-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِقرار اتّخذته إدارة النادي

“كورونا” تُجبر دوليا جزائريا على “البطالة” المُؤقتة

علي بهلولي
  • 2020
  • 1
“كورونا” تُجبر دوليا جزائريا على “البطالة” المُؤقتة
ح.م

لن يتقاضى اللاعب الدولي الجزائري السابق إدريس سعدي راتبه، بِسبب تفشيّ فيروس “كورونا” المُميت عبر أرجاء المعمورة هذه الأيّام.

ويرتدي المهاجم إدريس سعدي (28 سنة) زيّ فريق سيركل بروج البلجيكي، مُعارا منذ الصيف الماضي، وإلى غاية الـ 30 من جوان المُقبل.

وجاء في أحدث بيان لِإدارة نادي سيركل بروج البلجيكي، أن لاعبي فريقها الكروي سيخضعون لـ “بطالة” مُؤقّتة، المُرادف لِعدم استلام الأجور، طالما أن البطولة المحلية مُتوقّفة.

وأضاف أنها اتّخذت هذا الإجراء “كُرها”، تفاديا لِخسائر مالية جسيمة طالت خزينة نادي الأخضر والأسود.

ويعني هذا القرار أن إدريس سعدي وزملاؤه في فريق سيركل بروج، لن يستلموا سوى أجور الفترات التي يخوضون فيها المنافسات الكروية البلجيكية.

وتُضاف إلى هذا القرار الإداري “القاسي”، معاناة إدريس سعدي من إصابة في الساق منذ ديسمبر الماضي. كما أن الدولي الجزائري السابق مازال مُرتبطا مع نادي ستراسبورغ الفرنسي بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2021.

وأوقف اتحاد الكرة البلجيكي مُؤخّرا بطولة القسم الأوّل، إلى تاريخ غير معلوم، بِسبب تفشيّ جائحة “كورونا”. وهو ما ألحق ضررا كبيرا بِالأندية. ذلك أن خوض هذه المنافسة، كان سيُنعش الخزينة بِأموال حقوق النقل التلفزيوني والإشهار وتذاكر الجمهور.

وكانت الرابطة المُسيّرة لِبطولة بلجيكا قد طالبت في الأيّام القليلة الماضية، اتحاد الكرة المحلي، بِإنهاء النسخة الحالية للمنافسة قبل الآوان، المُرادف لـ “الموسم الأبيض”. بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا”.

وسُجّلت وفاة 1447 بلجيكي بِفيروس “كورونا”، وإصابة 19691 شخص، وشفاء 3751 فرد. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مراد

    سنقوم بإنشاء صندوق لجمع الأموال وتوزيعها على هؤلاء اللاعبين