-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في خطوة القصد منها تحذير كوريا الجنوبية

كيم جونغ أون راض عن السلاح الجديد الذي أشرف على إطلاقه بنفسه

الشروق أونلاين
  • 1245
  • 3
كيم جونغ أون راض عن السلاح الجديد الذي أشرف على إطلاقه بنفسه
ح.م

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، الجمعة، إن الزعيم كيم جونغ أون أشرف بنفسه على إطلاق نوع جديد من الأسلحة التكتيكية الموجهة، في تحذير إلى كوريا الجنوبية.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله: “ليس أمامنا سوى تطوير أنظمة أسلحة فائقة القوة دون توقف، لتلافي التهديدات المحتملة والمباشرة لأمن بلادنا، الموجودة في الجنوب”.

واتهم الزعيم كيم الكوريين الجنوبيين “بالرياء” لقولهم إنهم يدعمون السلام “لكنهم يقومون في الوقت نفسه باستيراد أسلحة جديدة ويجرون مناورات عسكرية”.

وقال كيم إنه يتعين على رئيس كوريا الجنوبية التخلي عن هذه “الأفعال الانتحارية”، كما عليه “ألا يرتكب خطأ تجاهل التحذير”. وأضاف أنه راض على الاستجابة السريعة والمسار منخفض الارتفاع للسلاح قائلا إن” هذا يجعل من الصعب اعتراضه”.

ولم يذكر تقرير الوكالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو الولايات المتحدة، لكنه قال إن كيم انتقد السلطات الكورية الجنوبية بسبب المضي قدما في التدريبات المشتركة التي عادة ما تجرى مع قوات أمريكية.

وفي وقت سابق، أشار مسؤولون من كوريا الجنوبية إلى أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخين باليستيين جديدين قصيري المدى في أول تجربة صاروخية منذ أن اتفق كيم وترامب على استئناف محادثات نزع السلاح النووي الشهر الماضي.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شخص

    في عالم لا يعترف إلاّ بالقوة، نرفع لك قبعة الاحترام يا كيم

  • الرايب

    هؤلاء هم الشر الحقيقيون والله تمنيت نعيش في هذا البلد ولا يكون جارنا في الحدود على الأقل نترباو

  • محمد☪Mohamed

    تعلقي للمقال كوريا و السلاح الجديد ومقال أسعار النفط ترتفع موجه للناس الذين يفضل سياحة خارج الوطن ,النعدمين البصيرة , إلى يومنا هذا مؤشر تأخر والفقر يحوم حولنا للعشرية قادمة .
    تغير لغة ماشي وقتها ,الزراعة والسياحة حابسة , اللحم والقمح يجيء من خارج ما العلم تكنولوجيا تتطور في عشرية قادمة تبدأ من 2019 سيارة كهربائية , 5G إستغناء عن بترول ;معدات الجيش الزراعة حديث إلخ,
    1500 مليار أكلت ,وأدناب العصابة تفهمنا إستحالة إرجاعها وهذا خطء.
    تفكيرنا يجب أن يتغير ونصلح عقولنا المريضة.