-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السفارة الأمريكية تحذّر من  انتشار الهواتف والأرقام الاحتيالية

كهول ونساء يزاحمون الشباب للحصول على “غرين كارد”

زهيرة مجراب
  • 7702
  • 13
كهول ونساء يزاحمون الشباب للحصول على “غرين كارد”
ح.م

لم تعد الرغبة في الهجرة ومغادرة أرض الوطن نحو بلدان تسمح لهم بتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، وتوفر لهم مناخا يتوافق مع مواهبهم، مقتصرة على الشباب والشابات فقط، بل أضحى حلما يراود الكهول أيضا ممن أسالت عملية التسجيل في القرعة العشوائية لعابهم، للحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية “غرين كارد” ودفعتهم للتفكير في السفر أيضا.

جدّد إعلان السفارة الأمريكية فتح باب التسجيل للحصول على “غرين كارد” لعام 2020، الرغبة في الهجرة لدى الشباب والمسنين على حد سواء، فالحلم بالعيش في بلاد العم سام أصبح يستهوي فئات عمرية أخرى، بعدما كانوا يعاتبون الشباب عليه ويلومونهم بشدة ليتحوّل لهدفهم حتى في آخر أيام حياتهم.

يحكي لنا صاحب مقهى أنترنيت في حسين داي، عن تقرب شيوخ تجاوزوا العقد الخامس من العمر، منه مساء الخميس، بعدما انتشر الخبر عبر المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي، واستفسروه عن طريقة التسجيل في القرعة العشوائية، للاستفسار في البداية كان يظن الأمر متعلقا بأبنائهم غير أنه تأكد بأنهم يرغبون في الهجرة حتى يعيشوا ما تبقى من عمرهم في سلام وكانوا يلحون في معرفة إذا كان السن محددا أو أنها متاحة أمام جميع الفئات السنية حتى لا تضيع الفرصة، وهو ما أذهله فقد كان الشباب سابقا هم من ينتظرون الإعلان عن هذه القرعة بفارغ الصبر ليصبح حلم الشيوخ أيضا.

ويبدو أن عدوى الهجرة قد انتشرت حتى بين النساء أيضا، فقد كتبت إحدى السيدات تبلغ 45 عاما من العمر، لم يسبق لها الزواج، وتشغل منصب إطار في إحدى المؤسسات العمومية، تعليقا حول رغبتها في الهجرة وهو القرار الصائب الذي جاء متأخرا غير أنه صار ضروريا وحتميا، فهي بعدما شارفت على التقاعد ولم تتمكن من تكوين عائلة صارت تفكر في الهجرة وخوض تجربة مغايرة، في مجتمع لن يرى عدم زواجها كمشكلة بل الأهم هو ما ستقدمه وما يمكن أن تفيد المجتمع به.

من جهة أخرى، وبعيدا عن أحلام الهجرة غزت إعلانات احتيالية مواقع التواصل الاجتماعي والمتاجر الإلكترونية، يوهم أصحابها الشباب بإمكانية الحصول على البطاقة الخضراء “غرين كارد” بطريقة مضمونة، وهذا من خلال دفع مبلغ 5 آلاف دينار جزائري، وإرسال جميع المعلومات والبيانات المتعلقة لهم ليقوموا هم بتسجيلهم، ويكون الدفع بإرسال المال للحساب البريدي ثم إرسال صورة عن الوصل، مرفقة ببيانات الراغب في الهجرة، وآخرون لجؤوا لطريقة إرسال رسالة نصية قصيرة “ميساج” حتى يتمكنوا من تسجيلهم مع دفع مبلغ مالي معين، والغريب أن الكثير من الشباب صدقهم وراحوا يركضون خلف وهم البطاقة المضمونة.

وكانت السفارة الأمريكية خلال إعلانها عن فتح أبواب التسجيل، قد حذّرت من هذه العمليات الاحتيالية التي تتكرر في كل مرة من قبل أفراد وشركات ينصبون باسم “غرين كارد” المضمونة، موضحة بأن العملية تتم بطريقة مجانية ولا يترتب عليها أي رسوم عند تقديم الطلب الإلكتروني، وذكرت السفارة أن طريقة السحب تتم بطريقة متبعة في وزارة الخارجية الأمريكية فقط، ويستحيل ضمان فوز أي مرشح، لكن الرغبة في الهجرة جعلت الشباب يغفلون عن كل هذه الحقائق المذكورة في الإعلان، وجعلتهم يغمضون أعينهم عنها، متبعين أي سبيل يحقق لهم حلم السفر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • slimane

    pour les gents qui veulent partir je leurs dit les usa c e n est pas le bon choix et c est pas pour les decourager au contraire attention ce n est pas comme les films c est vraiment autre chose ,avec la crise ya presque plus de soutien de l etat pas comme l europe si tu travaille pas c est dure dure ,hopital payant vraiment un systeme capitaliste pure une vague tres raciste contre musulmans et arabe les boulout pas comme avant donc les moins jeunes vont souffrire ce n est pas le paradis.
    le meilleur choix c est l australie ya du boulot c est comme le united kingdom presque meme system

  • slimane

    malheuresement les usa ne donne pas une grande quota a l algerie ,ils donnent seulement quelques places et vraiment les vrai chanceux qui sortent. j ai essaye pendant 90 ca fait 20ans des essais sans aucune chance et apres j ai laisse tombe maintenant je vit a birmingham united kingdom wel hamdou lillah .les pays qui beneficent de ce programme et qui leurs donnent les plus grande quota sont l inde surtout les pays d asie et amerique du sud.

  • محمد

    يرحم والديكم خلو بلدان الناس نظيفة
    حبيت نفهم حاجة ,من الخدمات الخاصة للعمومية ,هل يديروها المسؤول السام ولا السامي فقط ?
    ياك اولادكم وخوتكم وابناء عمومتكم ووو لهم يد في تسيير هيكل خاص كان او عام , يعني الوسخ متجدر فيكم الا قلة ممن رحم ربي
    والله ليومنا هذا لم اجد جزائريا عادلا مستقيم , تعاملت مع كل الاطياف
    ملحدين ,مسلمين ,حجاج معتمرين ,عندما يحضر المال ,يغيب العدل والامانة والتدين ,كذب نميمة خداع خيانة , حتى صرت امقت اي جزائري وافضل عليه الكلب ثم المسيحي و اليهودي ,على الاقل لا رابط مواطنة او دين بينهم

  • صنهاجي قويدر

    سأقبل الذهاب إلى امريكا بشرط واحد وهو : أن تبوس امريكا قدم الجزائر ، وينحني ترامب لمجدنا التليد ، عاشت الجزائر بلد الشهداء وتسقط امريكا التي تريد ان تذلكم يا عرب مهما يحصل في الجزائر فهي أفضل من الغرب وامريكا مليون مرة ، العزة خير من الذل والهوان

  • محمد-معسكر

    بلادي وان جارت علي عزيزة قومي وان شحوا بي كرام....

  • DocTeur

    j'avais un copin d'université qui avait fait medecine et aller travailler en france. le chef de service lui montra comment classer les dossiers des malades en revenant il trouva les dossiers classé dans un ordre particulier. mon copin rouspète et lui dit Mais docteur c'est kifkif maliche.
    .le chef de service lui rétorque
    écoute Docteur maliche c'est en algerie ici c'est liche..hhhhhh

  • b200

    tu connais que celui qui habitait l'Ohio mais mon ami travaille a newyork a l'age de 50 ans le patron vient recuperer les documents a midi. mon ami lui dit ''mais monsieur je mange c'est midi?? le patron lui dit ''ou es le probleme?? tu manges avec la main gauche et tu tapes le clavier avec la main droite...SI c'est arrivé aujourd’hui avec le téléphone portable et mon ami dira que sa mère est morte en Algérie le patron lui dira ''ou es le probléme?? assiste a l'enterrement par facebook ....

  • محمد البجاوي

    هاجر قريب لي إلى أمريكا وهو الأن يسكن في ولاية أوهايو و بعد 6 شهور من ذهابه توفيت أمّه ..فطلب عطلة قصيرة من صاحب الشركة التي يعمل فيها لحضور الدفن فقال له صاحب الشركة الأمريكي: خذ 15 يوما و لو كان بامكاني أن أذهب معك لذهبت....فكيف لاتهاجر إلى بلاد المسلمين الحقيقى ؟؟؟؟

  • ورقلة

    ورقلة تشكي بثها وحزنها لله العلى القدير وطالت الحقرة فيها أدعوا معنا أن يفرج الله همنا

  • GHJK

    كهول ونساء يزاحمون الشباب للحصول على “غرين كارد” ... الكل يريد الهروب من بلاد الجهل والحقد والنفاق والتطرف والارهاب والفساد ...

  • مقيرد

    الشعب راه يعاني في صمت والله الشعب الجزاءر ي دو اخلاق و شعب مسالم و مسلم انه صابر على الادى من السلطة الحقارة و الظالمة و المغتصبة لحقوقه غير هومة وابناءهم عايشين و الشعب المسكين يخمم غير في الخبزة يا ليت امريكا تمنح للجزاءريين كوطة 10 ملايين فيزا كارد باش نخليوهالهم الجمل بما حمل

  • Salim el jijeli tamazigh

    DES VIEUX ET DES VIEILLES POUR AVOIR LA GREEN CARD ?
    YARHAM BABEK .!!!!!!

  • jamal

    voila les algeriens aiment l'etranger mieu qu'un pays musulaman mais ici en algerie souhaite que le pays soit islamique et intégriste et contre la femme et soumis a des lois anciennes mais si tu lui parle de l'etranger il n'hésite pas un instant de faire oublier ses principes même plus forte que lui,des algeriens se marie avec des femme qu'il le dépasse dés fois 25ans alors sans oublier la viérginité qu'il tient tant,bka lakhir les principe