-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمرة الثالثة خلال ثلاثة أشهر

كيم جونغ أون يزور الصين

كيم جونغ أون يزور الصين
وسائل إعلام صينية
الرئيس الصيني شي جين بينغ وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في بكين

بدأ زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الثلاثاء، زيارة رسمية إلى الصين تستغرق يومين، وهي الثالثة من نوعها خلال أقل من ثلاثة أشهر.

واستقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين كيم جونغ أون، بعد أسبوع على قمة تاريخية جمعت الزعيم الكوري الشمالي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة، حسب التلفزيون الرسمي الصيني.

وبثت محطة التلفزيون الحكومية “سي سي تي في” مشاهد للزعيمين مع زوجيتهما خلال مراسم استقبال في قصر الشعب.

وتأتي هذه الزيارة غير المعلنة في الوقت الذي تخوض فيه بكين تصعيداً حاداً مع ترامب حول خلاف تجاري بين البلدين ما أدى، الثلاثاء، إلى تراجع أداء الأسواق المالية في العالم.

وزار زعيم كوريا الشمالية الصين في الفترة الممتدة ما بين 25 و28 مارس الماضي، في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه زمام الحكم في بلاده عام 2011، فيما جرت زيارته الثانية في 7 و8 ماي الماضي.

وفي 12 جوان الجاري، عقد الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي، أول اجتماع لهما، في سنغافورة.

وتضمن البيان المشترك الموقّع عقب اللقاء، التزاماً من بيونغ يانغ، بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية.

كما أعرب وزير الخارجية الصيني وانغ يي، عن ترحيب بلاده وتأييدها للقمة الأمريكية – الكورية الشمالية، وذلك في إطار الجهود الرامية لإيجاد آلية للسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وبهذا الخصوص، قال ترامب، في مؤتمر صحفي عقب القمة، إن “الصين ستكون سعيدة بهذا الاتفاق، فهي لا ترغب بوجود تهديد نووي في بلد مجاور”.

وأضاف أن بلاده تعتزم وقف المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية بشبه الجزيرة الكورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!