-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لهبيري يأمر بتكثيف المراقبة وتعزيز الدوريات

“كوموندوس” من الشرطة لتأمين المساجد ومحطات الحافلات أيام العيد

سعيد باتول
  • 822
  • 3
“كوموندوس” من الشرطة لتأمين المساجد ومحطات الحافلات أيام العيد
أرشيف

وضعت المديرية العامة للأمن الوطني جملة من الإجراءات الوقائية لضمان أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم عبر كامل التراب الوطني، وهذا بمناسبة عيد الأضحى المبارك المصادف ليومي 21 و22 أوت الجاري.
وأوضح بيان لمصالح الأمن الوطني اليوم الخميس أنه “وضع مخطط تكميلي للمخطط الخاص بموسم الاصطياف لهذا الموسم لضمان أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم عبر كافة التراب الوطني”، مشيرا إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني سخرت “كافة الإمكانيات البشرية والمادية حتى يتمكن جميع المواطنين من قضاء هذه المناسبة الدينية في ظروف أمنية ملائمة”.
وأضاف ذات المصدر أن “من بين هذه الإجراءات تكثيف نقاط المراقبة في المحاور الكبرى للمدن، تعزيز الدوريات الراكبة والراجلة بالأماكن العمومية كمحطات الحافلات ومحطات سيارات الأجرة ومحطات القطارات والساحات العمومية وكافة الأماكن التي تعرف إقبالا كثيفا للمواطنين خلال هذه المناسبة”.
من جهة أخرى، ضبطت المديرية العامة للأمن الوطني “برنامجا لتسهيل حركة المرور، خاصة عبر الشوارع والطرقات التي تشهد كثافة مرورية تفاديا لحوادث السير نظرا إلى ما تعرفه أيام عيد الأضحى من تنقلات كثيرة للمواطنين”.
وبهذه المناسبة، جددت المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين دعوتها بضرورة “التزام الحيطة والحذر في السياقة وكذا عند عملية ذبح الأضاحي يوم العيد التي تستعمل فيها أدوات حادة، ما يستدعي التركيز واليقظة، تفاديا للإصابات والحوادث المؤدية أحيانا إلى عاهات مستديمة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Othmane

    تأمين المساجد ؟ !!....لها رب يحميها .... تأمنوا المسؤولين وي (صلاة القياد بالجمعة و لعياد)

  • عبد الغني باح

    و غير قدرو يعسو مقراتهم التي تغلق كل الطرق المؤية اليها بعد المغرب مباشرة......قال كموندوس قال...

  • بسكري سكرة

    روحو حاربو المجرمين في مختلف الشوارع. اصبحنا لانرى الشرطة الا بجانب الاشارات الضوئية...