-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ميسي باقٍ في الفريق

كومان يقترب من تدريب برشلونة

كومان يقترب من تدريب برشلونة
ح.م

تتّجه إدارة نادي برشلونة الإسباني إلى تعيين التقني الهولندي رونالد كومان مدربا لِفريقها الكروي، بعد إقالة كيكي سيتين بِسبب سلبية النتائج المُسجّلة، خاصة الخروج “المُذلّ” من سباق رابطة أبطال أوروبا.

وقال رئيس نادي برشلونة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو، الثلاثاء، إن إدارته توشك أن تُعيّن التقني الهولندي رونالد كومان مدربا لِفريقها الكروي، بِاستثناء إذا حدثت أمور أخرى لم تكن في الحسبان.

وأضاف بارتوميو في تصريحات للقناة التلفزيونية للنادي الكتالوني، إن كومان يُناسب فلسفة فريق برشلونة، ويحوز خبرة تدريب مُحترمة.

وسبق لِرونالد كومان (57 سنة) أن تقمّص زيّ فريق برشلونة الإسباني، في منصب مدافع، ما بين 1989 و1995. كما درّب عدّة نوادٍ أبرزها أجاكس أمستردام الهولندي وإيفرتون الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي، وشغل أيضا منصب مساعد مدرب “البلاوغرانا” ما بين 2000 و2002.

هذا وحلّ التقني رونالد كومان بِمدينة برشلونة الإسبانية، الثلاثاء. فيما تحدّثت الصحافة الإسبانية عن استعداد إدارة “البارصا” لِتسديد مبلغ يتراوح ما بين 4 و5 ملايين أورو لِاتحاد الكرة الهولندي، الذي مازال يرتبط مع كومان بِعقد تدريب منتخب “البرتقالة الميكانيكية”.

ويُشير المبلغ المذكور إلى الشرط الجزائي المُدرج في العقد، الواجب تسديده من قبل أحد الطرفَين (اتحاد الكرة الهولندي أو كومان)، في حال الإقالة أو الإستقالة قبل الآوان.

وكان رونالد كومان قد أمضى في فيفري 2018 عقد تدريب منتخب بلاده هولندا، إلى غاية نهاية مونديال قطر أواخر ديسمبر 2022.

وبِخصوص الجدل المُثار حول مستقبل النجم والقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونَقْلِ الصحافة العالمية في الأيّام القليلة الماضية لِخبر قرار “البرغوث” بِترك نادي برشلونة. قال جوسيب ماريا بارتوميو إن ميسي مرتبط مع فريقه بِعقدٍ تنقضي مدّته صيف 2021، وأضاف أن المهاجم الأرجنتيني لن يُغادر أسوار “كامب نو”، في ظلّ استعداد الإدارة لِطرحِ مشروعٍ رياضيٍّ كبير بِمدرب جديد (كومان). مُشيرا إلى أن التقني الهولندي يُعوّل كثيرا على ميسي في الموسم المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!