-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانوا في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس

كورونا.. أول ثلاثة أطباء يموتون في بريطانيا مسلمون

الشروق أونلاين
  • 2698
  • 5
كورونا.. أول ثلاثة أطباء يموتون في بريطانيا مسلمون
رويترز
مسعف يقف خلف سيارة إسعاف في العاصمة البريطانية لندن يوم الاثنين 30 مارس 2020

قالت وسائل إعلام بريطانية، الأربعاء، إن أول ثلاثة أطباء لقوا مصرعهم جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة، هم من المسلمين، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وذكر موقع “ميدل إيست مونيتور”، أن اثنين من أصول سودانية، والثالث باكستاني، وهم أول أطباء في المملكة المتحدة يموتون بسبب كورونا، إذ كانوا على الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن الطبيب عادل الطيار (36 عاماً)، أول جراح يعمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، يموت في المملكة المتحدة بسبب كورونا.

وأوضحت نقلاً عن عائلته، أن الطيار (سوداني الأصل) توفي في 25 مارس الفائت، غربي لندن.

والطبيب الثاني هو حبيب زيدي، باكستاني الأصل (76 عاماً)، توفي حين كان في العناية المشددة بمستشفى ساوث إند، بإسكس، وذلك بعد 24 ساعة من نقله للمستشفى في 24 مارس الفائت، وفق بي بي سي.

أما الطبيب الثالث، فهو أمجد الحوراني (55 عاماً)، توفي السبت الماضي في مستشفى ليستر الملكي، وذلك إثر إصابته بكورونا وخضوعه للعلاج خلال الأسبوعين الماضيين، حسب صحيفة “ذا تايمز”.

والحوراني (سوداني الأصل)، أخصائي أذن وأنف وحنجرة، كان في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا، حيث انتقل إليه الفيروس على ما يبدو من المرضى الذين كان يعالجهم، وفق الصحيفة نفسها.

وبلغت وفيات كورونا في المملكة المتحدة 1789، حتى ظهر الأربعاء، فيما تجاوز عدد الإصابات 25 ألفاً، حسب منصة “روي لاب” لرصد مسار كورونا حول العالم.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 877 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 43 ألفاً، فيما تعافى أكثر من 185 ألفاً.

https://twitter.com/DancingTheMind/status/1244362633945460738

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • احسن مبارك

    لا غرابة في الامر فاغلب أطباء بريطانيا مسلمون من اصول هندوستانية أولا ثم عربية

  • ALGERIANO

    فيروس كورونا لا يختار ولا يفرق بين المسلم والمسيحي والبوذي والملحد والهندوسي واليهودي .... رغم وجود جهالة كانوا يقولون لنا قبل أيام أن هذا الوباء لن يقترب منا نحن المسلمين لأنه عقاب للكفار فقط وكذلك للصينيين لأنهم كانوا يأكلون كل ما يتحرك ... ثم الحديث عن أديان المصابين أو الأطباء .... في مثل هذه الأزمات والكوارث غباء لا غباء بعده

  • dzair

    انا لله و انا اليه راجعون
    رحمهم الله

  • ديار الغربة المرة

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم ارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء و اجعلهم من أهل الجنة ...نحسبهم شهداء عند الله سبحانه و تعالى
    ياااااااا رب ارفع عنا البلاء و ارزقنا الدواء إنك تقدر و لا يقدر عليك و تقضي و لا يقضي عليك يا ودود يا سميع يا عليم يا ملك الملكوت رحمتك يا رب بنا فإننا ضعفاء أمام قدرتك ?

  • الحكمة

    و نحن يجب أن نحافظ على سلامة أطبائنا و هذا بالالتزام بالحجر المنزلي ، ما رأيته اليوم 01 أفريل 2020 في الشارع لم أراه منذ أكثر من 15 عشرة يوما ، الكل في الشارع أقسم بالله شيوخ و أطفال لا يتعدون الأربع سنوات في سوق الخضر ، نساء و رجال و حتى الشباب و البنات المراهقات ، لا أدري من الذي أ لقى بهم في الشارع هذا الأخير هو الأخر كان مملؤ عن أخره ؟! من الذي يطبق عليهم مسافة الأمان ؟ أين هو التباعد الاجتماعي بين الأفراد ؟ ندمت أنني خرجت اليوم لأشتري ، ليتني ما خرجت رغم حاجتي الملحة لخرجة اليوم. سامحاني أيها الطبيب ، و الطبيبة ، سامحاني أيها الممرض و الممرضة ، سامحني أيها السائق أني خرجت .