-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة حديثة:

كيف نميز الإصابة بكورونا عن الأنفلونزا؟

الشروق أونلاين
  • 6584
  • 1
كيف نميز الإصابة بكورونا عن الأنفلونزا؟
غيتي إميجيز
عامل طبي يجري اختباراً للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا لرجل في موقع فحص الدخول في ميامي بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية يوم 24 جوان 2020

تتنوع أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الحمى، والسعال الجاف، والصداع، وضيق التنفس وغيرها من الأعراض، لكن دراسة حديثة نبهت إلى أن هذه الأعراض قد تحدث بترتيب معين، وهو ما قد يساعد على التشخيص المبكر والعلاج، حسب تقرير لموقع شبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية.

واستندت نتائج الباحثين الذين أجروا الدراسة في جامعة جنوب كاليفورنيا، ونشروها في دورية “فرانتير بابليك هيلث” على فحص السجلات الطبية لأكثر من 55 ألف حالة إصابة بالفيروس في الصين.

ووجدوا أن الترتيب الأكثر حدوثاً للأعراض، هو: “الحمى، ثم السعال وآلام العضلات، ثم الغثيان أو القيء، ثم الإسهال”.

وبالطبع ليس جميع المرضى يعانون من نفس الأعراض، لكن هذا الترتيب قد يساعد على تمييز المرض عن غيره من الأمراض الأخرى المعروفة، حسب الدراسة.

وفي حين أن الحمى والسعال مرتبطان أيضاً بعدد من الأمراض الأخرى، مثل الأنفلونزا، تشير الدراسة إلى أن ظهورهما، ثم ظهور الأعراض المعوية اللاحقة، هو ما يميز هذا الفيروس.

هذا الأمر أيضاً هام، بشكل خاص، مع دخول موسم الأمراض المتداخلة، ومن بينها الأنفلونزا، حسب العالم في جامعة جنوب كاليفورنيا بيتر كون، الذي قال إن هذه النتائج قد تمكن الأطباء من التعامل بشكل أفضل مع مرضاهم ومنع تدهور حالتهم، كما نقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية، السبت.

وأودى، مرض كوفيد-19 الناتج عن الفيروس، بحياة 759417 شخصاً على الأقل من بين أكثر من 21.25 مليون إصابة مسجلة في العالم، وفق آخر إحصاء لوكالة رويترز للأنباء استناداً إلى مصادر رسمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Yacine

    حمى باردة و الام في العضلات ثم بعد اسبوع فقدت الذوق و الشم والام في البطن الكولون و التحليل جاء سلبي عن طريق الدم و احد افراد اسرتي نفس الأعراض التحليل إيجابي ولما سألت اهل الاختصاص تلقيت عدة أجوبة بخصوص المناعة لان مناعة ناقصة تجبر الجسم على إنتاج المضادات بينما مناعة قوية لا يحتاج الجسم إلى مضادات anticorps و الله اعلم المهم انا سابقى في المنزل ١٤ يوم و الخروج بالقناع و غسل الأيدي بالكحول...