-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت إلى الإسراع في صب رواتب الأساتذة المستخلفين المتأخرة

“كناباست العاصمة” تتمسك بإلغاء امتحان شهادة “البيام”

نشيدة قوادري
  • 4190
  • 11
“كناباست العاصمة” تتمسك بإلغاء امتحان شهادة “البيام”
ح.م

أعلن الفرع الولائي لنقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، بالعاصمة، عن دعم مطالب الأولياء المتضمن إلغاء إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام”، حفاظا على سلامة الممتحنين وعلى نفسيتهم، والاكتفاء بتفعيل نظام الانتقال السنوي عن طريق اعتماد المرجع العلمي. داعيا إلى الإسراع في صب أجور الأساتذة المستخلفين الذين لم يتقاضوا رواتبهم، منذ بداية الموسم الدراسي.

ورفع، الفرع الولائي لنقابة الكناباست للجزائر وسط، عشرة مطالب مستعجلة، عقب عقد جلسة عمل لمناقشة المستجدات، عن طريق الفيديو باستعمال تقنية “الزوم”، بحيث تقرر التمسك بالمطالب المرفوعة على غرار ملف الأجور، القدرة الشرائية، طب العمل، ملف الخدمات الاجتماعية، ملف التقاعد، العمل وملف السكن، فيما حذرت من المساس بمجموع مكتسبات الأساتذة، لاسيما ما تعلق بفلسفة القانون الأساسي الخاص، وتخص بالذكر مبدأ التوازي في الترقية إلى الرتب المستحدثة، والمحافظة على الموازنة بين المسار البيداغوجي والمسار الإداري، إلى جانب إعادة هيكلة الطور الابتدائي، ومنه الأطوار الأخرى بيداغوجيا وتربوياً وإداريا.

كما طالبت النقابة بإلحاق المدارس الابتدائية بوزارة التربية، وتسوية وضعية الأساتذة بمختلف درجاتهم وأطوارهم، على غرار الأساتذة الآيلين للزوال، حتى يستفيدوا من رتبة أستاذ مكون، الأساتذة التقنيين والمعلمين المساعدين. فيما دعت إلى التعجيل بإجراء انتخابات لجان الولايات، واللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، وفق القرار الوزاري، وإعادة توزيع مناصب الترقية المهنية غير المستهلكة حسب حاجيات الولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • charihane

    لا للبيام تعبنا وحنا نستناو ديرولنا الإجتماع والغوه لا للبيام

  • مغالطات على المحك

    هذه نقابات أم نفايات؟

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    “كناباست العاصمة” تتمسك بإلغاء امتحان شهادة “البيام”.. السبب بسيط وهو الترب من 3 أيام حراسة وحوالي 3 أيام تصحيح للمواضيع والخلاصة أن كنابيست العاصمة وكنابيستات 48 ولاية وغيرهم من نقابات التربية الا القلة القليلة منهم همهم الوحيد وهو الأجور ومنح المردودية 100 ب 100 في زمن الراحة والتشميس واخر ما يفكرون فيه هي مصلحة التلميذ

  • merghenis

    لا أدري كيف يمكن رفع طلب إلغاء " البيام" و قد قررت الحكومة تاريخ إجراءه.على ما جاء في الجرائد أن وزير التربية اجتمع مع كل الأطراف المعنية وناقشوا الموضوع و بعد الحكومة قررت وإنتهى. لا زال حوالي 92 يوما على 1/9 . على كل تلميذ تنظيم عمله (مراجعة) وليستعد و لتكون له "شوية" ثقة في نفسه و التوفيق من الله.

  • الحرة

    نقابات الريع و العار

  • مجرد راي

    و انا مع اجراء الامتحان و لا اسكن العاصمة و لا اريد السكن فيها.

  • sammari5557

    ”، بحيث تقرر التمسك بالمطالب المرفوعة على غرار ملف الأجور، القدرة الشرائية، طب العمل، ملف الخدمات الاجتماعية، ملف التقاعد، العمل وملف السكن، فيما حذرت من المساس بمجموع مكتسبات الأساتذة، لاسيما ما تعلق بفلسفة القانون الأساسي الخاص، وتخص بالذكر مبدأ التوازي في الترقية إلى الرتب المستحدثة كاينة منها حفاضا على معنويات الاساتذة

  • منكم

    وأيضا مخلفات الدرجات العالقة منذ سنين

  • mohamed

    السلطة تتلذذ عندما تري ان غيرها يعاني ويتالم وتزيد من عنادها وتغطرسها عندما تشعر ان الامر بيدها فهي من تحيي وتميت هذه هي عقلية الجهلة والمتسلطين الذين لا يهمهم شيئ سوىخلق العراقيل و معارضة الاغلبية من اجل المعارضة .اصحاب الجامعة الليلية الذين لا مستوى حقيقي لهم وطردوا من الثانوية ترعرعوا في ظلمات الجامعة الليلية وكثير منهم اليوم من اصحاب القرار وخبراء ومستشارون والجميع يعرفهم اليس هذا من عجائب الدنيا الثمانية؟دراسات عليا دون باكالوريا يحدث هذا في الجزائر

  • شاب في الأستاذية

    لا هدف للأساتذة من إلغاء شهادة التعليم المتوسط إلا السعي وراء الراحة التي ألفوها منذ بداية الحجر . أما الحفاظ على نفسية التلاميذ فهي آخر اهتماماتهم إلا من رحم الله منهم.

  • SoloDZ

    نقابات الحلول السهلة والاسترزاق سيزدهر التعليم في بلادنا بزاف !