-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال أزمة كورونا

كوريا الشمالية تطلق أكبر عدد من الصواريخ على الإطلاق

الشروق أونلاين
  • 5527
  • 3
كوريا الشمالية تطلق أكبر عدد من الصواريخ على الإطلاق
رويترز / وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يراقب إطلاق ما يشتبه في أنها صواريخ في صورة نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم 22 مارس 2020

أطلقت كوريا الشمالية الأحد، صاروخين بالستيين قصيري المدى على ما يبدو في المحيط قبالة ساحلها الشرقي، في أحدث تجربة في سلسلة غير مسبوقة من عمليات الإطلاق نددت بها كوريا الجنوبية بوصفها “غير لائقة” في ظل تفشي وباء فيروس كورونا في العالم.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في جيش كوريا الجنوبية، إن “مقذوفين اثنين قصيري المدى” أُطلقا من منطقة ونسان الساحلية وحلقا لمسافة 230 كيلومتراً وبلغ أقصى ارتفاع 30 كيلومتراً.

وأضافت في بيان نشرته وكالة يونهاب للأنباء: “في موقف يواجه فيه العالم كله مصاعب بسبب فيروس كوفيد-19، فإن هذا النوع من العمل العسكري من جانب كوريا الشمالية غير لائق بالمرة وندعو إلى التوقف فوراً”.

وذكرت وزارة الدفاع اليابانية، أن المقذوفين صاروخان بالستيان على ما يبدو.

وأضافت أنهما لم يسقطا في أرض يابانية أو في المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان.

وإذا تأكد ذلك فسيكونان ثامن وتاسع صاروخين تطلقهما كوريا الشمالية في أربع جولات من التجارب هذا الشهر مع مواصلة القوات الكورية الشمالية تدريبات عسكرية عادة ما يشرف عليها زعيم البلاد كيم جونغ أون شخصياً.

وسيكون هذا أكبر عدد من الصواريخ تطلقها بيونغ يانغ خلال شهر واحد وفقاً لإحصاء جمعه شيا كوتون الباحث لدى مركز جيمس مارتن لدراسات منع الانتشار النووي.

وتمنع قرارات مجلس الأمن الدولي كوريا الشمالية من تجربة الصواريخ البالستية، وفُرضت على الدولة عقوبات واسعة بسبب برامجها الصاروخية والنووية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • samir

    un criminel qui oblige le peuple nord coréen de l'adorer sous des menaces primitives, mérite une bonne correction de la part du monde entier. ceux qui aiment ce dictateur par principe de haine envers l'occident n'a qu'à aller vivre chez ce malade

  • متطوع مغترب

    الصواريخ انتهى زمانها
    عالم داخل مرحلة جديدة سلاح بيولوجي

  • وسيم

    من هو مجلس الأمن؟؟؟ عصابة من 3 دول إمبريالية إجرامية تريد احتكار السلاح لنفسها، ودولتين محترمتين هي روسيا والصين، ألف مبروك لكوريا الشمالية على هذه التجارب، واصلوا على هذا المنوال