-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موازاة مع الاستمرار في رفض الملفات.. السفير الفرنسي:

“كوطة” الجزائريين من “الفيزا” مضمونة!

إيمان عويمر
  • 9328
  • 22
“كوطة” الجزائريين من “الفيزا” مضمونة!

في ظل الجدل القائم حول قرار السفارة الفرنسية بالجزائر القاضي برفض عدة ملفات لطلب تأشيرة “شنغن” الممنوحة للجزائريين، سارع رئيس الدبلوماسية الفرنسية بالجزائر، كزافيي دريونكور، إلى “احتواء الوضع وتهدئة الجو” عبّر رسالات تطمين، مفادها أن الجزائريين غير معنيين بتقليص كوطة الدول غير المتعاونة في ملف الهجرة غير الشرعية.
وقال السفير الفرنسي في تصريحات صحفية الأحد، على هامش حضوره حفل تسليم شهادات التخرج التي أشرف عليها وزير التجارة سعيد جلاب، “إن المعلومات التي تتحدث عن تقليص “كوطة” الـتأشيرات بالنسبة للجزائريين لا أساس لها من الصحة”.
وأضاف كزافيي دريونكور، الأرقام المقدمة من طرف السفارة الفرنسية بالجزائر تثبت عكس الإشاعات المتداولة، بشأن طلبات الحصول على التأشيرة، مشيرا إلى أن “القنصلية العامة لا تفكر في الوقت الراهن في تقليص الكوطة الممنوحة للجزائريين”.
وأعلن السفير الفرنسي بالجزائر عن وصول القنصل العام “مارك ساديي” المعين من طرف الرئيس إيمانويل ماكرون.
وتأتي تصريحات كزافيي دريونكور، بخصوص ملف التأشيرة بعد ما أدرجت السلطات الفرنسية، تعديلاً على قانون الهجرة واللجوء يقضي بتقليص عدد التأشيرات الممنوحة لرعايا البلدان التي لها حراقة على الأراضي الفرنسية ولا تبدي تعاونا كافيا مع باريس من أجل إعادتهم إلى أوطانهم، وهو الإجراء الذي يمكن أن يطال الجزائريين لعدة اعتبارات، أهمها أن باريس تصنف الجزائر من البلدان القليلة التعاون في هذا المجال بنسبة 52 بالمائة من الطلبات المقدمة لها.
وتناولت “الشروق” في عدد سابق، الملف بالتفصيل، حيث ذكرت أن الاعتبار الأول الذي يمكن أن يرجح هذه الفرضية هو حالة التوتر التي سادت ملف التأشيرات في المدة الأخيرة بين البلدين، من خلال تصريحات السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريونكور شهر أفريل الماضي.
وكشف أن 10 آلاف حراق جزائري في باريس بعد أن “حرقوا” الفيزا التي منحت لهم، إضافة لمسؤولين كبار في الدولة يتداوون في فرنسا على أنهم حراقة ويتركون ديونا وراءهم تصل 10 آلاف أورو.
و”احتج” جزائريون في الآونة الأخيرة على قرارات رفض ملفات تأشيراتهم من طرف القنصليات الفرنسية منهم صحفيون وأطباء ومحامون.. رغم أن لهم تأشيرات سابقة انتهت آجال صلاحيتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • Amir

    من يعرف تاريخ فرنسا لا يستغرب ألاعيبها في حداتقها الخلفية ( كل بلدان المغرب العربي دون استثناء ) و لها الحق فيما تفعله ما دامت هي الآمرة الناهية في من نصبتهم حكاما أم أني مخطئ و لا أستثني ملك ( زعمة ) المغرب فهو ملك برتبة خادم مصالح فرنسا و بالتوريث و البقية من الحكام مجرد حراس لمصالح فرنسا في حدائقها الخلفية و إن هي تشددت في موضوع الفيزا فهم يقصدون هؤلاء و ليس عموم الشعب الذي في غالبيته لا يحتاج للفيزا و هو الذي لا يملك أصلاجواز سفر .
    غابت العزة و الكرامة يا إخواني عندما غاب موسطاش رحمه الله فالشعب اليوم يتيم الا أن يأذن الله لعبد من عباده الصالحين
    أما اليوم أقول كما تكونوا يولى عليكم

  • مجرد تخربيشة

    إضافة لمسؤولين كبار في الدولة يتداوون في فرنسا على أنهم حراقة ويتركون ديونا وراءهم تصل 10 آلاف أورو.
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ابن الجراح

    بصفة عامة ولنكن موضعيين ولننضر إلى الجانب الأخر أنا و هو الشعب أي من يريد الذهب إلى أوروبا من كان له الحض و تحصل على تأشيرة ، هل حقا ذهب للإنتقام من الفقر ؟ هل ذهب لهدف ربما يسعد في ما بعد والديه؟ هل ذهب و في نفسه الحفاض على دينه؟ أقول لكم و بختصار كمسافر من قبل لست أنا من يشهد عليهم بل الفديوهات التى تنشر على اليوتيب تبين أن كثير من الشباب بطبعهم ليسو من يردون الإنتقام من الفقر بل الإنتقام من أنفسهم بدون علم وكأنهم يقولون في الفيديوهات أن في الجزائر لا يوجد الزنا على المجان عكس أوروبا أول ما يضهرون يضهرون بالجهر بالمعاصي الصور و الفديوهات مع الفتيات فلكم الحكم لشاب يفارق أهله و بلده لأجل هذ

  • NADIR

    ملامح السفير الفرنسي في صورة تدل على أنه داهية ، فمابالك كيفية تعاملاته مع من أُعطي منصب ليس هو كفؤٌ له،إنها الكوارث تُصبُ علينا صبا. في إدارة شؤون الدولة عندهم ليس هناك عبث أو محسوبية أو كما نقول بن عميس في المناصب بل تلخص في كلمة واحدة : الأكفأ، فأوصلتهم لما هم فيه الآن .أقولها بكل أسفٍ نمتلك في هذا المجال مقياسٍ ثاني ألا و هو الأمانة ولكن فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

  • ت.فريد

    استعباد الشعب يوم بعد يوم ...منذ أكثر من 10 سنوات أطلب هذه الخردة الفيزا لا لشيئ إلا لأزور والدتي التي فرق الزمن بيني و بينها و التي تعيش هناك منذ 35 سنة لأسباب لا داع........تخيلوا 35 عاما و أنا أكلمها في الهاتف..ثم جاء سكايب فخف ثقل و عبئ الفراق ....لن تصدقوا إن قلت لكم أني أمارس مهنة مقننة و قليل جدا من يمارسها في الجزائر مع حالة اجتماعية محترمة و زرت بلدان عدة لم أرد أبدا البقاء فيها خاصة هذا البلد الذي نحن بصدد التحدث عنه الذي لم يرد أبدا منحي ااـتأشيرة متذرعا بقائي هنالك كحراق.... سأذهلكم أكثر...فبحكم عملي أتردد على الأقل 5 مرات كل 6 أشهر على هذه القنصلية فهم يعرفوني جيدا فاحكموا إذن...

  • alamirlarbi@gmail.com

    قبح الله من يحب فرنسا الكافرة المجرمة.

  • الوطني

    كوطة الفيزا للجزائريين مضمونة ... امسح بيها ... واعلاش هذا كوطة الحج ... نريد الكوطة للحج والعمرة اما التحواس والاستقرار مكانش كيما دبي تركيا ماليزيا بريطانيا كندا ... فرنسا انتاعك لا تختلف في شيء اليوم على بلد افريقي كبير خاصة بعد ان سنيتم قانون لحماية القتالين والسراق من الزواف والخونة فرنسا اليوم سياستها هي نفس سياسة الصهاين ضد الفلسطينيين اليوم العداء للاسلام والمسلمين والبلد الاكثر عنصرية وهي آخر بلد اوربي للحريات والله اليوم وزيدولي الدراهم مراني رايحلها هناك بلان للسياحة احسن منها آلاف المرات ولا عنصرية ولا زوخ وفوخ هم مكروهين حتى من باقي الاوربيين لعنصريتهم وزوخهم وهذا المرض نقلوه لنا.

  • امازيغي زواف

    الى رقم 13 سليم الجيجل الامازيغي ... شوف كل مرة يكون فيه موضوع على فرنسا اللعينة ادخلنا الفيزا والغاشي احب الفيزا الىفرنسا واحبو فرنسا انا انقولهالك يمسحو بيها....والغاشي الي تتكلم عليهم وادايرين البهاديل هم حجاجها والمعروفين من الخيان والاقدام السوداء والعملاء والانقلابيين وابنائهم وانزيدلك والله ثلاث انني ذهبت الى بن عكنون من اجل فيزا الى بريطانيا سبتمبر 2017 واشفت من هم ومن اين وشفت انتاع بريكانيا من اين 99% الي اطبعو الى فرنسا هم من بلاد الجيجلي الامازيغي ومن هم ذاهبون الى بريطانيا من كل الولايات وهم حواي 50 غير ولايتك مكانش كلكم عباد فرنسا وانا اعرف فرنسا اغلب الجالية منكم متشقاش تكذب.

  • HAMITO PLANETE ORAN

    لازم تطبيق معاهم سياسة خليها تصدي

  • Salim el jijeli tamazigh

    REGARDEZ PAR VOUS MEME L HPOCRISIE DE CE PEUPLE OU PLUTOT HADA EL GHACHI , IL INSULTE LA FRANCE JOURS ET NUITS ET LA MEME CHOSE FONT( LES HOMMES POLITIQUE ALGERIEN ) ILS INSULTENT LA FRANCE TOUT LES JOURS ,ET EN MEME TEMPS ILS VEULENT DES VISAS POUR LA FRANCE , C EST QUOI ELGHACHI HADA .

  • عبد السلام

    الفيزة أنتاعكم أحكموها ليكم نحن نعيش في بلدنا أحسن من بلدكم /

  • حيران

    إنشاء الله الذهاب بلا رجعة لأولاد فرنسا الذين تفنطزوا كثيرا هلى أولاد الجزائر الأحرار...تحبون فرنسا فأبقوا فيها...لا نريدكم هنا لإهلاك الحرث و النسل بعد أن كونتكم فرنسا جيدا لتكونوا معاول هدم لكل بصيص أمل...أما عن المسؤولين المسعورين الحراڨة فحاسبوهم و أسجنوهم عندكم يا فرنسيين فأنتم تزعمون أن لكم صرامة في تطبيق القانون...حتى نرتاح من شرورهم....لكن منذ متى قضم الذئب أذن أخيه....؟ إيمان ويل مايك روند رئيس فافا فلا تبتهجوا...لن يحاسبهم فهم عيونه و آذانه و يديه هنا....

  • جزائري عندو النيف

    الي صاحب التعليق رقم 9 لو فرنسا تلغي التاشيرة كما في السابق لا أحد يذهب الي فرنسا لئن كل ممنوع مرغوب

  • الشروق

    الى جزائري عندو النيف
    لوتنزع فىنسا التاشيرة فان اغلب الغاشي الجزائري سزف يهجر

  • ابي

    كوطة العبيد متوفرة وغير منقوصة...

  • BOUMEDIENNE

    ضد الجزائر، شعبا ودولة. فالجزائر من حقها ان تحمل فرنسا، تبعات سياساتها التي انتهجتها ابان الاحتلال وتبعاتها الاجتماعية، والسياسية والاقتصادية، فلا يمنكن ان تترك فرنسا، لتتنصل من التواجد الجزائري فيها وتبعاته الاجتماعية والثقافية، كما تنصلت من ذتكرتها الاجرامية في الجزائر، 6ملايين جزائري في فرنسا،شردت اجدادهم كلاجئين لديها، فشاركوا في تحريرها من النازية،وشاركوا في بنائها، واليوم فرنسا تتمزئ عليهم بكوطة من الفيزا، الجزائريين من حقهم الدخول الى فرنسا والخروج منها، دون فيزا خاصة اذا تعلق الامر بزيارة الاهل، ويجب علئ الجزائر فرض هذا المنطق باعتباره وضع ليس للجزائر الحديثة فيه لا ناقة ولا جمل.

  • BOUMEDIENNE

    فرنسا التي تطلب من الجزائريين ان يفتحوا ابواب الجزائر لمن ذبحوا شعبها ولمن خانوا وطنهم، في المقابل تضع القيود تلوئ القيود لمنع الجزائريين من النواصل مع ذويهم الذين عاشوا في فرنسا لاكثر من 160سنة وهم اليوم لا يتمتعون بابسط الحقوق حتى ولو كانوا متجنسين، لان هولاء، فرنسا مستمرت في قطع اوصالهم مع وطنهم ومع ذويهم، لانها تخشئ ان يصبح الجزائريون موثرين في البنية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في فرنسا وبامكانهم تسخير ذالك لتقوية الجزائر. اليوم فرنسا تستغبي الجزائر دولة وشعبا، ولا تبالي بالوضع الذي خلقته هي نفسها، عندما كانت تحتل الجزائر، فهي تقمعهم بالفيزا وتتعسف حيالهم لخدمة سياستها العدائية.

  • ترمب

    أكيـــد..كوطة أبناء فرنسا وعبيدها مضمونة...أكيد...

  • جزائري عندو النيف

    لي يحب الذل ربي يسلط عليه….. لماذا السياحة في فرنسا الحاقدة علي الجزائر…. الامارات العربية و الكيان الصهيواني ودول أمريكا الجنوبية يدخولون فرنسا بدون تاشيرة…. مع أن الجزائر لديها تاريخ مشترك مع فرنسا
    نحن الجزاءريين بنينا فرنسا بئيادي جزائرية وشاركن في الحرب العالمية لاجل العاهرة فرنسا مع ذلك تهين الجزائريين … يوجد دوال أفضل بكثير للسياحة من فرنسا مثل ماليزيا وبدون تاشيرة

  • سمير المسيلة

    كون جات دنيا دنياا وجا مسطااش حي راكم انتم من تلحون على رفع تاشيرة الدخول الى الجزائر والهجرة اليها . ولاكن شائت الاقدار ان تفقص بيوضكم التي تركتموها ورائكم وتتحكم في زمام الامور البلاد والعباد . لك الله ياجزائر

  • البارح استقلال و اليوم ......

    لو خيركم الله بين كوطتين من الفيزا ! واحدة للجنة مقابل الحفاض على ماتبقى من كرامة وطنكم
    و أخرى لمدينة تنامون في شوارعها و تأكلون من فضلاتها و تداسون بأقدام أسيادها و يهان وزيركم في مطارها و يهان عزيزكم في مستشفياتها !
    لأخترتم و بكل فخر و عز و كرامة الكوطة المضمونة !!!

  • العباسي

    والله لا لوم على فرنسا ادا لم تعبرنا و تستصغرنا