-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اختفاء جزء من الزبائن الدوليين

كورونا يكبد قطاع السياحة في فرنسا خسائر بـ40 مليار يورو

كورونا يكبد قطاع السياحة في فرنسا خسائر بـ40 مليار يورو
ح.م

قدرت الحكومة الفرنسية التأثير الفوري للأزمة الصحية على قطاع السياحة في البلاد بما لا يقل عن ثلاثين وأربعين مليار يورو، مؤكدة أن جزءاً من الزبائن الدوليين “اختفى”.

وقال وزير الدولة لشؤون السياحة جان بابتيست ليموين في مقابلة مع صحيفة “لو جورنال دو ديمانش” الأحد: “في الأوقات العادية، تدر السياحة عائدات بقيمة 180 مليار يورو، ستين ملياراً منها تأتي من السياحة الدولية. التأثير المباشر للوباء يبلغ ما لا يقل عن ثلاثين أو أربعين مليار يورو”، بحسب ما نقلته الوكالة الفرنسية للأنباء.

وأضاف: “يخبرنا العديد من المشغلين أن مبيعاتهم ستنخفض بنسبة من عشرين إلى 25 في المائة بحلول نهاية العام”.

وتابع: “يشارك الفرنسيون بشكل كبير في إنعاش قطاع السياحة من خلال تفضيل فرنسا”، وسبعون في المائة ممن حصلوا على إجازة اختاروا البقاء في بلادهم.

وقال ليموين: “لنكن واضحين: في الأوقات العادية، تستقبل فرنسا 17 مليون سائح أجنبي كل صيف، فيما يسافر تسعة ملايين فرنسي إلى الخارج”، وقد “اختفى جزء من هؤلاء الزبائن الدوليين”.

ومع ذلك، اعتبر ليموين أن “عدد السياح البلجيكيين والألمان والإيطاليين والإسبان الذين يرغبون في التوجه إلى فرنسا في سبتمبر أكبر مما كان في جويلية وأوت”.

كما قال الوزير الفرنسي إن “شهر جويلية كان مشجعاً”، موضحاً أنه “يأمل في أن يكون أوت ممتازاً”. لكنه أكد أن “هذا الانتعاش هش”، لأنه “بمجرد ظهور بؤرة جديدة، يكون التأثير فورياً على إلغاء الإقامات والحجوزات”.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عميس

    التعليق 5 هو تعقيب على التعليق رقم 2 وليس 1 فمعذرة

  • حميد

    سيتم تعويضها من البلدان الافريقية على حساب رفاهية شعوبها،فلا تقلقوا.

  • عميس

    للمعلق 1 : 1--- السبب الوحيد وهو وباء كوونا الذي لم تسلم منه أي دولة في العالم فلا عين بعين ولا سن بسن ثم 40 مليار لا حدث في اقتصاد فرنسا الذي يبلغ سنويا 2700 مليار دولار وخاصة ودول الاتحاد تتضامن فيما بينها فقبل أسبوع فقط اتفق هؤلاء على خطة انعاش ب 750 مليار دولار وبالتالي فالمشكل مطروح بالنسبة لنا نحن الذين نعتمد على برميل البترول حيث كلما انخفض سعره انتابنا الرعب والهلع في بلد عاقر لا ينتج الا المصائب
    2 --- تقول أنهم يتمنون لنا الشر والموت ... نحن من ندعوا لهم ومنذ قرون بالشر والموت والانقراض ............ فلماذا الكذب والنفاق ؟

  • ملاحظ

    كورونا تكبد الخسارة في كل البلدان العالم بدون اسثناء وجزاٸر ايضا في خسارة

  • عميس

    كورونا يكبد قطاع السياحة في فرنسا خسائر بـ40 مليار يورو... والجزائر أيضا قد تفقد تقريبا نفس المبلغ حوالي 38 مليار دولار من عائدات السياحة سنويا علما ان بلادنا تعتبر الوجهة السياحية الثانية عالميا بعد فرنسا

  • ديار الغربة المرة

    اللهم زد و بارك
    السن بالسن ...كما يفعلون هم على مواقعهم و يتمنون لنا الشر و الموت ?

  • Omar

    Faut QUE JE ME DEPECHE. JE DOIS RAPIDEMENT TROUVER UNE SOLUTION À PROPOSER À TOUS LES PAYS DU MONDE POUR TROUVER UNE ALTERNATIVE AU TOURISME INTERNATIONAL. JE DOIS DÉVELOPPER PLUS D'IDÉES À PROPOSER AU MONDE ET À L'HUMANITÉ.