-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منشورات البرزخ تضع مكتبتها في متناول القراء.. والمسرح يعرض أعماله عبر الإنترنت

كورونا تجبر المؤسسات الثقافية على نقل نشاطاتها إلى الفضاء التفاعلي

زهية منصر
  • 397
  • 0
كورونا تجبر المؤسسات الثقافية على نقل نشاطاتها إلى الفضاء التفاعلي
ح.م

أجبر فيروس كورونا المستجد عددا من المؤسسات الثقافية في الجزائر إلى تحويل نشاطاتها إلى الفضاء التفاعلي بعد ما توقفت النشاطات وعلقت كل المواعيد إلى إشعار آخر.

أعلن المسرح الوطني عن وضع برامج خاصة تفاعلية للنشاطات الثقافية والفكرية تبث على منصته الرسمية من خلال الموقع الالكتروني وصفحته في الفايس بوك.

وفي إطار هذا البرنامج يمكن للجمهور أن يتابع يوميا عروضا مسرحية وحكواتي للأطفال ابتداء من الساعة العاشرة صباحا على اليوتوب على أن يبث عروضا للكبار بداية من السادسة مساء عبر اليوتوب مع إمكانية إرسال قراءات حول العرض المشاهد على البريد الالكتروني الخاص بالمسرح ليتم اختيار أحسنه وإجازة صاحبه بجائزة.

هذا إضافة إلى موعد يومي يقدمه الباحثون و المهتمون بالمسرح بداية من التاسعة يسمى “فوروم المسرح” مفتوح، للنقاش مع الممارسين والمتابعين والنقاد والباحثين في مجال المسرح يقدمون اضاءات وقراءات للجماليات التي تأسس عليها المسرح.

هذا إضافة إلى تنظيم مسابقة للكتابة المسرحية تخص فئة الأطفال حول موضوع “الوقاية من فيروس كورونا”، تبث بالصوت والصورة، بعد اختيارها من هيئة محكمة ويتم إجازة صاحب النص بجائزة.

وفي إطار هذا البرنامج الذي يأتي في إطار محاولة تنشيط الساحة الثقافية في زمن الكورونا، يعرض المسرح الوطني هذا الأحد مسرحية “جي بي أس” التي فازت بأفضل عرض عربي على أن تعرض مسرحية “طرشاقة” يوم الاثنين سلسلة العروض تمتد إلى غاية الثالث من افريل المقبل وتشمل عددا من المسرحيات التي أنتجها المسرح الوطني على غرار ارلوكان ماكبث سليمان اللوك المحاكمة الزواش إضافة إلى عرض مسرحية الحافبة تسير للراحل عبد القادر علولة.

فيما تشمل العروض الموجهة للأطفال أيضا عددا من المسرحيات التي أنتجها مسرح بشطارزي مثل  صديق البيئة وبوفرططو والعسل وجيل الانترنيت.

من جهته، أعلن المركز الجزائري للسينما عن توفير عدد من العروض السينمائية على النات في إطار المساهمة في ترقية ثقافة الوعي ومساعدة الجزائريين على قضاء فترة الحجر الصحي في البيوت للحد من انتشار المرض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!