-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمالك

كيف أختار الشامبو المناسب لنوع شعري؟

نسيبة علال
  • 2417
  • 2
كيف أختار الشامبو المناسب لنوع شعري؟
ح.م

تندرج مهمة اختيار الشامبو المناسب للشعر ضمن قائمة المهام الصعبة، بسبب وجود عشرات المنتجات التي تغزو الأسواق، وهذا لوجود معايير مهمة يجب النظر فيها لاتخاذ قرار صائب حسب النوع الخاص بك.

للشعر المجعد والكثيف:

الشعر المجعد جاف بطبيعته، لعدم وصول الدهون إلى أطرافه. ولهذا النوع ينبغي استخدام شامبو ذي رطوبة عالية. وكذلك، يستحسن استخدام الشامبو الذي يحتوي على زبدة الشيا، زيت البراعم، أو زيت الجوز.

للشعر الناعم والدهني:

يتجنب ذوو الشعر الناعم والدهني الظهور “بشعر دهني”، لذلك ينصح بتجنب استخدام مستحضرات الشامبو الكريمية. ويمكنهم استخدام المستحضرات التي تحتوي على البانثينول، حيث يقوم بزيادة سمك بصيلات الشعرة، وننصحهم باستخدام الشامبو الجاف.

للشعر المصبوغ:

تشكل جذور الشعر المصبوغ، التي تكون دهنية، مشكلة حقيقية، وبخاصة أن الأطراف تكون جافة، إذ لابد من استخدام الرطوبة في أطراف الشعر، وغسل جذوره برغوة الشامبو. وننصح بغسل الشعر بالشامبو العادي مرة واحدة في اليوم، لتنظيف فروة الرأس، مع استعمال بلسم قوي، لكن لا يطبق على الفروة.

وللحفاظ على حيوية اللون في هذه الحالة، ننصحكم بتجربة أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل المتوفرة في شكل شامبو وبلسم.

الشعر الأملس:

أما بالنسبة إلى الشعر الأملس أو المجعد، فيمكنك استخدام أي نوع من الشامبو. ولكن من المهم الحرص على تركيز الشامبو حول الجذور. وأثناء غسل الشعر، ينبغي عليك استخدام الماء البارد أو الفاتر.

للشعر الجاف والتالف:

ينصح باستخدام مستحضرات الشامبو الكريمية، حيث إن الشامبو العادي والخالي من الرطوبة لا يناسب أصحاب الشعر الجاف والتالف. واستخدام البلسم بشكل متكرر، الذي يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، يحسّن حالة الشعر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • dzair

    كي نكملو مع الحراك نخبرك

  • جونسون

    بدموع او بدون دموعة