-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جددت تمسكها بمطالب مستخدمي قطاع التربية

“كنابست” تدعو لسحب قانون المحروقات الجديد

الشروق أونلاين
  • 1561
  • 7
“كنابست” تدعو لسحب قانون المحروقات الجديد
ح.م

جدّد المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، تمسكه بالمطالب الوطنية المرفوعة إلى الوصاية، مستنكرا استمرار الوصاية في انتهاج سياسة التضييق على السلطة البيداغوجية للأستاذ والتعدي على سيادة مجالس الأقسام على غرار ما سمي ببروتوكول الإعادة للتلاميذ ومختلف التعليمات المصاحبة.

وبعد عقد اجتماع له بثانوية بن تفتيفة بولاية البليدة، دعا المجلس الوطني الأساتذة في الأطوار الثلاثة في بيان له إلى ضبط وجرد انشغالاتهم والتأسيس لها والمرافعة لتحقيقها عبر هيئات النقابة محليا ووطنيا.

وقال إن الاجتماع جرى في ظروف استثنائية تشهدها الجزائر وسط إصرار وتنام للحراك الشعبي السلمي، وموازاة مع المظاهرات الشعبية الرافضة لمشروع قانون المحروقات الذي يهدد برهن مستقبل البلاد والأجيال، وفى أجواء دخول مدرسي كارثي ومن جميع جوانبه.

وطالبت نقابة “كنابست” بمراجعة تقدير ميزانيات تسيير المؤسسات التربوية التي تم تقليصها إلى أكثر من النصف ورفعها بما يتلاءم وشعار مدرسة الجودة وذات نوعية، وكذا تسوية الوضعية الإدارية لأساتذة ولاية البليدة الذين طالهم العزل التعسفي في الإضراب الولائي والوطني للسنة الدراسية 2017/2018.

ودعا المجلس الوطني الولاة بإصدار أوامر للمراقبين الماليين بالتأشير على الميزانية السنوية 2019 للخدمات الاجتماعية الولائية من أجل الاستفادة من فترة التمديد لعهدة لجان الخدمات الاجتماعية الولائية.

وبخصوص الأوضاع الحالية للبلاد وما يتصل بها من تطورات وتداعيات، جدّدت نقابة “كنابست” المطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي والموقوفين من نشطاء الحراك الشعبي السلمي، وثمنت محاسبة رؤوس الفساد، والمطالبة باسترجاع الأموال المنهوبة.

ودعت النقابة لسحب مشروع قانون المحروقات الجديد، معربة عن رفضها “استغلال الظروف الراهنة لتمرير مشاريع مختلفة ولاتخاذ قرارات مصيرية ترهن مستقبل الأجيال، مع تأكيد المطالبة بتأجيل ذلك إلى فترة ما بعد بناء المؤسسات الشرعية التي تحظى بالقبول الشعبي”.

وندّدت “كنابست” بكل “أشكال التعديات على حرية التعبير والتضييق عليها وحرية التظاهر السلمي وحرية التنقل ومحاصرة ومراقبة الإعلام العمومي والخاص”، معربة عن استنكارها من “التضييق الممنهج على الفضاءات العمومية والحراك الشعبي السلمي وتشديد الخناق على مداخل العاصمة”.

وجدد المجلس الوطني التزامه بالعمل في إطار كنفدرالية النقابات الجزائرية CSA دعما للحراك الشعبي السلمي، داعيا “كافة الأساتذة للالتفاف حول نقابتهم والتحلي بروح المسؤولية التاريخية اتجاه الوطن”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • علي

    الكناباست وليعلم الجزائر يون انها ليست بريئة انهالم تدافع في يوم نن الايام عن المدرسه بل كانت ولاتزال معولا من معاول الهدم كم نافقت وتزلفت مع بن غبريت لهدم كل ماهو اصيل واستبداله بكل هجين متفسخ والان تطل علينا هذه المره وكأنها حلت كل المشاكل التربويه لتتطلع الى التدخل فيمالايعنيها
    انها مسيسه بامتياز وهي تعمل لاجندات جهويه تحركها قوى خارجيه. انضرو من هو المكلف بالاعلام لهذه النقابه (المسعود بوديبه) ولمن ينتمي ؟
    ينتمي الى ضد كل ماهو اصيل؟ لكن العيب وكل العيب هو قوم تبع اوقوم بني وي وي الذين لايجيدون فنون السياسه وهمهم مايتلقونه من فتات زائل انهم يبيعون عرض الاوطان والدين بثمن بخس ؟

  • العربي

    هذه النقابة أصبحت حزبا سياسيا وليست نقابة مهنية , على الدولة الاسراع في حلها .

  • الحرة

    عاشت نقابة الكنابست نقابة الاحرار و الحرائر

  • محمد محمد

    احيانا تنتابني رغبة مؤسفة في السب و الشتم. عندما اسمع هذا المعتوه المسمى مسعود بوديبة يخوض في السياسة و الاقتصاد و........قانون المحروقات بعربيته الركيكة المليئة بالاخطاء الاملائية و نظراته المشبعة بالحقد افهم لماذا بقيت بلادنا في هذا المستنقع الذي جره اليها البعض من اولادها العاقين. اتمنى ان يكون الاساتذة و المعلمون
    المخلصون و هم الاكثرية في هذا البلد قد فهموا الآن ان هذه النقابة لم تكن ابدا خلال اضراباتها المتعددة تناضل من اجل مصلحتهم و انما في حقيقة الامر لتركيع الجزائر و بث الفوضى فيها.

  • موح

    أمتم نقابة قطاع التربية والتعليم واش دخلكم في سوناطراك ؟؟؟؟؟

  • Ali

    نحن مع الكناباست في المطالب المهنية. اما المطالب السياسية ما عندو ما دخلك, وما تتكلمش باسمي. الا اذا كانت هاته النقابة المهنية اللتي ناضلنا في اطارها قد تحولت الى حزب سياسي داعم لتيار الوصاية الفرنسية , فقولونا بكل وضوح باه نعرفو واش نديرو.

  • عماد

    "ودعت النقابة لسحب مشروع قانون المحروقات الجديد". ما دخل هيئة نقابية بقانون المحروقات. خاص العمية غير الكحل. أو يلتهو غير بتحسين مستواكم الذي يدمي القلب و يندى له الجبين و هو وصمة عار في جبين المدرسة الجزائرية.