-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بغية طرحها على مدير الجامعة

“كناس” تضبط قائمة الانشغالات العالقة لأساتذة جامعة المسيلة

أحمد قرطي
  • 886
  • 1
“كناس” تضبط قائمة الانشغالات العالقة لأساتذة جامعة المسيلة
ح.م

أعد فرع المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة، جملة من المطالب والانشغالات التي تواجه الأساتذة، في إطار ممارسة مهامهم، والمعوقات التي يرتقب أن تطرح في اللقاء المزمع تنظيمه في الأيام القليلة المقبلة، مع مدير الجامعة البروفيسور كمال بداري.

وبحسب ما انبثق عن الاجتماع الذي عقده أعضاء المجلس المحلي لنقابة “كناس” والممضى من قيل الأستاذ جمال البوص،بداية الأسبوع الجاري تحوز “الشروق” نسخة منه، فإن عددا من القضايا والملفات ستطرح على المسؤول الأول عن القطاع بالولاية، بغية معالجتها وتصحيح الاختلالات المسجلة، مع إيجاد حلول للمشاكل المطروحة، منها ما تعلق بمقر لنقابة كناس وأخرى تخص الجانب البيداغوجي، مثل الوسائل البيداغوجية والمعدات، الهياكل وصيانتها، إضافة إلى مخابر البحث، التربصات العلمية والمعايير المتبعة في هذا الشأن، ناهيك عن قضايا تتعلق بالجانب المالي، على غرار الراتب الشهري، المخلفات المالية، والساعات الإضافية، أضف إلى ذلك مشكلة السكن وقضية إقامة العشرات من الأساتذة الجامعيين الذين لا يقيمون بمدينة المسيلة، وأخرى تخص طرق وكيفيات ووسائل الاتصال والإعلام ومسألة الأمن داخل الحرم الجامعي، والإجراءات التي يستلزم اتخاذها لحماية الأستاذ والطالب، خاصة أثناء إجراء الامتحانات وعدة قضايا وانشغالات أخرى من المزمع مناقشتها والخروج بتوصيات ومحضر اجتماع مع الوصاية في أقرب وقت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سعدون حكيم-جامعة المسيلة

    الاستاذ جمال البوص:من انتخبك لرئاسة الفرع الولائي للكناس؟ماقيمة تنظيمكم المداهن والمرتزق مع كل من تولى رئاسة جامعة المسيلة؟اليس تنظيمكم هو من يعفن الوضع داخل الجامعة. اليس دحماني محمد هو المدير الفعلي للجامعة مع انه لا ينتمي لتنظيمكم؟ ما هو وضع الكليات وخاصة العلوم الاجتماعية المتواجدة بالقطب الجنوبي والصراعات المفتعلة واقحام طلبة في التعدي على الاساتذة؟ غالبية السكنات الوظيفية مؤجرة حتى لغرباء وهي تحسين لرواتب بعض الاساتذة من تنظيمكم.التربصات بالخارج فيها اجحاف ومناكر ما انزل الله بها من سلطان، الفوضى البيداغوجية،تعطيل المخاطر شيئ متعمد وكلكم تجارون رئيس جامعة يسمع للوشاة والمغتابين.توقفوا.