-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بثتها الشبكة الأمريكية

كواليس مقابلة السيسي مع “سي بي إس”

الشروق أونلاين
  • 3329
  • 0

بثت قناة “سي بي إس” الأمريكية مقطعاً مصوراً على وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد، يظهر كواليس الإعداد للمقابلة المثيرة للجدل مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد يوم من الترويج للمقابلة بعنوان “المقابلة التي لا ترغب الحكومة المصرية في إذاعتها”.

وأثار الإعلان عن المقابلة جدلاً كبيراً بسبب طلب من السفير المصري في واشنطن لإدارتها، وفقاً للقناة، بعدم إذاعتها بناء على طلب من السلطات المصرية، وهو ما رفضته القناة وأصرت على بثها، في وقت لاحق الأحد.

وتقول منتجة برنامج 60 Minutes أو 60 دقيقة، ومقدمه الصحفي سكوت بيلي، إنهما رفضا تقديم الأسئلة لمساعدي السيسي قبل إجراء المقابلة، لأنه يتنافى مع القيم التحريرية للقناة.

وأضاف بيلي، أنه لا يهتم مطلقاً إذا غضب السيسي من أي سؤال قد يطرحه عليه أو يجعله ينهي المقابلة ويلقي الميكرفون جانباً، قائلاً: “إذا كان لدي سؤال لا بد من طرحه نيابة عن العالم، فلابد أن أطرحه، وإذا ألقى الميكرفون جانباً، إذن فهذه إجابته”.

ويقول بيلي، إنه ربما لم يعرف السيسي مسبقاً أهمية وشهرة البرنامج قبل الموافقة على المقابلة.

وقال السيسي لشبكة “سي بي إس”، إن بلاده سمحت لسلاح الجو الإسرائيلي بالتدخل ضد مقاتلي ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سيناء، مضيفاً أن التعاون المصري الإسرائيلي في أفضل حالاته خلال هذه الفترة.

وفي رده على سؤال عن تقرير لمنظمة هيومن رايتس واتش اتهم السلطات المصرية باعتقال 60 ألف شخص بسبب مواقف سياسية معارضة، قال السيسي: “لا أعرف من أين أتوا بمثل هذه الأرقام، نحن لا يوجد لدينا معتقلون سياسيون”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!