالة

    الله الله الله يا عرب يا مسلمين دائما نستفيد من السلبيات ولا نستطيع ان نخمن يوما في الاجابيات راس السنة للخمور والسهرات الماجنة والحشيش نفعل ذلك لإرضاء اليهود والنصارى وندعي التقدم واحنا اكبر ...حاااابسين... ناكلو ونشربو ونبيعو في البترول ونسرفو في دراهمو السراق يسرق مكانش الي يحاسبو كل يوم ثغرة ..بل غار مالي والمهرجانات واين العروبة والايمان وتوريث الاسلام يا عباد الرحمان يا صحابة رسول الله اتقوا الله احل الله الطيبات وحرم الخبائث اللهم اجعله عام خير على العرب والمسلمين الله ارزق العرب الحكمة وارفع عنهم الغلاء والبلاء اااامين

  • ابراهيم

    السلام عليكم
    اذ الاحتفال بمولد خير خلق الله احمد صلى الله عليه و سلم هوفي حد ذاته امر مبتدع فلم يثبت ان احد من صحابة رسول الله
    احتفل به ام نحن احب اليه منهم.
    اما الاحتفال بميلاد المسيح فيا اخي اضنك لم ترى كيفية الاحتفال انها وبشكل ابسط لا تمد للعل البشري بصلى
    وسمحلي نقلك النار تبدء بجمرة
    ***لماذة مر علينا التاريخ الهجري مر الكرام **
    ولو سوئل واحد منا عن العام الهجري وكأنة يسال عن كيفية تركيب ذرة .

  • كريم

    كل عام وأنتم بخير لكل الشعوب المسلمة

  • محمد الأمين

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حقيقة إن مقال الأستاذ عوض إنطلق من مبدأ إنساني متجرد .و ذلك (حسب ظني) لإعطاء صورة جميلة للعالم عن المسلميين لكن أقول لك ياعزيزي العزة لله ورسوله والمسلميين فلسنا في حاجة الى أن نستعطف قلوب المسيحيين لتحرير فلسطين .فأحمد ديدات رحمه الله عاشرهم أكثر مني ومنك ولم يهنئهم بعيدهم ولو مزاحا فتقي الله في نفسك وستغفر لذنبك إنك كنت من الخاطئين.

  • nacera

    3am said kol 3am wal oma bi alf khir

  • ياسمين

    bonne année a tout la famille algeriz

  • فاطمة

    حين نقرأ قول الله تعالى :( وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا ) الآية 25 من سورة مريم
    ندرك أن تاريخ ميلاد عيسى عليه السلام كان في موسم التمر أو بالأحرى الرطب يعني في فصل الصيف و ليس فصل الشتاء و هذا معناه أن النصارى لم يهتدوا الى تاريخ ميلاد نبيهم .

  • iman

    كل عام وانتم بخير شكرا

  • zac

    المسيح عليه السلام لم يولد في الشتاء بل و لد في الخريف وارجع الي سورة مريم حتى في الغرب يعرفون ان هده الاعياد لم توضع الا لمصالح تجارية و نحن المسلمون نتبعهم و ان كان اى دليل ان الرسول صلي الله عليه وسلم او الصحابة,التابعين....ابن باديس قد احتفلوا به فبصدر رحب.

  • بشير

    وهل النبي محمد واصحابه والتابعين وتابعى التابعين احتفلوا بمولد سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه ازكى الصلاة والتسليم وهو الاولى بنا نحن المسلمين بالاحتفال بعيده.
    الحمد لله ان رسول الله تركنا على الحجة البيضاء ليلها كنهارها
    قال لنا رسولنا الكريم انه لدينا عيدين اثنين لا ثالثهما عيد الفطر وعيد الاضحى ومن زاد هنهما فهو مخالف لكتاب الله وسنة رسوله.
    انشري ياشروق

  • dima

    bonanné kol am woma elarabia b alf khair

  • nada

    c'est un bon article w nchallah y3oud 3lina 2011 blkhir w lbaraka

  • ليلى

    ما أروعك أستاذ صالح
    ليت العالم السئ يكف عن جرائمه وخطاياه حتى تغزلوا لنا من خيوط ابداعاتكم ما يثلج الصدور ويزيح الهموم ويجلب الحبور

    عام جديد بلا ظلم بلا قسوة بلا خيانة بلا حقد بلا انتقام
    عساه يكون عام العزة والشرف والشهامة والبطولة لكل زعماء ورجالات الأمة .. وعام التسامح والود والتقارب لكل شعوب الأمتين العربية والإسلامية
    كل عام وأنتم بخير

  • اسامة

    السلام عليكم .يؤسفني تناول هذه الافتتاحية و الجهل متفشي في اوساط شبابنا اللذين لا يعلمون من الاسلام الا اسمه وهم منجرين وراء الغرب فكان من الأجدر عدم التطرق لحلول هذا العام الذي لم يثبت أنه فعلا ميلاد سيدنا عيسى

  • إنسان

    لن أحتفل برأس السنة الميلادية لأنني مسلم ولأنني لم أرى نصراني يحتفل معي بأحد أعيادي ولأن رسولي صلى الله عليه وسلم قال لي لكم عيدان لاغير

  • بلال من المدية

    انه من الضعف ان يحتفل المسلمون بهذا العيد

  • لبنالجزائر

    من أركان الايمان الإيمان بجميع الرسل .عليك السلام يا سيدنا عيسى و انت في قلوب جميع المسلمين مع امك الطاهرة مريم سيدة المؤمنات في الجنة .هكذا علمنا ديننا ,أما ما يحتفل به اليوم من مظاهر لا تمت لك بصلة فنحن منها براء.

  • بدون اسم

    شكرا على المقال

    عيسى عليه السلام في القرآن الكريم:

    { مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآياتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ } (المائدة:75)
    وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيّاً قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لأهَبَ لَكِ غُلاماً زَكِيّاً }
    { وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ } (التحريم:12)
    إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } (آل عمران:59)
    مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إلا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ } (المائدة:75)
    { إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُدَ زَبُوراً } (النساء:163)

  • ريم

    يااااااااااااااااااااااااااااااااا ادارة ماتامنو المسيح

  • soumia

    نحن بلد مسلم لا يجب النحضر شجرة ونزينها ربي يهدي العباد

  • خالد لقماري

    أشكركم كل طاقم جريدة الشروق الرائعة
    وأتمنى لكم عاما سعيدا ولكل الجزائريين والمؤمنين في كل بقاع العالم،
    أكثروا الدعاء من قلوبكم حتى ينصر الله المستضعفين في كل مكان،
    يارب استجب لنا دعائنا،قولوا آآآآآآآآآآآآآآآمين،

  • من الصحراء

    وهل تراه عيدا للمسلمين حقا؟

  • l.mm55@yahoo.com

    السلام عليكم تحية للجميع سنة راح تمضى علينا زى باقى السنوات نقف مع انفسنا نشوف عملنا اية فى حياتنا عملنا اية لاخرتنا نحاسب انفسنا نصفى انفسنا نتمنا الخير للجميع الاحتفال بالاعياد احنا بنسرقها من الغرب بطريقتهم الفاسدة نحتفل بالسهر والرقص واللهو والله لما بشوف الناس بتتفق مع بعضها ها يحتفلو ازاى فى الاعياد او ها يروحو فين بحزن لانهم بيتفقو على الفساد مفهاش حاجة اننا نحتفل وننبسط ونسعد بس بالاصول وتقاليدنا الجميلة نحتفل بالخير والدعاء لينا جميعا ان نبدا عام جديد بكل خير لينا وان ينصرنا وان نتوحد ندعى ان يبدا العام والامة العربية والمسلمية عالية دايما نحب بعضنا نتمنا لبعضنا الخير والسعادة نرجع زى الاول نحب بعض لاننا ملناش غير بعض مهما حصل قدرنا واحد